الرئيس التركي: نمو متصاعد في الاقتصاد التركي خلال 2021

2021-09-27

10,768 زيارة

الرئيس التركي: نمو متصاعد في الاقتصاد التركي خلال 2021

سوف يشهد الاقتصاد التركي 2021 ارتفاعاً في معدل النمو بنسبة 7% خلال العام الحالي، مع توقعات بحدوث انخفاض في نسبة التضخم في تركيا نهاية الشهر الجاري

نمو الاقتصاد التركي بنسبة 7% خلال 2021

خلال مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات المحلية في تركيا، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الاقتصاد التركي سوف يحقق نمواً خلال هذا العام 2021 بمعدل 7%، بفضل الاستثمارات القوية والاستهلاك الخاص والطلب الخارجي.

وذكر أردوغان أن الاقتصاد التركي سجل ارتفاعاً بنسبة 1.8 % خلال العام 2020، بفضل الإجراءات المتبعة في الوقت المناسب خلال أزمة كورونا، مشيراً أن بلاده بهذا النمو، تعد مع الصين أكثر دولتين حققتا نمواً إيجابياً من بين دول مجموعة العشرين.

وأضاف أردوغان أن المؤشرات الرائدة في الاقتصاد تدل على استمرار منحى النمو، وتجاوز التوقعات خلال هذا العام، خصوصاً أن الدعم الكبير الذي قدمته الحكومة التركية من أجل الحفاظ على الصناعة المحلية أثناء فترة الوباء يعطي نتائجه الآن.

الاقتصاد التركي

انخفاض نسبة التضخم في تركيا في نهاية أغسطس/ آب الجاري

وقد أشار أردوغان في المقابلة التلفزيونية إلى أن نسب التضخم في تركيا ستشهد انخفاضاً مع نهاية أغسطس/ آب الجاري، معللاً ذلك بانخفاض أسعار الفائدة، وتجاوز حجم الصادرات التركية 200 مليار دولار، فالفائدة المرتفعة حسب رأيه ستجلب لنا تضخماً مرتفعاً، والعكس صحيح، فمن غير الممكن يرتفع التضخم مع انخفاض أسعار الفائدة.

الاقتصاد التركي 2021

إنجازات تركية أخرى

وحول جهود بلاده في مكافحة فيروس كورونا، تحدث أردوغان عن قوة النظام الصحي في تركيا، ووصوله إلى نقطة جيدة في تقديم تطعيمات كورونا، في إشارة منه إلى الرقم الإجمالي لعدد التطعيمات في تركيا، والذي وصل إلى 75 مليوناً.

وقال أردوغان إن حكومته تهدف إلى الحصول على الموافقة من أجل الاستخدام الطارئ للقاح "توركوفاك" المحلي الصنع المضاد لكورونا في أقرب وقت، والانتقال إلى التطعيم به على نطاق واسع.

وفي جانب آخر من حديثه، تطرق الرئيس التركي إلى الإنجازات التي حققتها بلاده فيما يتعلق بالصناعات الدفاعية، وأنها صارت تقارع الدول الرائدة في الصناعات العسكرية.

عرض الكل

عرض الكل

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!