تكاليف العيش في تركيا - المميزات والعيوب

2024-02-15

450,578 زيارة

تكاليف العيش في تركيا - المميزات والعيوب

معلومات عن تكلفة المعيشة في تركيا

نظراً لما تتمتع به تركيا من تقدم فكري واقتصادي واجتماعي، فقد غدتْ وجهةَ كثيرين للإقامة بها والعيش في مدنها وأحيائها؛ إذ تتوفر فيها المقوماتُ التي قامت عليها النهضة الأوربية والبلاد المتقدمة، كما أن المقيمين وجدوا في تركيا - إضافةً إلى ما سبق - أمنَهم النفسي المنشود، فهناك صِلاتٌ مشتركةٌ كثيرةٌ بين المجتمع العربي عامة، والمجتمع التركي، ولاسيما في نواحي الدين المشترك، وما يترتب عليه من احترام للشعائر، وهذا تحدٍ كبيرٌ لكل عربيٍّ متطلعٍ إلى الهجرة والإقامة في بلادٍ متقدمة.

كما أن المجتمع التركي يتمتع في قسمٍ كبيرٍ منه بالاحترام والمحافظة على قواعد المجاورة، يؤمنون بالحرية وتعدد الأفكار، بما يُشعِر المقيمَ أو المستثمر بتلك الطمأنينة، وهي أول ما يسأل عنه المتطلع إلى الحياة فيها.

كما أنَّ تركيَّا تميَّزتْ في العقدين الأخيرين بانتقالٍ نوعيٍّ ملحوظٍ على المستويات كافة، مما جعلها قِبلةً لشتى الجنسيات والأمم ليقيموا فيها؛ بحثاً عن حياةٍ كريمة، أو ليضيفوا إلى هذه الحياةِ الكريمة نوعاً مِن التثمير الماليِّ عبر مشروعات يُقيمونها ويَفيدون منها لاستمرار حياتهم بالشكل الذي يرغبون به

كيفية ومتطلبات الانتقال والعيش في تركيا

يتساءل كثيرٌ من الناس عن الكيفية التي يمكنهم من خلالها المجيء إلى تركيا والعيش فيها، وسنبسّط بشكل تفصيلي الكيفيةَ التي يمكن للإنسان أن ينتقل فيها إلى تركيا.

إن أول خطوة تضمن لصاحبها الانتقال إلى تركيا ليعيش فيها، تكمن في تقدمه إلى السفارات التركية للحصول على تأشيرة، وبعد حصوله عليها، يجد أمامه أنواعاً متعددة للإقامات إن أراد الاستمرار في البقاء على الأراضي التركية، فالإقامة تمكّنه من ممارسة حياته بشكل طبيعي، وما زال شراءُ العقار في تركيا يتصدر هذه الكيفيات، كما أن هناك إقامة قصيرة الأمد، وتعرف أيضاً باسم الإقامة السياحية، وهناك الإقامة طويلة الأمد، أو ما يعرف بـ الإقامة الدائمة في تركيا، حيث تُمنح للمُقيم فوق الأراضي التركيّة بشكل متواصل دون انقطاع لمدة ثماني سنوات وفقاً لشروط محددة، وهناك إقامة العمل وتُمنح للأجانب الموظّفين في شركات تركيّة، وإقامة الطالب وتمنح للطّلبة الذين يحضرون إلى تركيا للدّراسة في الجامعات التّركيّة، كما أن هناك الإقامة العائلية في حال زواج الرجل من تركيّة، أو زواج المرأة من تركي، ويحقّ لصاحبها التّقدّم إلى الجنسيّة التّركيّة بعد ثلاث سنوات، كما يمكن الحصول على الإقامة العائلية لأفراد أسرة الموظف الحاصل على إقامة العمل.

كما أن هناك الإقامة عن طريق شراء عقار وهي ما تسمى بـ الإقامة العقارية في تركيا وتجدد كل سنة، وتحق كذلك للزّوجة والأولاد ممن هم دون الثامنة عشرة بوصفهم مرافقين.

العيش في تركيا

مميزات العيش في تركيا

لعل من أولى المزيات المهمة للعيش في تركيا ظاهرة لمسها كل مقيم، وتتمثل في الخلو من التعقيد؛ إذ يشتهر الشعب التركي بمظاهر البساطة في حياته وطبيعة نظامه المعيشي، وسرعان ما انتقلت هذه المظاهر إلى دوائرهم الرسمية وتُرجمتْ في المنشآت الصحية والتعليمية والخدمية بشكل ملحوظ، حتى في مطعمهم ومشربهم، فلا وجود لتلك الفوارق الطبقية الهائلة.

وعلى المستوى التقني، فهناك تطبيقات بين يدي كل مقيم، يستطيع من خلالها استخراج أوراقه الرسمية، كما أن تركيا تعد من الدول الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني، فكل ما تحتاج إليه تجده في تلك التطبيقات، ويصل في سرعة مذهلة إلى باب بيتك.

نقدم عروضاً ميزة للراغبين بالتملك ضمن عقارات تركيا، شاهد الأسعار والتفاصيل.

الجنسية التركية الجنسية التركية

كما تُعَدُّ الدِّراسةُ من الجوانب المهمة التي تشغل بال المقيم أو المستثمر، سواء على مستوى متابعةِ تحصيلِ العلم للأبناء، أو على مستوى البدء بالدراسة، وعبر نظام المنح الدراسية في تركيا استقطبت البلاد كثيراً من الطلبة على مستوى العالم، مما أسهم في تشكّل وعيٍ عربيٍّ إيجابيٍّ لمسه الطلبةُ وصاروا سفراءَ بلادِهم في جذبِ المزيد، لما تتمتع به تركيا مِن وفرة الجامعات بمعايير عالمية متقدمة، تُمكِّن الجميعَ من تحقيقِ فرصِ متابعةِ تحصيلهم العلميِّ، نظراً لجودة التعليم، وسهولة التسجيل، وقلة التكاليف، وتنوع الاختصاصات في شتى المجالات، كما أنها تضم إلى جانب التعليم الحكومي كثيراً من منشآت التعليم الخاص.

كما أن للطبيعة الخلابة دوراً مهماً في تميُّز الحياة في تركيا، إذ تُعَدُّ تركيا من البلاد الرائدة في اجتذاب السياح كلَّ عام، لما تتمتع به من مناخ مناسب، ولتوزعها كذلك على مساحة جغرافية كبيرة، في أكثر من ثمانين ولاية، في كلٍّ منها مئاتُ المعالم الطبيعية والمنشآت السياحية والحدائق العامة، وتطل على بحارٍ عديدة، وتخترقها أنهارٌ متعددة، ويغطّي معظمَ ولاياتها مروجٌ خضراءُ وأشجارٌ باسقةٌ، تضفي على الجمال جمالاً.

كما أن فرص العمل في تركيا مما يميز طبيعة الحياة فيها، إذ تُعَدُّ تركيا من البلاد المتقدمة في مجال الصناعات والأعمال الحرة، نظراً لغنى المجتمع بالعناصر الوافدة، وكثرة المصانع والمنشآت، تخلّقتْ مِن ذلك فرصٌ كثيرة لشتى الأعمال، مثل الاستثمار العقاري في تركيا والأعمال الحرة والمحلات التجارية الصغيرة والتجارة الخارجية والخدمات الطبية والجوانب التعليمية والسياحية، ينضوي كلُّ ذلك في قوانين تحمي المستثمر وتوفر له سُبُلَ الاستمرار.

عرض الكل

عرض الكل

عيوب العيش في تركيا

لعل أهم سلبية للحياة في تركيا مرتبطة باللغة، إذ يفضّل الأتراك التواصل بلغتهم، ويحبون مَن يتكلم بها، ولذا يواجه المقيم في تركيا بادئ أمره صعوبة في التواصل، إلا أن اللغة التركية من اللغات التي يستطيع الإنسان أن يلم بها في سرعة كبيرة، وسرعان ما يجد نفسه محققا شروط التواصل الأولى، من خلال القدرة على التواصل المبدئي، وشيئاً فشيئاً يتمرس على اللغة ويتعمق فيها، وهناك أمثلة لا حصر لها عن إتقان المقيمين لهذه اللغة التي تتغلغل العربية فيها إلى حد كبير.

كما أن الولايات الكبرى، ونظراً لاحتوائها على خليط من الأجناس والأقوام، فإن هناك ما يدعو فيها إلى زيادة الحيطة والحذر من التعرض للسرقة، وتعد هذه الظاهرة ضئيلة جداً بالمقايسة مع مجتمعات أخرى، كما أن هناك نظاماً أمنياً صارماً في الحفاظ على الأمن الاجتماعي، مما يجعل هذه الظاهرة السلبية قليلة الحدوث أو نادرة، ولذا يُنصَح المقيم بألا يحمل معه مبلغاً مالياً كبيراً وأن يكتفي بالبطاقات المصرفية، وهي متوفرة لكل حانوت أو متجر، تُمكِّن حاملها من التسوق والابتضاع، كما أن الولايات الكبرى مزدحمة المواصلات، مما يجعل التنقل في السيارات الخاصة أمراً مجهدا نوعا ما، لكن الحكومة التركية وعبر توفيرها لنظام النقل بالمترو خففت كثيراً من هذه السلبية، وصار التنقل في المواصلات العامة سهلاً متاحاً للجميع.

المعيشة في تركيا

تكاليف المعيشة في تركيا

المعيشة في تركيا عموماً لا تدخل في حيز التكلفة العالية، ولاسيما إن قورنت بغيرها من دول العالم التي تحمل خصائص تحضرها ورقيها وتمدنها، فالمعاش الأصغر، أو الحد الأدنى للأجور مما يلبي حاجة الإنسان في حياة كريمة متوسطة التكاليف، كما أن هذا الأمر نسبيٌّ، نسبة إلى كل شخص ومقدراته المالية واحتياجاته الحياتية.

وعلى العموم فإن الأجر المادي الأدنى ويقدر بـ 17000 ليرة تركية للعام 2024، يمكن أن يقيم أود المعيشة لعائلة صغيرة، بما يتضمنه ذلك من مطعم ومشرب ومسكن، والجدير بملاحظته أن الأحياء تختلف كما هو معلوم في كلفة الاستئجار

كما أن هناك اختلافات جوهرية بين الولايات ذات الطابع النَّشِط في الحركة السياحية، إذ ترتفع الأسعارُ فيها مقارنةً بالولايات التي لا تشكل السياحة مصدراً أولياً لدخلها، فالمعيشة في أنقرة على سبيل المثال لا الحصر، أقل تكلفة من الحياة في اسطنبول، و مدينة بورصة و ومدينة انطاليا، للأسباب التي سقنا شرحها.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تكاليف المعيشة في تركيا

تكاليف العيش في تركيا للطلاب

تركيا بلد ميسور التكلفة للغاية بالنسبة للطلاب للعيش فيه. يمكن أن يصل إيجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة إلى 350 دولار شهريًا، كما أن الطعام رخيص جدًا. كما أن تكاليف النقل منخفضة جدًا، حيث تبلغ تكلفة تذكرة النقل العام الشهرية حوالي 50 دولارًا. بشكل عام، تكاليف المعيشة في تركيا أرخص بحوالي 50٪ من تكاليف المعيشة في أوروبا الغربية.

تكاليف العيش في تركيا للعائلات

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تركيا مكان رائع للعيش فيه للعائلات. تكلفة المعيشة منخفضة نسبيًا ، خاصة عند مقارنتها بالدول الغربية ، وهناك الكثير من الأنشطة وأماكن الجذب للترفيه عن الجميع.

يُعد السكن أحد أكبر النفقات للعائلات في تركيا ، ولكن هناك طرقًا لخفض التكاليف. يعتبر استئجار شقة أرخص من شراء منزل ، وتختار العديد من العائلات العيش في مجتمعات مسورة توفر أمانًا إضافيًا. المرافق أيضًا غير مكلفة نسبيًا ، ويمكن للعائلات توفير المزيد من المال عن طريق الطهي في المنزل بدلاً من تناول الطعام بالخارج.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

التعليم مجاني لجميع الأطفال حتى سن 18 ، وهناك أيضًا عدد من المدارس الدولية التي تقدم معايير تعليمية ممتازة. الرعاية الصحية أيضًا ميسورة التكلفة وذات مستوى عالٍ ، مما يجعل تركيا مكانًا رائعًا للعيش فيه للعائلات.

تكلفة معيشة الفرد في تركيا

تتمتع تركيا بتكلفة معيشية منخفضة نسبيًا ، خاصة عند مقارنتها بدول أوروبا الغربية. تكاليف الإيجار والطعام منخفضة نسبيًا ، والنقل العام ميسور التكلفة. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف التكاليف حسب المدينة التي تعيش فيها وأسلوب حياتك. على سبيل المثال ، ستكون المعيشة في اسطنبول أغلى من العيش في مدينة أصغر.

الخدمات العامة لمن يريد العيش في تركيا

تقدم تركيا مجموعة واسعة من الخدمات العامة لأولئك الذين يرغبون في العيش في البلاد ، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والنقل. يتم توفير الرعاية الصحية في تركيا من قبل وزارة الصحة وهي مجانية لجميع المواطنين والمقيمين. التعليم مجاني أيضًا ، وهناك عدد من المدارس العامة والخاصة للاختيار من بينها. النقل جيد ، مع مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة ، بما في ذلك الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة.

تكاليف العيش في تركيا شهريا

يمكن أن تختلف تكلفة المعيشة في تركيا حسب المدينة التي تعيش فيها وأسلوب حياتك. ومع ذلك، في المتوسط، يمكنك أن تتوقع إنفاق حوالي 1000 إلى 1200 دولار شهريًا على الضروريات مثل الطعام والنقل والإقامة. إذا كنت تعيش في مدينة أكبر مثل اسطنبول، فيمكنك توقع إنفاق المزيد، بينما إذا كنت تعيش في مدينة أو بلدة أصغر، فقد تتمكن من الحصول على أقل من ذلك. بالطبع، ستعتمد تكاليفك أيضًا على ما إذا كنت تأكل بالخارج كثيرًا، أو تخرج للشرب أو النوادي، أو تتسوق بانتظام لشراء الملابس والأشياء الأخرى

أسعار إيجارات الشقق للعيش في تركيا

استئجار شقة في تركيا ميسور التكلفة نسبيًا، وتتوقف الأسعار على المدينة والحي. في اسطنبول، على سبيل المثال، تبدأ الأسعار من حوالي 18 ألف ليرة تركية (600 دولارًا أمريكيًا) شهريًا لشقة من غرفة نوم واحدة في حي غير مرغوب فيه، ويمكن أن تصل إلى 60 ألف ليرة تركية (2000 دولار أمريكي) شهريًا أو أكثر للرفاهية شقة في موقع متميز. في غضون ذلك، في أنقرة، الأسعار منخفضة بشكل عام، حيث تبدأ من حوالي 12 ألف ليرة تركية (400 دولار أمريكي) شهريًا لشقة من غرفة نوم واحدة.

تكاليف شراء الشقق للعيش في تركيا

تختلف أسعار شراء الشقق في تركيا حسب المدينة ونوع الشقة وعوامل أخرى. في اسطنبول، على سبيل المثال، تبدأ الأسعار من حوالي 100 ألف دولار لشقة صغيرة بغرفة نوم واحدة ويمكن أن تصل إلى 5 ملايين دولار أو أكثر لشقة بنتهاوس فاخرة. في العاصمة أنقرة، الأسعار منخفضة بشكل عام، حيث تبدأ من حوالي 65 ألف دولار لشقة صغيرة من غرفة نوم واحدة. في المدن والبلدات الأصغر، يمكن أن تصل الأسعار إلى 60 ألف دولار. عادة ما يتم شراء الشقق في تركيا من خلال وكلاء العقارات. يوصى بأن يستعين المشترون بمحامٍ للمساعدة في عملية الشراء ولحماية مصالحهم

تكاليف الفواتير الشهرية للعيش في شقة في تركيا

يمكن أن يتراوح إيجار شقة في تركيا من 400 دولار إلى 1200 دولار شهريًا ، اعتمادًا على حجم الشقة وموقعها. يمكن أن تكلف المرافق مثل الكهرباء والماء والغاز ما بين 100 دولار و 200 دولار شهريًا. يمكن أن تكلف خدمة الإنترنت والتلفزيون حوالي 50 دولارًا شهريًا.

أفضل المناطق للعيش في تركيا

يختلف الأمر باختلاف الغاية من المعيشة، فهناك من يود المعيشة البعيدة عن حركة الحياة ودورانها السريع، وهناك من يفضل المدن التي تنشط فيها الحركة نشاطاً قوياً لتستقيم له أمور تجارته وتثميره المالي، وهناك من يفضل أن يجمع بين الخصلتين، وإنَّ في تركيا ما يلبي حاجةَ كلِّ مقيم.

وقد حققت مدينة اسطنبول الخصلتين معاً، إذ حافظت المدينة العريقة على ترتيبها لفترات زمنية طويلة في كونها مقصداً للراحة والاصطياف والتجارة، ففيها أضخم المشاريع في تركيا، مثل مطار اسطنبول الجديد بموقعه المتميز، كما أنَّ فيها أكبرَ الحدائقِ والمساجد والأماكن السياحية، وغير ذلك من أمور تجعلها في طليعة المدن التركية.

كما تعد مدينة طرابزون عروس الشمال التركي بلا منازع، وهي بوابة هامة بين الشرق والغرب عبر البحر الأسود، وتحمل أهمية حضارية تعود للإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية على مر التاريخ، وفيها بحيرة أوزنجول الشهيرة، الواقعة على سفوح سلسلة من الجبال الشاهقة، وما زالت طرابزون تجذب السياح من مختلف بقاع العالم، لما تحمله من مقومات الجمال، بمناخها، وطبيعتها الخلابة.

الحياة في تركيا

ولا نبعد في الوصف عن العاصمة أنقرة، إذ تتمثل فيها صورة تركيا الحديثة، بأبنية شاهقة ومعامل ضخمة، ومصانع كبرى، ومن أبرز ما يميزها، النشاط السياسي والدبلوماسي لكونها العاصمة، ووقوع السفارات العالمية فيها، كما أنها تماز بأبنيتها الجميلة وهندستها الدقيقة وتخطيطها المنظم، ثم بما تتميز به من انخفاض تكاليف المعيشة.

ولا ننسى مدينة ازمير، إذ يمتزج جمال المدينة التجارية العريقة بجمال بحر إيجه وساحله المطل عليها، الذي يعد من أهم مناطق تركيا وأفضلها للإقامة السياحية وقضاء العطلات، كما تتميز بمَعارضها التجارية، وكونها مقصداً للتجار من كافة الدول والولايات التركية.

وهناك بورصة، عاصمة الدولة العثمانية الأولى، تطل على بحر مرمرة المتميز بمناخه المعتدل، كما أنها تختص ببيئة جغرافية ساحلية تتنوع بين الجبلية والسهلية، إضافة إلى سهولة المعيشة فيها، ووفرة مجالات العمل والسكن، كما أن أهلها يرونها أفضل مدينة للعيش في تركيا.

وهناك أنطاليا الغنية عن التعريف، بشواطئها الدافئة ومنتجعاتها السياحية الفاخرة، وغير ذلك من الولايات التركية الغنية الطيبة.

نقدم عروضاً للباحثين عن شقق للبيع في تركيا، تعرف عليها.

أفضل مناطق العيش في تركيا

نصائح العيش في تركيا

إذا كنت تفكر في الانتقال إلى تركيا ، أو كنت تعيش هنا بالفعل ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها من أجل تحقيق أقصى استفادة من تجربتك. فيما يلي بعض النصائح للعيش في تركيا:

1. تعلم على الأقل بعض اللغة التركية الأساسية. هذا سيجعل الحياة اليومية أسهل بكثير ، وسيقدر الناس جهودك. حتى لو تعلمت بعض العبارات الأساسية فقط ، فسوف تقطع شوطًا طويلاً.

2. تعرف على جيرانك. المجتمع في تركيا مهم جدًا والناس ودودون جدًا بشكل عام. من خلال التعرف على جيرانك ، ستتمكن من الاستفادة من ثروة من المعرفة والخبرة المحلية.

3. كن مستعدا للصدمة الثقافية. تعد تركيا ثقافة مختلفة اختلافًا كبيرًا عن معظم الدول الغربية ، لذا كن مستعدًا لبعض الصدمات الثقافية الأولية. تحلى بالصبر ومنفتح الذهن ، وسرعان ما ستتكيف مع أسلوب الحياة الجديد.

4. اكتشف البلد. تركيا بلد ضخم به الكثير لرؤيته

أهم الأسئلة الشائعة عن العيش في تركيا

هل الحياة في تركيا جيدة ؟

الحياة في تركيا مطمح لكثيرين، لما تتمتع به من تقدم فكري واقتصادي واجتماعي، فقد غدتْ وجهةَ كثيرين للإقامة بها والعيش في مدنها وأحيائها؛ إذ تتوفر فيها المقوماتُ التي قامت عليها النهضة الأوربية والبلاد المتقدمة، كما أن هناك صِلاتٍ مشتركةً كثيرةً بين المجتمع العربي عامة، والمجتمع التركي، ولاسيما في نواحي الدين المشترك، وما يترتب عليه من احترام للشعائر.

هل الحياة في تركيا رخيصة ؟

المعيشة في تركيا عموماً لا تدخل في حيز التكلفة العالية، ولاسيما إن قورنت بغيرها من دول العالم التي تحمل خصائص تحضرها ورقيها وتمدنها، فالمعاش الأصغر، أو الحد الأدنى للأجور مما يلبي حاجة الإنسان في حياة كريمة متوسطة التكاليف، كما أن هذا الأمر نسبيٌّ، نسبة إلى كل شخص ومقدراته المالية واحتياجاته الحياتية.

هل من السهل الحصول على إقامة في تركيا ؟

لا شك أن الحصول على الإقامة في تركيا ليس صعباً، ويعود الأمر إلى طبيعة الإقامة التي يريد الشخص أن يستخرجها، فهناك إقامة العمل وهناك الإقامة العقارية وهناك إقامة الطالب إضافة إلى الإقامة الإنسانية والإقامة السياحية، ولكل واحدة منها شروطها وظروفها وأوراقها، إلا أن تركيا من الدول التي تسهّل منح الإقامات.

هل من السهل الحصول على عمل في تركيا ؟

تعد تركيا بلدا منفتحا على الأسواق العالمية والإقليمية، كما أن الحركة التجارية والاقتصادية كبيرة، مما يعني إمكانية إيجاد عمل بسهولة، ولاسيما في المدن النشطة مثل إسطنبول وبورصة وغازي عنتاب وغير ذلك من المدن الكثيرة، إلا أنه ينبغي الحصول على إذن عمل قبل البدء بعمل في تركيا.

هل يمكن العيش في تركيا؟

نعم، يمكن العيش في تركيا. تركيا توفر بيئة حياة متنوعة وثقافة غنية ومرافق جيدة للمقيمين.

كم يحتاج الفرد للعيش في تركيا؟

تكلفة العيش في تركيا تعتمد على عدة عوامل مثل المدينة، نمط الحياة المرغوب، ومستوى المعيشة المرغوب. يمكن للأفراد تحديد ميزانيتهم الشخصية لتحديد كمية الأموال التي يحتاجونها.

كم سعر ايجار الشقق في تركيا؟

أسعار إيجار الشقق في تركيا تتفاوت بشكل كبير حسب المدينة والموقع وحجم الشقة. يمكن العثور على شقق مفروشة بأسعار مختلفة حسب التفضيلات الشخصية.

كم تحتاج شهريا للعيش في اسطنبول؟

تكلفة العيش في إسطنبول تختلف وفقًا لاحتياجات الشخص، مثل السكن والنقل والطعام والترفيه. يمكن أن تتراوح تكلفة العيش الشهرية في إسطنبول بين 1000-2000 دولار أمريكي تقريبًا.

كم تكلف الاقامة في تركيا؟

تكلفة الإقامة في تركيا تعتمد على العديد من العوامل بما في ذلك نمط الحياة المطلوب وموقع الإقامة ومستوى المعيشة المطلوب. يمكن أن تكون تكلفة الإقامة في تركيا معقولة مقارنة ببعض البلدان الأخرى.

ما الذي يميز تركيا؟

تركيا تتميز بتنوعها الطبيعي المذهل، وتاريخها الغني والثقافة المتنوعة، ومعالمها السياحية الشهيرة مثل آيا صوفيا والبازيليك الكبيرة والبحر الأبيض المتوسط.

كم يحتاج الطالب في تركيا؟

تكلفة الحياة للطالب في تركيا تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك الموقع ونمط الحياة والإقامة وتكاليف الدراسة. يمكن أن تكون النفقات الشهرية للطالب في تركيا متووسطة وتتراوح بين 500-1000 دولار أمريكي تقريبًا، وتشمل تكاليف السكن والطعام والنقل والكتب الدراسية والترفيه.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا
  2. كل ما تريد معرفته عن اسطنبول الأوروبية
  3. قوة ومميزات الجواز التركي وكيفية الحصول عل الجنسية التركية
 

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!