كل ماتريد معرفته حول منطقة كيبيز في أنطاليا

معلومات مفصلة عن منطقة كيبيز في أنطاليا وأجمل الأماكن السياحية وتعرف أيضا على طبيعة العيش والتملك والاستثمار فيها.

كل ماتريد معرفته حول منطقة كيبيز في أنطاليا
1,815
2021-01-27 تاريخ آخر تحديث 2021-02-03

كل ماتريد معرفته حول منطقة كيبيز في أنطاليا

معلومات عن منطقة كيبيز أنطاليا

إن وجود أماكن سياحية جذابة ومميزة، جعل من منطقة كيبيز لأن تكون محط أنظار الحكومة التركية، عبر جعلها منطقة مركزية، كونها تعد ثاني أكبر ضاحية سكانية في أنطاليا، تتميز ببنية عمرانية حديثة ومرغوبة للسكن والاستقرار.

موقع كيبيز: أين تقع مدينة كيبيز في أنطاليا

تقع كيبيز على بعد 15 كم شمالاً من مركز مدينة أنطاليا، وهي ثاني أكبر ضاحية في مدينة انطاليا من حيث عدد السكان بعد ضاحية مراد باشا، وتشمل المنطقة 60 محلة و7 قرى، بتعداد سكان يقارب نصف مليون نسمة، وهي على الرغم من أنها ليست مطلة على البحر المتوسط، إلا أن تغفو على أماكن سياحية رائعة سنستعرضها لكم في مقالنا هذا.

مميزات السكن في مدينة كيبيز

إن بُعد منطقة كيبيز عن مركز ولاية أنطاليا، منحها راحة عن ضجيج المدينة، لذا فهي منطقة مرغوبة جداً للباحثين عن الهدوء، إضافة لتوافر مشاريع ومجمعات سكنية حديثة البناء بأسعار مناسبة جداً، وخاصة مع وجود شبكة مواصلات جيدة مما يساهم في تقليل من الازدحام المروري فيها، هذا فضلاً عن وجود مجمعات صناعية فيها، ومحطة توليد الطاقة الكهربائية، كما تحتوي على الكثير من الحدائق العامة ومناطق الغابات الطبيعية ومناطق التنزه، والمساحات الخضراء والمناظر الجميلة وحتى الشلالات.

شاهد أهم المشاريع السكنية للتملك ضمن شقق للبيع في انطاليا وتواصل معنا للمزيد من التفاصيل والمعلومات.

أجمل الأماكن في مدينة كيبيز أنطاليا

غابات كيبيز

تعد غابات كيبيز واحدة من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من كل حدب وصوب، نظراً لجمالها وكثرة نشاطات الترفيه فيها من اللعب والرياضة، وركوب الخيل، والتسلية بمشاهدة معارض الطيور المتنوعة حيث يتم عرضها للسياح من أجل الإثارة والمتعة.

منطقة كيبيز أنطاليا

 منتزه كنت أورمان

 يتميز المتنزه بإطلالة واسعة ومذهلة على أرجاء كيبيز، نظراً لوقوعه على ارتفاع 1000 متر عن سطح الأرض، ويتميز بوجود أنشطة رياضية متنوعة، المخصصة للأطفال والشباب، وأبرزها رياضة التسلق على الأشجار في فصل الصيف.

شلالات دودان

تتميز شلالات دودان بموقعها الاستراتيجي حيث تقع في الجانب الشمالي الشرقي لمدينة انطاليا، وتعتبر هذه الشلالات من أبهر الأماكن التي تجذب السياح لمشاهدة تدفق المياه وسط اجواء مفعمة بالهدوء والسكينة، والتقاط الصور التذكارية، وأخذ وجبة طعام دسمة في إحدى المطاعم الراقية التي تقدم خدمات بجودة عالية.

كيبيز انطاليا

المدارس والجامعات في منطقة كيبيز

تحتوي كيبيز على العديد من المؤسسات التعليمية، وتشمل العملية التعليمية فيها مراحل (الروضة والابتدائية والإعدادية)، وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة، فيما يوجد هناك عدد من الجامعات الحكومية القريبة كجامعة "أكدنيز" الحكومية.

تعرف على المزيد عبر قراءة مقالنا عن : العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

المستشفيات والخدمات الصحية في منطقة كيبيز

يوجد في منطقة كيبيز العديد من المشافي الحكومية، والمراكز الصحية، التي تقدم خدمات طبية شاملة ومتنوعة للسكان، حيث تم تأسيس مشفى حكومي يتسع لأكثر من 300 مريض، فيما هناك عدد من المشاريع الصحية قيد الإنشاء هناك.

البنية التحتية في منطقة كيبيز

تعتبر كيبيز واحدة من أكثر مناطق أنطاليا سرعة في النمو والتطور العمراني، حيث تتسارع عجلة إنشاء مرافق اجتماعية وخدمية متكاملة تلبي كافة متطلبات الحياة العصرية للسكان، وخاصة في ظل وجود تنافس كبير في المجمعات السكنية، لذا فإن المنطقة لديها بنية تحتية قوية تساعدها على إنشاء العديد من المنشآت والمؤسسات، إضافة وجود شبكة مواصلات مرنة وحديثة، وطرق رئيسة، ومراكز صحية ومدارس وأسواق.

التسوق في مدينة كيبيز

تعج كيبيز بالعديد من الأسواق والمولات التجارية، التي تضفي على السكان، حياة حيوية وعصرية، مليئة بالأنشطة والتسوق في كل المناسبات مع العائلة والأصدقاء، ونذكر منها على سبيل المثال، مول أوف أنطاليا، ومول ديبو، وايكيا للمفروشات، ومول مترو، ومول أغورا.

مميزات الاستثمار في منطقة كيبيز أنطاليا

إن الاهتمام الكبير الذي أولته بلدية كيبيز بالموافق الحيوية، خلال العشر سنوات الماضية، واتباع المشاريع أسلوب التحول الحضري، الذي قضى على المناطق العشوائية، وجعل المناطق تسير وفق الأسس العمرانية الحديثة، ساهم بشكل كبير في رفع أهمية المنطقة من الناحية العقارية، وزاد كذلك من اهتمام المستثمرين في كافة المجالات.

بإمكانكم الاطلاع على أهم المشاريع السكنية وعروض التملك ضمن شقق للبيع في كيبيز انطاليا على موقعنا، ولمعرفة المزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا للحصول على تفاصيل إضافية.

وهنا لا بد من لفت النظر إلى أن برنامج المواطنة الاستثمارية في تركيا قدم واحدة من أنسب العروض، للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، إذ يمكن للمستثمر الحصول على جواز سفر تركي في غضون 3 أشهر عن طريق استثمار 250،000 دولار، أضف إلى ذلك أن قدرة المالك العقاري على إمكانية الاستثمار في العقار من خلال تأجيره، أو إعادة بيعه بعد فترة 3 سنوات بأرباح مالية مجزية.

للمزيد ننصح بقراءة مقالنا عن : أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا

مميزات شراء شقة في مدينة كيبيز انطاليا

  • تبعد عن مطار أنطاليا 18 كم
  • توافر معالم طبيعية وثقافية ومرافق حيوية ومدارس وأسواق ومشافي
  • وجود نقاط سياحية تشكل مركز جذب للسياح من شتى أنحاء العالم
  • تتجه المنطقة لأن تكون أهم مراكز عقارات أنطاليا
  • وجود الكثير من المشاريع الكبيرة قيد الإنجاز في المنطقة
  • الشقق فيها موافقة لشروط الجنسية التركية وقوانينها.

شاهد أفضل عروضنا للتملك ضمن عقارات تركيا، وتواصل معنا للمزيد من التفاصيل والعروض.

 

معلومات ومواضيع أخرى قد تهمك....

  1. معلومات مفصلة عن مدينة بودروم تركيا - عيشٌ وتملكٌ واستثمار.
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
اخترنا لك
أشهر 10 مناطق في اسطنبول ومميزاتها

معلومات مفصلة عن مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وأهم مميزاتها. تعرف عليها من حيث بنيتها التحتية وأهم ما يميزها وطبيعة...

2021-02-25
623
معلومات عن منطقة صبنجة في تركيا والسكن والاستثمار فيها

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة صبنجة في سكاريا تركيا "سبانجا" وطبيعة العيش والتملك والاستثمار فيها. تعرف كذلك على أجمل أماك...

2021-02-25
561
كل ما تريد معرفته عن اسطنبول الأوروبية

معلومات مفصلة عن اسطنبول الأوروبية: مساحتها وحدودها وأهم مناطقها وخريطة اسطنبول الأوروبية العيش والاستثمار فيها ومعلومات...

2021-02-25
524
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها