تركيا الأولى عالمياً في ارتفاع القيمة الاستثمارية لشققها

2022-08-25

5,497 زيارة

تركيا الأولى عالمياً في ارتفاع القيمة الاستثمارية لشققها
شهد قطاع الشقق السكنية في تركيا زيادة كبيرة في الأسعار، وبلغ ذروته خلال العامين الفائتين مع الحركة الكبيرة التي شهدها سوق الشقق السكنية والتي أدت إلى تفوق الطلب على العرض، كذلك كان لبعض العوامل الأخرى مثل تذبذب سعر العملات دور في نسب الارتفاع المضطردة في أسعار الشقق.

وقد سجلت التقارير الإحصائية المحلية والعالمية استمرار ارتفاع الأسعار خلال هذا العام أيضاً، وكان آخرها تقرير صادر عن وكالة نايت فرانك Knight Frank العقارية العالمية الذي تناول زيادة أسعار الشقق السكنية في أكثر من 56 دولة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

القيمة الاستثمارية لشقق تركيا ازدادت بنسبة 110 %

عرض الكل

عرض الكل

وفي تفاصيل تقرير نايت فرانك المذكور أعلاه فقد احتلت تركيا المرتبة الأولى عالمياً في ارتفاع القيمة الاستثمارية لشققها السكنية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، حيث بلغت نسبة الزيادة السنوية في أسعار الشقق في تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري 110%.

في حين جاءت جمهورية التشيك في المرتبة الثانية بزيادة سنوية في أسعار شققها بلغت نسبة 25.9 % خلال الربع الأول من العام الحالي، تلتها في المرتبة الثالثة سلوفاكيا بزيادة سنوية في الأسعار بلغت نسبتها 22.1 % خلال الربع الأول من العام الجاري.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
وكانت المراتب الـ 15 الأولى وفقاً لتقرير "نايت فرانك" على النحو الآتي:

الرقم

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

الدولة

نسبة الزيادة السنوية في أسعار الشقق

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

خلال الربع الأول من عام 2022

1

تركيا

110 %

2

التشيك

25.9 %

3

سلوفاكيا

22.1 %

4

أستونيا

20.4 %

5

هولندا

19.5 %

6

هنغاريا

19.4 %

7

آيسلاندا

19.1 %

8

أمريكا

18.8 %

9

كندا

18.4 %

10

لاتفيا

16.5 %

11

جيرسي

16.2 %

12

أوكرانيا

15.9 %

13

استراليا

15.8 %

14

سلوفينيا

15.7 %

15

ايرلندا

15.2 %

وعلى صعيد متصل ووفقاً لإحصائية رسمية صادرة عن مصرف تركيا المركزي فقد بلغت نسبة الزيادة السنوية في أسعار المنازل في عموم تركيا 145.5 % خلال الشهر الخامس من هذا العام، و127 % خلال الشهر الرابع منه.
أما الزيادة الشهرية في أسعار الشقق السكنية خلال الشهر الخامس فبلغت 12.4 %، ووصل متوسط سعر الشقة في عموم تركيا خلال الشهر نفسه 1 مليون و194 ألف ليرة تركية.

أنطاليا في صدارة الولايات التركية

وفي التفاصيل المتعلقة بنسب الزيادة السنوية في أسعار الشقق السكنية في مختلف الولايات التركية وفقاً لبيانات مصرف تركيا المركزي آنفة الذكر، فقد احتلت أنطاليا المرتبة الأولى باعتبارها الولاية التي شهدت نسبة الزيادة السنوية الأعلى خلال الشهر الخامس من هذا العام، حيث بلغت نسبة الزيادة السنوية فيها 180.3 %.

تلتها في المرتبة الثانية ولاية إسطنبول بنسبة بلغت 165.4 %، ثم أضنة ومرسين بنسبة زيادة سنوية بلغت 160.7 % خلال الفترة المذكورة، أما نسبة الزيادة السنوية الأقل فكانت من نصيب ولايات إيلازيغ وملاطيا وبنغول، حيث بلغت نسبة الزيادة في هذه الولايات 84.8 % فقط.

تحرير: امتلاك العقارية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!