تطور صناعة الطائرات المسيرة في تركيا

تحتل تركيا مركزاً متقدماً في مجال صناعة الطائرات المسيرة، فهي اليوم ضمن أفضل خمس دول في صناعة هذا النوع من الطائرات، التي أصبحت من أهم وسائل القتال أثناء..

تطور صناعة الطائرات المسيرة في تركيا
8,507
2016-09-17 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

تطور صناعة الطائرات المسيرة في تركيا

تحتل تركيا مركزاً متقدماً في مجال صناعة الطائرات المسيرة، فهي اليوم ضمن أفضل خمس دول في صناعة هذا النوع من الطائرات، التي أصبحت من أهم وسائل القتال أثناء الحروب في الفترة الأخيرة.

وأفاد السيد "فاروق أوزلو" وزير الصناعة والعلوم والتكنولوجيا ، بأنّ الحكومة التركية بدأت بتسليح الطائرات المسيرة، وأنَّ الهدف الحالي هو تطوير صناعة هذا النوع من الطائرات، مضيفاً بأنَّ العمل يجري على رفع قابلية "طائرة أنقا" لربطها بالقمر الصناعي التركي "ترك سات"، والتحكم بها من هناك.

كما أكد السيد أوزلو بأنَّ الهدف هو صنع طائرات مسيرة تستطيع أن تحمل 3.5- 4 طن من الأسلحة، المكيفة بأحدث تقنيات الكاميرات"، مشيراً بأنَّ تركيا قد قطعت شوطاً كبيراً في مجال تخطيط وصنع الطائرات المسيرة، وأنَّ هناك بعض الشركات الخاصة تتولى مهمة صناعة الطائرات المسيرة الصغيرة والتكتيكية.

 وختم "فاروق أوغلو" حديثه بالقول: " إنَّ تركيا تعمل اليوم على تسليح الطائرات المسيرة التي كانت قد صنعتها بمهمات استكشافية وتكتيكية، وقد حققت في ذلك نجاحاً باهراً.

اخترنا لك
مجدداً: مطار إسطنبول الثاني عالمياً

حل مطار إسطنبول ثانياً بين أفضل 10 مطارات في العالم بحسب استبيان نشرته مجلة السفر والترفيه الأمريكية.

2021-09-10
688
خطوط تركيا للطيران تحقق المركز الثاني أوروبياً في عدد الرحلات اليومية

شركة الخطوط الجوية التركية تسجل 1297 رحلة في اليوم الواحد، وتحقق المركز الثاني على مستوى القارة الأوروبية من حيث عدد الر...

2021-09-07
722

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها