تملك الفلسطينيين للعقارات في تركيا

2021-06-03

39,416 زيارة

تملك الفلسطينيين للعقارات في تركيا

جدول المحتويات

معلومات عن تملك الفلسطينيين للعقار في تركيا؟

  • هل يحق للفلسطينيين شراء عقار في تركيا؟
  • هل يستطيع الفلسطيني شراء كل أنواع العقارات في تركيا؟ كالأراضي مثلاً؟
  • هل يحق للفلسطيني حامل وثيقة السفر السورية أو المصرية أو اللبنانية أن يتملك في تركيا؟
  • ما هي الأمور التي ينبغي تجهيزها لإتمام عمليات التملك للفلسطينيين في تركيا؟
 
تملك الفلسطينيين في تركيا

ويحق للفلسطينيين التملك ضمن عقارات تركيا من دون تحديد عدد العقارات التي يمكن أن يمتلكها المستثمر الفلسطيني، حيث يحق للفلسطينيين تملك كافة أنواع العقارات في تركيا بما فيها: شقق، وفلل تركيا، المحلات التجارية، والمكاتب التجارية، والمخازن، والفنادق، والعمارات والمباني، كما يحق للفلسطيني شراء الأراضي في تركيا على ألا تتجاوز مساحتها 30 هكتاراً، ويمكن للمستثمر أن يجد فرصاً ممتازة لتملك الأراضي بأنواعها كالمزارع، والأراضي الاستثمارية.

الأوراق المطلوبة لإتمام عمليات تملك الفلسطيني في تركيا

يحتاج المستثمر الفلسطيني إلى تقديم المستندات التالية لإتمام معاملة تملك العقارات في تركيا:

  • استخراج رقم ضريبي.
  • ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية.
  • تصديق جواز السفر المترجم لدى كاتب العدل (النوتر) أو من خلال السفارات والممثليات التركية في الخارج.
  • صورتين شخصيتين.
  • دفع رسوم العقار حوالي 4% من قيمة العقار.
 

كما يحتاج الفلسطيني عند تقديم طلب الشراء، إلى موافقة وزارة الداخلية بحسب القانون التركي، وتجري معاملات نقل الملكية بشكل طبيعي ضمن دائرة الضريبة للفلسطينيين الحاملين لجواز السفر الفلسطيني (جواز السلطة الفلسطينية)، وكذلك الأمر للفلسطيني الذي يحمل الجواز الأردني، حيث يعامل معاملة المواطن الأردني تماماً، ويحق له التملك في تركيا.

وقد صدر قرار تركي جديد بشأن تعديل شروط تملك الفلسطينيين في تركيا، وبحسب ما صدر عن مديرية الطابو في تركيا، فإن القرار المذكور قد دخل حيز التنفيذ بالفعل في السادس من مارس/ آذار 2019، وينص على السماح بتمليك الفلسطينيين للعقارات في تركيا من أصحاب الوثائق اللبنانية والمصرية والعراقية. واشترطت لقبول هذه المعاملة أن يكون حامل الوثيقة الفلسطينية قد حصل على إقامة من دائرة الهجرة.

هذا ويمكن للفلسطيني توكيل شخص آخر لإتمام عملية تملك العقار في تركيا وفي هذه الحالة يلزم القيام بالتوكيل لدى كاتب العدل (النوتر)، أو من خلال الممثليات التركية في الخارج.

الجنسية التركية الجنسية التركية

الاستثمارات الفلسطينية في تركيا - ما هي التسهيلات المقدمة؟

تعمل الحكومة التركية على تقديم تسهيلات وإعفاءات ضريبية متعددة في القطاع العقاري التركي، وتشجيع إنشاء المشاريع العقارية الراقية، بما يلبي تطلعات السوق العقارية الواعدة؛ كما تضطلع الحكومة التركية إلى جانب شركات القطاع الخاص بدور ريادي في تشجيع المستثمرين على التملك، عن طريق تسهيل شرائهم للعقارات وتخفيض الإجراءات الروتينية، بالإضافة إلى توفر عقارات للبيع في تركيا بالتقسيط المريح للمستثمرين الأجانب، فضلاً عن المزايا التي منحتها الدولة التركية للراغبين بالاستثمار في المجال العقاري، كإعفائهم من بعض الضرائب جزئياً وكلياً، ومنحهم الإقامة والجنسية التركية الاستثنائية في حال تملكهم عقاراً بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.

عرض الكل

عرض الكل

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!