نمو الاقتصاد التركي بنسبة 7.4 % خلال الربع الثالث من 2021

2022-01-08

8,682 زيارة

نمو الاقتصاد التركي بنسبة 7.4 % خلال الربع الثالث من 2021

أشارت البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية (TÜİK) إلى تحقيق الاقتصاد التركي نمواً بلغت نسبته 7.4 % خلال الربع الثالث من العام الحالي 2021.

وبحسب البيانات المتعلقة بالنمو السنوي لقطاعات الناتج المحلي في تركيا خلال الربع الثالث من العام الحالي، فقد حقق قطاع الأنشطة المهنية والإدارية والخدمات المساندة تقدماً سنوياً بنسبة 25.4 %، بينما حقق قطاع المعلومات والتواصل تقدماً سنوياً بنسبة 22.6 %، وبلغت نسبة النمو السنوي لقطاع الخدمات 20.7 %، بينما حقق قطاع الصناعة نمواً سنوياً بنسبة 10%، وبلغت نسبة النمو في قطاع الإدارة العامة والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية 8.3 %، وحقق قطاع العقارات والفعاليات المرتبطة به نمواً سنوياً بنسبة 4.7%.

الحجم التقديري للناتج المحلي يحقق تقدماً بنسبة 35.5 %

أوضحت البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية بلوغ الحجم التقديري للناتج المحلي في تركيا خلال الربع الثالث من العام الحالي: ترليوناً واحداً و915 ملياراً و467 مليون ليرة تركية، محققاً تقدماً بنسبة 35.5 % مقارنة بحجمه في الفترة نفسها من العام المنصرم. وبلغت قيمة هذا الناتج بالدولار وفق الأسعار الحالية: 225 ملياراً و497 مليون دولار.

نفقات الاستهلاك للأسرة في تركيا تزداد بنسبة 9.1 %

وفيما يتعلق بالنفقات الاستهلاكية للأسرية في تركيا، شهدت المصاريف الاستهلاكية الأسرية زيادة بنسبة 9.1 % خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بحجمها في الفترة نفسها من العام المنصرم، وذلك وفق ما ورد في بيانات هيئة الإحصاء التركية.

بينما شهدت المصاريف الاستهلاكية للدولة في الربع الثالث من العام الحالي زيادة بنسبة 9.6 % مقارنة بحجم هذه المصاريف في الربع الثالث من العام المنصرم.

إقرأ أيضاً : ارتفاع كبير في أسعار الشقق السكنية في تركيا

الاقتصاد التركي

صادرات البضائع والخدمات تتقدم بنسبة 25.6 %

وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية، شهدت صادرات البضائع والخدمات في تركيا خلال الربع الثالث من العام الحالي نمواً بنسبة 25.6 %، وذلك مقارنة بحجمها خلال الفترة نفسها من العام المنصرم، وترافق ذلك مع تراجع في قيمة واردات البضائع والخدمات بنسبة 8.3 % مقارنة بحجمها خلال الفترة نفسها من العام الفائت.

مدفوعات العمالة تشهد زيادة بنسبة 36.3 %

حققت مدفوعات العمالة في تركيا نمواً ملحوظاً خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث بلغت نسبة زيادة حجم هذه المدفوعات 36.3 % مقارنة بحجمها في الربع الثالث من العام المنصرم.

بالتزامن مع ذلك حقق المعدل الصافي لفائض التشغيل والدخل المختلط، خلال الربع الثالث من هذا العام  زيادة بنسبة 38.6 % مقارنة بحجمه في الربع الثالث من العام الفائت.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

 

عرض الكل

عرض الكل

المصدر: وكالة إخلاص

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!