العيش في ازمير تركيا – مميزات وعيوب وتكاليف

2023-09-12

73,030 زيارة

العيش في ازمير تركيا – مميزات وعيوب وتكاليف

جدول المحتويات

معلومات عن العيش في مدينة ازمير تركيا

تعد الحياة في مدينة إزمير التركية من الأمور التي يسعى إليها الباحثون عن الاستقرار والراحة والعيش الهنيء، فما زالت إزمير تشهد مشاريع التحول الحضري الذي يجعلها تتمتع بمعايير المعيشة العالية.

مميزات العيش والسكن في ازمير

تعد مدينة ازمير التركية من المدن التي تتميز بميزات عديدة للعيش والسكن، إذ يترافق جمال المدينة التجارية العريقة بجمال بحر إيجه وساحله المطل عليها، مما يجعلها من أهم وأفضل مناطق تركيا المناسبة للإقامة السياحية والسكن وقضاء العطلات، كما تتميز إزمير بمعارضها التجارية، وتُعَدُّ مقصداً للتجار من كافة الدول والولايات التركية، وفيها العديد من الجامعات الرسمية التي تستقبل الطلاب الأتراك والعرب وغيرهم من مختلف الجنسيات، كما أن فيها معالم أثرية وسياحية ترفع أسهمها لتتصدر القوائم بين أفضل مدن تركيا.

قد تحتاج أيضاً قراءة مقالنا الذي جمعنا فيه معلومات شاملة عن الاستثمار العقاري في ازمير.

عيوب المعيشة والسكن في ازمير

لعل أهم سلبية للحياة في إزمير مرتبطة باللغة، إذ يفضّل الأتراك التواصل بلغتهم، ويحبون مَن يتكلم بها، ولذا يواجه المقيم في إزمير بادئ أمره صعوبة في التواصل، إلا أن اللغة التركية من اللغات التي يستطيع الإنسان أن يلم بها بسرعة كبيرة، وسرعان ما يجد نفسه محققا شروط التواصل الأولى، من خلال القدرة على التواصل المبدئي، وشيئاً فشيئاً يتمرس على اللغة ويتعمق فيها.

الجنسية التركية الجنسية التركية

أفضل مناطق السكن في ازمير

1. منطقة تشيشمي في ازمير

تعد منطقة تشيشمى من أجمل مناطق إزمير للسكن والإقامة، وهي مدينة ساحلية صغيرة تقع على ساحل بحر إيجة، كما أن هذه المدينة من المدن التي يقصدها السياح كل سنة، فهي من المدن الساحلية الهادئة والمتميزة بطبيعة ساحرة، مما يجعلها بعيدة عن زحام المدن والضجيج، ويعنى الاسم نافورة وذلك بسبب موارد المياه الباردة المنتشرة في المنطقة، ويتوفر فيها كل متطلبات السكن والحياة، من مدارس ومتاجر وحوانيت ومراكز صحية.

للمزيد من التفاصيل عن الإقامة في تركيا إقرأ مقالنا عن الإقامة العقارية في تركيا.

العيش في ازمير

2. منطقة ألاتشي ازمير

تعد منطقة ألاتشي أو ألاجاتي من أجمل البلدات التركية التي تقع على الساحل الغربي لبحر إيجة في مقاطعة إزمير، وتكتظّ بآلاف السياح سنويّاً، وتتميز بجمالها الفتان، وشاطئها النقي، وبيوتها فائقة الجمال، وتبعد عن تشيشمي مسافة عشر دقائق بالسيارة، واسم البلدة Alaçatı إغريقيّ، ولها اسم آخر لها هو "ألاجا"، ويعني "الحصان الأحمر"، أما أحياء البلدة فقد حوّل أهلُها منازَلهم فيها إلى فنادق ومطاعم ومقاهٍ لاستقبال السياح، كما أن شواطئها متميزة بالطواحين التي تعمل على تحويل طاقة الرياح إلى كهرباء، كما تشتهر برياضة ركوب الأمواج والتزلج الشراعي بفعل الرياح الثابتة والمياه الصافية في المنطقة.

ما هي أجمل أماكن السياحة في ازمير ؟ تعرف عليها....

3. منطقة كوساداسي ازمير

تعد كوساداسي من أكثر بلدات ساحل بحر إيجة الجنوبي جمالاً وانتعاشاً سياحياً، فهي منطقة جميلة تعج بالزوار خلال فصل الصيف، وتقع كوساداسي على ساحل بحر ايجه في تركيا، وتتميز بالشواطئ الخلابة والمياه الزرقاء الصافية، ففي النهار يستمتع الناس بالشمس والسباحة أو المشاركة في الرياضات المائية على الشاطئ، الأمر الذي يجعلها محط أنظار السياح على الدوام.

4. منطقة فوتشا في ازمير

تقع بلدة فوتشا على بُعد سبعين كيلوا متراً من مركز مدينة إزمير، وتحتوي المنطقة أيضًا على بلدة فيها بلدية خاصة بها تسمى فوتشا الجديدة، ويعود تاريخها إلى قرابة ألفي سنة، كما تشتهر بطبيعتها الخلابة وشواطئها الذهبية ومياهها النقية، كما تشتهر بعدد من المعالم والآثار التاريخية وحمام الشيطان والبيوت الحجرية وقلعة الأبواب الخمسة وعدد من الجوامع التي تعود إلى عهد الدولة العثمانية.

5. منطقة كارشياكا في ازمير

تقع كارشياكا في مدينة إزمير، وتمتد لاثني عشر كيلو متراً على طول الساحل الشمالي والشرقي لخليج إزمير، ويقع مركزها على مسافة ستة كيلو مترات من مركز إزمير، وتعد المنطقة مكاناً نشطاً للتجارة والثقافة والأنشطة التعليمية والسياحية، كما تتميز كارشياكا بالمساكن الراقية، وهي منطقة شهيرة للمتقاعدين في تركيا، كما أنها تشتهر بجمالها الطبيعي ونشاطاتها السياحية.

شاهد أهم عروضنا ضمن عقارات للبيع في تركيا وسارع للتملك ضمن أرقى المجمعات السكنية والمشاريع الحديثة في تركيا.

عرض الكل

عرض الكل

تكاليف المعيشة في ازمير

تكلفة المعيشة في ازمير

تعد المعيشة في مدينة إزمير من التكاليف المتوسطة، مثل معظم المدن والولايات التركية، فهي لا تدخل في إطار التكلفة العالية، ولاسيما إن قورنت بغيرها من دول العالم التي تحمل خصائص طبيعتها وشواطئها ورقيها، كما أن هذا الأمر نسبيٌّ، نسبة إلى كل شخص ومقدراته المالية واحتياجاته الحياتية، وتشتمل تكاليف المعيشة في مدينة ازمير على تكاليف السلع الغذائية الأساسية، والمواصلات العامة، وإيجارات الشقق الشهرية، وتكلفة التعليم، إضافة لتكلفة المطاعم والنوادي والأنشطة الأخرى.

مواضيع أخرى مهمة:

  1. مميزات وتكاليف العيش في بورصة تركيا
  2. أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا تركيا
  3. معلومات مفصلة عن مدينة بودروم تركيا

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!