ارتفاع أسعار المنازل في مناطق الاصطياف التركية بأكثر من 400% خلال السنوات الأخيرة

2022-05-30

6,593 زيارة

ارتفاع أسعار المنازل في مناطق الاصطياف التركية بأكثر من 400% خلال السنوات الأخيرة

في ظل الإقبال الكبير على المنازل الصحية وازدياد الطلب عليها، شهدت أسعار هذه المنازل في مناطق الاصطياف التركية ارتفاعاً مضطرداً بلغ نسباً قياسية خلال السنوات الأخيرة.

ارتفاع أسعار المنازل في مناطق الاصطياف في تركيا

من المعلوم أن انتشار فيروس كورونا خلال السنوات الماضية أحدث تغييراً كبيراً في العديد من المسارات الاقتصادية والاجتماعية للحياة، وكان له تأثير بالغ على اتجاهات الاستثمار العقاري في تركيا، ومن أهمها بروز مفهوم المنزل الصحي، الذي أصبح الخيار الأكثر تفضيلاً للراغبين في الاستثمار العقاري السكني.

وكان من أهم نتائج التغيرات التي أحدثها انتشار الوباء على سوق العقارات في تركيا توجه الأنظار نحو المنازل في مناطق الاصطياف التركية، التي تتمتع بميزات جمالية ومناخية فريدة، تجعلها في المراتب الأولى بين منافسيها على مستوى العالم.

ومع الإقبال الكبير على المنازل الصحية في مناطق الاصطياف وازدياد الطلب عليها، شهدت أسعار هذه المنازل ارتفاعاً مضطرداً بلغ نسباً قياسية خلال السنوات الأخيرة.

سوق العقارات في تركيا

نسبة ارتفاع الأسعار فاقت 400% في بعض المناطق

رصدت منصة إندكسا للدراسات العقارية تغيرات أسعار المنازل في مناطق الاصطياف في تركيا خلال السنوات الثلاث الماضية، من نهاية العام 2019 حتى بداية العالم الحالي 2022، حيث شمل التقرير مناطق الاصطياف ذات الشهرة المحلية والعالمية الموجودة في ولايات موغلا وأنطاليا وإسطنبول.

ووفقاً للبيانات الواردة في التقرير المذكور تصدرت منطقة بودروم التابعة لولاية موغلا بنسبة الزيادة في أسعار منازلها بين عامي 2019 و2022، حيث بلغت نسبة الزيادة في أسعار المنازل في بعض مناطق مدينة بودروم 417% خلال الفترة المذكورة.  

وجاءت في المرتبة الثانية مدينة ألانيا في أنطاليا بنسبة زيادة في أسعار منازلها بلغت 307%، تلتها منطقة كيمير في أنطاليا بنسبة زيادة بلغت 304% خلال الفترة المذكورة، وكانت المراتب الخمس الأولى على الشكل التالي:

الرقم

المنطقة

عرض الكل

عرض الكل

الولاية

نسبة زيادة أسعار المنازل

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
بين عامي 2019 و2022

1

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

بودروم

Bodrum

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

موغلا

417 %

2

ألانيا

Alanya

أنطاليا

307 %

3

كيمير

Kemer

أنطاليا

304 %

4

شيله

Şile

إسطنبول

246 %

5

فتحية

Fethiye

موغلا

233 %

الوباء كان من أهم العوامل المؤثرة على الأسعار

في تعليق له على الأرقام الواردة في التقرير قال السيد غروكم أوغوت المدير العام لمنصة إندكسا العقارية: "بعد انتشار الوباء تغيرت اتجاهات الطلب في السوق العقارية إلى حد كبير، وبدأ الراغبون في اقتناء المنازل يتوجهون إلى مناطق الاصطياف، لشراء منزل يحقق الراحة والهدوء مبتعدين عن الضوضاء، وبذلك توجه الطلب في السوق العقارية إلى المناطق الساحلية، وبشكل خاص إلى مناطق ولايتي أنطاليا وموغلا، صاحبتي الشهرة السياحية العالمية، وقدى أدى هذا الارتفاع في الطلب إلى ما رأيناه من النسب الكبيرة في ارتفاع أسعار المنازل في هذه المناطق".

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

قد يهمك أيضا:
فرص الإستثمار العقاري وشراء شقة فى تركيا - شقق للبيع فى تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!