إقبال الأجانب على العقارات في أنطاليا

2022-07-05

6,038 زيارة

إقبال الأجانب على العقارات في أنطاليا

صرح مدير إحدى الشركات الفاعلة في مجال العقارات في أنطاليا (سلمان أوزغون) لمراسل وكالة الأناضول في إسطنبول أن "أنطاليا تعتبر إحدى أهم المدن السياحية المطلة على البحر الأبيض المتوسط بجمالها الساحر، حيث يمكن أن يطلق عليها قلب العالم، لجمال طبيعتها وعراقتها حضارياً وثقافياً، وأنها من أفضل الأماكن بعد إسطنبول للاستثمار العقاري في تركيا، وتأتي في مقدمة المدن من حيث عدد الأجانب الذين أقاموا وأنشؤوا شركات فيها".

وتابع (أوزغون) " إن الناس يأتون من مختلف أنحاء العالم إلى أنطاليا للعيش فيها، فهناك أكثر من 100 رحلة جوية مباشرة من أنطاليا إلى عشرات البلدان، وعلامات تجارية محلية وعالمية مستمرة بالاستثمار فيها".

ترتيب الاستثمار العقاري لدى الأجانب في أنطاليا

وفي السياق ذاته صرح (سلمان أوزغون) بأن "أنطاليا من المدن التي يفضلها مستثمرو العقارات الدوليين بفضل ميزاتها، وأنه بين عامي (2017 و2021) تم بيع 206 آلاف و768 منزلاً للأجانب في جميع أنحاء تركيا، وأن نسبة 20% منها تم بيعها في مدينة أنطاليا.

وفي التفاصيل ذكر أنه في السنوات الخمس الأخيرة تم بيع 41 ألفاً و715 منزلاً للأجانب في أنطاليا، حيث احتل المواطنون الروس المرتبة الأولى بشرائهم 7 آلاف و978 منزلاً، تلاهم الإيرانيون بـ 4 آلاف و396 منزلاً، ثم الألمان بشرائهم 3 آلاف و848 منزلاً. بينما جاءت دول أخرى مثل كازاخستان والعراق وأوكرانيا والسويد والنرويج وإنجلترا والدنمارك في بقية المراكز العشرة الأولى".

وفي إشارة إلى أن تأثير المغتربين في ازدياد المبيعات لا يمكن إنكاره، قال (أوزغون): " إن ارتفاع سعر الصرف دفع الأتراك الذين في الخارج إلى شراء منازل، وأن أسعار المبيعات بين عامي (2017 و2021) كانت معقولة بالنسبة للمستثمرين.

وفي إشارة إلى مناطق الاستثمار في المدينة أضاف (أوزغون): "بينما يستثمر الروس في (كمر) و (بيلديبي) والألمان في (ألانيا) والمناطق المحيطة بها؛ نرى أن البريطانيين يفضلون كلاً من (كاش وكالكان). ويتملّك الأوروبيون عموماً في المناطق الساحلية، بينما يشتري المواطنون الإيرانيون والعراقيون منازل في مختلف مناطق المدينة."

فلل أنطاليا مارينا-عربي فلل أنطاليا مارينا-عربي

تحرير" امتلاك العقارية©
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!