معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في الصيف والشتاء.

معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا
631
2021-03-31 تاريخ آخر تحديث 2021-04-12

معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

معلومات عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

حينما تقرع كلمة يلوا الأسماع، تنطبع في الأذهان صورة تلك المدينة الصغيرة التي بدأت تزاحم كبرى المدن التركية في استقطاب الاستثمارات في شتى المجالات، بداية من السياحة التي تعتبر يلوا تركيا مؤهلة لها باقتدار، نظراً لما تزدهي به من طبيعة خلابة، وجبال خضراء ساحرة تعانق البحر الممتد على طول حدودها الشمالية الغربية؛ ومروراً بالتعليم الذي غدت رقماً صعباً فيه، لدرجة أن صُنفت جامعة يلوا كثاني أكبر الجامعات التركية بعد جامعة مرمرة، كما تستقبل الجامعة أعداداً كبيرة من الطلاب الأجانب وخصوصاً العرب منهم؛ ووصولاً إلى الصحة بما تمتلكه من مقومات وبنية تحتية قوية لها، هذا ومن جهة التخصص والتفرد في القطاع الصحي، فإن يالوفا تركيا قد خطت خطى ثابتة لتكون قبلة للسياحة العلاجية المختصة بالأمراض الجلدية، وذلك بما تحتضنه من ينابيع معدنية ساخنة.

أين تقع يلوا "يالوفا" – موقع يلوا

من المعلوم ذكره أن ازدهار القطاعات السابقة مرتبط إلى حد كبير بالموقع وسهولة الوصول إليه، وهذا ما أضاف إلى مدينة يلوا بُعداً إضافياً ونقطة قوة، حيث إنها على مسافة قريبة من إسطنبول لدرجة أن أطلق عليها البعض لقب -حديقة إسطنبول- فليس بين مركز مدينة يلوا وبين مطار صبيحة الدولي في إسطنبول سوى57 كم، مما يعني أنها تفوق كثيراً من مناطق إسطنبول الأوروبية من ناحية القرب إلى هذا المطار الحيوي؛ وهي تقع شمال غرب تركيا مطلة على الساحل الشرقي لبحر مرمرة بين خطي عرض 39-40 شمالاً وخطي طول 29-61 شرقاً، كما يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر مترين، وإلى الشرق منها تقع ولاية كوجالي الواعدة، أما عاصمة الدولة العثمانية الأولى بورصة فإنها إلى الجوار الجنوبي من مدينة يلوا.

يالوفا تركيا

نلاحظ في خريطة مدينة يلوا التركية الإطلالات الواسعة لولاية يلوا على بحر مرمرة وكذلك للضواحي والبلدات التابعة لها، بداية من ألتن أوفا، ومروراً بجنارجك، وأسن كوي، ووصولاً إلى عرموطلو، وفستقلي؛ كما ونلاحظ الحدود البحرية الواسعة للولاية مع إسطنبول، إذ لم تكن تجمع بينهما حدود برية، إلى أن تم إنشاء رابع أطول جسر في العالم -جسر غازي عثمان- في 30 من حزيران يونيو عام 2016 الأمر الذي جعل من يلوا واسطة عقد للمواصلات البرية، واختصر مدة السفر بين ولايتي إسطنبول وإزمير من 8 ساعات إلى 3 ساعات ونصف فقط.

الطقس في يلوا: الجو في يلوا

نظراً إلى موقعها بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، فإن مناخ يلوا يُعتبر مناخاً متنقلاً بين مناخ البحرين، كما ويأخذ الطقس في يلوا صفة المناخ القاري الذي يتمتع بتنوع التيارات الهوائية.

يلوا في الصيف

بحكم قرب منطقة يلوا من البحر المتوسط، فإن ذلك جعلها تأخذ من صفة المناخ المعتدل الذي تغلب عليه الحرارة عليه فترة الصيف، بالإضافة إلى اقتران هذه الحرارة بدرجة عالية من الرطوبة.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

يلوا في الشتاء

يمتاز مناخ يلوا شتاء بالاعتدال عموماً حيث يتميز شتاء يلوا بالأمطار الغزيرة التي تزداد وتيرة هطولها في الفترة ما بين شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) ثم تقل بشكل تدريجي بعد ذلك.

أما بالنسبة للثلوج فإنها تغطي قمم جبال يلوا في الشتاء ، وقد تكتسي مناطق المدينة بالكساء الأبيض الجميل في بعض الأحيان.

يلوا تركيا

الأماكن السياحية: أجمل الأماكن في يلوا

قرية ترمال

قرية ترمال السياحية الواقعة على بعد 12 كم عن مركز ولاية يلوا، تشتهر بحماماتها الأثرية ذات الينابيع الحارة التي تتفاوت درجة حرارة المياه المعدنية فيها بين 55 إلى 65 درجة مئوية، ويرجع تاريخ بناء بعض هذه الحمامات إلى العهد الروماني فيما بُني بعضها في العهد العثماني، وتُعتبر هذه المغاطس والحمامات مقصداً رئيسياً للسياح بغرض الاستشفاء من أمراض الديسك، والقلب، والأمراض الجلدية، وبعض الأمراض العصبية والعظمية، وبعض مشاكل المسالك البولية؛ هذا ومن بين الحمامات المشهورة في ترمال تبرز المناطق الآتية، مثل: حمام السلطان، وحمام والدة السلطان، كما وتضم منطقة ترمال العديد من المنتجعات، والفنادق السياحية ذات الخدمات المتنوعة، الأمر الذي جعلها من اجمل الاماكن في يلوا.

تعرف على المزيد عبر قراءة مقالنا عن : العيش في يلوا تركيا.

الاماكن السياحية في يلوا

شلالات صودوشان في يلوا

كثيراً ما تُعتبر الشلالات أماكن جذب للسياح لما لمناظر انحدار المياه المترقرقة على الصخور المتدرجة من انطباعات آسرة في قلوب من يراها، ومن بين هذه الشلالات نذكر شلال صودوشان الذي يبعد مسافة 9 كم فقط عن مركز مدينة يلوا، الأمر الذي جعله في متناول الوافدين إلى مدينة يالوفا بقصد التمتع بطبيعتها الخلابة، وعيش أجواء منعشة بالقرب من هذه الشلالات الباردة المستلقية في أحضان الطبيعة الساحرة، وهذا ما يرفع أسهم منطقة شلال صودوشان لأن تكون قبلة لمحبي استكشاف الغابات الخضراء، وهُواة التخييم في المناطق الجبلية المدهشة.

قرية جوق شيدرا

أكثر ما يميز قرية جوق شيدرا الوادعة، والواقعة على بعد 12 كم عن قرية ترمال السياحية، هو أجواؤها الريفية البسيطة والجميلة، والتي لم تمنعها في ذات الوقت من احتضان المرافق الضرورية المشتملة على الاحتياجات الأساسية للسواح والقاطنين، فهي باختصار نموذج حاضر وواقعي عن البيئة الريفية الدافئة والهادئة، والتي لا يعرف الكثيرون كُنهها وواقعها، إلا من خلال المسلسلات والأفلام؛ لذلك فقرية جوق شيدرا الوادعة في ولاية يلوا تقدم فرصة مهمة لعيش التجربة الريفية دون كثير عناء، وذلك لكون القرية قريبة من مدينة يلوا، والأماكن الحيوية فيها.

خريطة مدينة يلوا التركية

أسئلة شائعة تخص مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا

يتراوح متوسط درجة الحرارة في يلوا في الصيف بين 24 إلى 29 درجة مئوية.

في فصل الشتاء تتفاوت درجة الحرارة بشكل كبير، فقد تتراوح بين 3 درجات، و19 درجة مئوية.

وِفقاً لآخر إحصائية لعدد سكان يالوفا وهي إحصائية عام 2019 فقد بلغ عدد سكان يالوفا 262،234 ألف نسمة.

من بين أشهر ما يُذكر من معلومات عن مدينة يلوا التركية ، هو ينابيعها المعدنية، وحماماتها الحارّة.

تُقدَر المسافة الفاصلة بين مركز مدينة إسطنبول ويلوا بـ 175 كم.

تبعد يلوا عن بورصة نحو 68 كم.

يفصل نحو 105 كم بين يلوا، وسبانجا.

من الممكن الوصول إلى يلوا انطلاقاً من إسطنبول بالسيارة، خلال 70 دقيقة تقريباً.

تبعد يلوا عن إسطنبول بالعبارة البحرية، مسافة ساعة وربع تقريباً.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

الجنسية التركية الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ تفضل بمشاركته مع أصدقائك.

اخترنا لك
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
1,338
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
1,340
أشهر 10 مناطق في اسطنبول ومميزاتها

معلومات مفصلة عن مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وأهم مميزاتها. تعرف عليها من حيث بنيتها التحتية وأهم ما يميزها وطبيعة...

2021-02-25
2,076
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها