معلومات عن العقارات في تركيا

2022-02-10

21,109 زيارة

معلومات عن العقارات في تركيا

جدول المحتويات

معلومات عن العقارات في تركيا

على مدار العقد الماضي، استحوذ قطاع العقارات في تركيا على 8.4% من الناتج المحلي الإجمالي التركي، واكتسب القطاع العقاريّ التركيّ زخماً كبيراً ونال إقبالاً أجنبيّاً متزايداً، حتى تم تتويج ذلك الإقبال بتدفّق استثمارات أجنبيّة على القطاع بلغت ما يقرب من نصف إجماليّ الاستثمارات الأجنبيّة المباشرة في تركيا العام 2017.

فمن جملة 10.8 مليار دولار مثّلت مجمل تدفّقات الاستثمار الأجنبيّ المباشر، والتي دخلت للدّولة عام 2017؛ استحوذ العقار والبناء على 4.6 مليار دولار منها، وهي مستويات لم يعهدها الاقتصاد التركي من قبل! كما تضاعفت مشتريات الأجانب للعقارات خلال العام 2017 مقارنة بالعام 2016 لتبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار.

الاستثمار العقاري في تركيا

عقارات تركيا - أكبر مستفيد من مشاريع البنية التّحتيّة

بطبيعة الحال، ثمّة عوامل ذاتيّة متعلّقة بالعقار تلعب دوراً كبيراً في تحديد مدى نجاح الاستثمار العقاري في تركيا وبالتّالي تحديد سعر العقار، من قبيل جودة الموادّ المستخدمة، وفخامة الإكساء...

ولكنّ المؤكّد كذلك، أنّ الاستثمار في عقارات تركيا يتأثّر بشكلٍ مباشر بعوامل موضوعيّة تتجاوز العقار ذاته، وهنا نقصد البنيّة التّحتيّة للبلاد بمفهومها الشّامل ومدى قوّتها، حيث بات من المعلوم أنّ تركيا حقّقت الكثير على هذا الصّعيد وماتزال، ومن مشاريع البنية التّحتيّة في تركيا الفريدة عالميّاً: مطار إسطنبول الجديد ومشروع قناة إسطنبول.

فإذا اجتمعت العوامل الذّاتيّة والموضوعيّة كما هو حاصل فعليّاً في تركيا، فلا بدّ يترافق ذلك مع ارتفاع الأسعار في سوق العقارات في تركيا، وهو ما نلمسه بالفعل عند بحثنا عن عقارات للبيع في اسطنبول بالتّزامن مع تسارع وتيرة الإنجازات على مستوى البنية التّحتيّة.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

عقار + سياحة = جدوى اقتصادية + جنسية تركية

سنويّاً، يتقاطر ملايين السُّيّاح على تركيا، والملاحَظ أنّ كثيراً منهم -لاسيما العرب- يزور تركيا بصفة دوريّة شبه سنويّة، وبعملّيّة حسابيّةٍ بسيطة للنّفقات المدفوعة ستظهر الجدوى الاقتصاديّة للتملّك العقاريّ في تركيا.

أضف إلى ما سبق: قانون الجنسية التركية الجديد، الّذي تضمّن تعديلات هامّة للحصول على الجنسيّة التّركيّة، بما في ذلك منح الجنسيّة التّركيّة مقابل شراء العقارات في تركيا بقيمة 250 ألف دولار، بعد أن كان بقيمة مليون دولار في القرار السّابق.

عرض الكل

عرض الكل

سوق العقارات في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
المصادر: موقع ميدان + شبكة الجزيرة + وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!