أردوغان في السعودية تلبيةً لدعوة الملك سلمان

2022-05-05

6,895 زيارة

أردوغان في السعودية تلبيةً لدعوة الملك سلمان

أصدرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية بياناً أكدت فيه زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس للمملكة العربية السعودية، تلبيةً لدعوة تلقاها من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وذكر البيان أن الرئيس التركي سيجرى مباحثات واسعة النطاق مع الجانب السعودي في زيارة تستغرق يومين، سيتم فيها مناقشة أمور إقليمية والعلاقات بين البلدين.

وتعليقاً على هذه الزيارة أشادت وزارة الخارجية التركية عبر موقعها الإلكتروني بالعلاقات التاريخية التي تربط تركيا والمملكة العربية السعودية.

وبحسب تقارير سابقة نشرتها وكالة الأنباء السعودية، فإن تاريخ العلاقات بين البلدين يعود إلى عام 1929، بعد توقيع اتفاقية الصداقة والتعاون.

استثمار السعودية في تركيا

وأكد مراقبون أن العلاقات التركية السعودية شهدت نقلة نوعية في عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والملك سلمان بن عبد العزيز، حيث كان عام 2015 قمة الازدهار في العلاقات بين البلدين، إذ شهد انعقاد ثلاث قمم، الأولى في العاصمة السعودية الرياض، والثانية في ولاية أنطاليا التركية، والأخيرة أثناء زيارة الرئيس التركي للملكة في 29 من ديسمبر/ كانون الثاني.

وكان نتاج تلك العلاقات عدة اتفاقيات وتعاون استراتيجي بين البلدين، إلا أن هذا التفاهم خبت نوره خلال أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018.

وتأتي هذه الزيارة بحسب محللون لإعادة المياه لمجاريها وعودة العلاقات التجارية والاستثمارية والسياسية بين البلدين، والمبنية على إعادة المصالح المشتركة.

الجنسية التركية الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

المصادر

الكلمات المفتاحية

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!