ما هي أفضل فرص الاستثمار في كوجالي تركيا؟

معلومات مفصلة عن فرص وأنواع الاستثمار في كوجالي تركيا. ما هي مميزات الاستثمار العقاري في كوجالي وما هي جدواه وفوائده؟

ما هي أفضل فرص الاستثمار في كوجالي تركيا؟
5,358
2021-01-05 تاريخ آخر تحديث 2021-04-09

ما هي أفضل فرص الاستثمار في كوجالي تركيا؟

لماذا الاستثمار في كوجالي؟

تصنَّف كوجالي على أنها رابع ولايةٍ تركيةٍ من بين بقية الولايات الإحدى والثمانين من منظور تطورها العمراني والاقتصادي، لاستحواذها على موقع بالغٍ الأهمية بين بحري مرمرة والبحر الأسود، ولتوسطها للطريق البري بين إسطنبول الساحرة وسكاريا ذات الجمال الأخَّاذ، ولتمتعها هي الأخرى بشواطئ جذابةٍ ومساحاتٍ خضراءَ واسعةٍ، ومناخٍ معتدلٍ في الصيف، مناسبٍ في أوقات البرودة لممارسة الرياضات والألعاب الشتوية.

لأجل هذه العوامل ولغيرها كانت ولاية كوجالي التركية مؤهلةً وبجدارةٍ لأن تحتل مكان الصدارة في قائمة الأمكنة التي يخطط المستثمرون وأرباب الأعمال والأموال للاستثمار والعمل فيها، لذلك نستعرض في مقالنا هذا أبرز العوامل المشجعة على الاستثمار وافتتاح المشاريع المختلفة في هذه الولاية الواعدة الوادعة.

الاستثمار في كوجالي

الاستثمار السياحي في كوجالي تركيا

تعدّ ولاية كوجالي مقصداً رئيسيَّاً ومفضَّلاً لهواة السياحة على اختلاف أنواعها ومجالاتها، فمن يفضل الاستمتاع والاسترخاء بين جنبات الطبيعة الخلابة سيجد بغيته في منطقة جبزي ـ التابعة إدارياً لولاية كوجالي ـ حيث المنتجعات والمنتزهات الجميلة في داركا و بالليكلار وتيما بارك وبيرد باراديسا، وستصيبه الدهشة مع المتعة بآنٍ واحدٍ معاً حينما يزور منطقة كارتبة ـ kartepe والتي تعني تلة الثلج ـ من المنظر البديع لغابات الكستناء والبلوط والبندق والصنوبر التي تنتشر في المنطقة بكثافة، حيث تُسدلُ على المنطقة غطاءً أخضرَ ساحراً وجذَّاباً.

 ومن تأسره هواية التزلج على الجليد وممارسة الألعاب والرياضات الشتوية سيجد ذلك حتماً في ذات المنطقة (كوجالي كارتبة) التي تزدهر فيها السياحة الشتوية في أشهر الشتاء، وإذا صادف وجوده في المنطقة مرور فصل الربيع الساحر فإنه لن تفوتَه فرصة الاستمتاع بالرياضات الأخرى مثل: ركوب الخيل، وقيادة الدراجات الهوائية، ورياضة الجولف.

ومن يعشق الاستجمام والتنزه في ظل المناخ المعتدل اللطيف المترافق مع الارتواء بمذاق المياه العذبة ومنظر الشلالات والينابيع المتدفقة فممَّا لا شك فيه أنه سيجد مورده بزيارة منطقة (معشوقية) المجاورة لبحيرة صبنجة الشهيرة، وجبل كارتبة الشاهق.

في زحمة كل هذه الإغراءات لعشاق السياحة الطبيعية، والاستجمام بالمناخ الرائع، فإن لعشاق التاريخ وزيارة الآثار العريقة ما يلبي شغفهم في ولاية كوجالي، حيث يمكنهم زيارة ضريح قائد قرطاجة الشهير (هانيبعل)، ومجمع كوبان مصطفى باشا، وستكون أمام هواة الفن المعماري والفنون الجميلة فرصةٌ سانحة ٌللاطلاع على أعمال المعمار سنان، وزيارة متحف بيت عالم الآثار عثمان حمدي بك، وكل ذلك في منطقة جبزي التابعة لولاية كوجالي.

إنَّ ما ذكرناه من تنوعٍ وتميزٍ في بُنية الصناعة السياحية في كوجالي لهو كافٍ ليكون حافزاً قويَّاً على الاستثمار السياحي فيها، وخاصةً إذا أَضيف إلى ذلك موقعُها المتميز حيث إِنها لا تبعد سوى 100كم عن عاصمة السياحة في العالم (مدينة إسطنبول).

للمزيد من المعلومات عن الاستثمار السياحي نوصي بقراءة مقالنا عن : الاستثمار السياحي في اسطنبول

الاستثمار العقاري في كوجالي

الزراعة والاستثمار الزراعي في كوجالي

منطقةٌ كولاية كوجالي ذاتُ مواردَ مائيةٍ متعددةٍ وأرضٍ خصبةٍ ومناخٍ معتدلٍ يجعلها مناسبةً جداً للاستثمار الزراعي، ويزيد من احتمال كون الاستثمار في الزراعة من المشاريع الناجحة في الولاية، وذا نسبة مخاطرةٍ قليلة، ويرجع ذلك للعوامل الطبيعية التي ذكرناها، بالإضافة إلى أن الحكومة تولي دعماً كبيراً لتطوير القطاع الزراعي، وتفتح آفاقاً جديدةً للاستثمار الخارجي في المجال الإنتاج الزراعي.

لكن ذلك كله لا يخفي أمراً مهماً في القطاع الزراعي في كوجالي، وهو ما يسمى اقتصادياً بـ(جبن رأس المال) في الاستثمار الزراعي في مناطق الولاية، وهو ما قد يفسِّر استيراد الولاية للمحاصيل والمنتجات الغذائية من غيرها من المدن والولايات، وقد يُعزى سبب ضعف الاستثمار الزراعي في الولاية إلى طبيعة الولاية السياحية التي تجعل رؤوس الأموال تتجه إلى الاستثمار في القطاعات السياحية في المنطقة، وهو ما قد ما يمنح الفرصة سانحةً لمن يريد خوض غمار الاستثمار الزراعي في المنطقة مستفيداً من قِلة المنافسين، ومستثمراً قرب الولاية من مدينة إسطنبول كسوقٍ لتصريف المنتج الزراعي.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

الصناعة والاستثمار الصناعي في كوجالي:

تعتبر مدينة كوجالي عاصمةَ الصناعة في تركيا بعد إسطنبول، والأرقام التقريبية المذهلة للوضع الصناعي في الولاية تنبؤنا أنه من بين كل خمس مؤسساتٍ صناعيةٍ كبرى في تركيا توجد (واحدة) منها في كوجالي، فضلاً عن أنَّ المدينة الصناعية فيها تعدُّ إحدى أكبر المدن الصناعية في تركيا، كما أنَّ فيها أكبر مصنع للورق والمطاط في البلاد، عداك عن احتوائها على أكبر حوضٍ لبناء السفن في تركيا، كما يشكل قطاع صناعة قطع السيارات والآلات الميكانيكية والمواد الكيماوية والسلع المعدنية رافداً لا يستهان به في مجال الصناعة في تركيا.

كل هذه المعطيات المهمة بالإضافة إلى سهولة المواصلات في مدينة كوجالي ومجاورتها لمدنٍ مهمةٍ جداً مثل إسطنبول وبورصة وسكاريا، كل هذا كفيلٌ بجعل الاستثمار الصناعي فيها مقدَّماً على غيرها من الولايات.

الشقق في كوجالي

الاستثمار العقاري في كوجالي تركيا

بعد ذكرنا للعوامل المشجعة على الاستثمارات في المجالات المختلفة في كوجالي، نتطرق الآن لبعض ما تقدمه شركة امتلاك العقارية لروادها الكرام من تسهيلاتٍ للاستثمار في تلك الولاية المهمة.

1. الشقق في كوجالي

تقدم شركة امتلاك العقارية عروضاً للاستثمار في الشقق السكنية في كوجالي ضمن أفضل المجمعات الفاخرة ذات المواقع المميزة، مثل مجمع ميفا في منطقة تشايروفا الحيوية، ومشروع بيرلا، ومشروع محمية زراي، وفي غيرها من المشاريع الرائعة، وتمتاز عروض الشركة بأنها تلبي جميع رغبات المستثمرين، وتتدرج فيها الأسعار متناسقةً مع المعروض من الشقق، ومتيحةً إمكانية التقسيط المريح.


2. الفلل في كوجالي

يشكل امتلاك فيلا في كوجالي فرصةً مناسبةً للراغبين في الحصول على الجنسية التركية، بالإضافة إلى أن الفلل تعتبر من أفضل أنواعٍ التملك العقاري، حيث تتميز فلل كوجالي عموماً بالاتساع والاستقلالية، وتوفر المكان المناسب لاجتماع ولقاء الأقارب والأصدقاء في المناسبات المختلفة، وبدورها تقدِّم شركة امتلاك عروضاً قيِّمةً لتملك الفلل على اختلاف أنواعها وتصاميمها ومساحاتها وإطلالاتها في ولاية كوجالي الرائعة.

فلل كوجالي

3. الأراضي في كوجالي

يفضل كثير من المستثمرين شراء أراض فارغة لتشييد أبنيتهم الخاصة عليها، كما يعدّ تملك الأراضي الزراعية الخاصة بالاستثمار الزراعي في كوجالي فرصة مناسبة لمن يرغب بخوض التجربة في هذا النوع من الاستثمارات.
اقرأ أيضاً عن: أسعار الأراضي في تركيا: الزراعية والسكنية

4. المزارع في كوجالي

المزارع هي نوع عقاريٌ فريد وجذابٌ لكثير من رواد الاستثمار العقاري، لذلك فإن مجموعة امتلاك العقارية تسهل الحصول على مزارع رائعة ومناسبة للاستثمار بأرخص الأسعار، مع إمكانية التقسيط وتقديم العديد من الخدمات المجانية المهمة.
تعرف بالتفصيل على: أسعار المزارع والاستثمار الزراعي في تركيا

 مميزات الاستثمار العقاري في كوجالي تركيا

لما كانت ولاية كوجالي رائدةً في القطاعين الصناعي والسياحي، فقد كانت مؤهلةً لأن تكون وجهة مفضلة للاستثمار العقاري فيها، لعدم الازدحام الكبير بالسكان مثل نظيرتيها إسطنبول وبورصا، وملاصقتها في الوقت ذاته لكل منهما، وهو ما جعل منها قِبلةً لعشاق العيش في المناطق التي يسودها الهدوء والسكينة، والذين لا يرغبون بالابتعاد عن عاصمة الجمال والأعمال إسطنبول.

للمزيد من التفاصيل إقرأ مقالنا عن : الاستثمار العقاري في تركيا

المزارع في كوجالي


اقرأ أيضاً عن: 
1. أسعار الشقق في اسطنبول
2. أسعار الشقق في تركيا

 تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا ؟ شاركه الآن مع أصدقائك....

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
12,194
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
6,088
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
12,236

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها