تركيا ضمن العشرة الأوائل عالمياً في زيادة القيمة الاستثمارية للشقق السكنية

ارتفاع في القيمة الاستثمارية تشهده الشقق السكنية في تركيا، حيث دخلت 3 ولايات تركية قائمة المدن العشرة الأولى على مستوى العالم من حيث ارتفاع أسعار الشقق السكنية فيها.

تركيا ضمن العشرة الأوائل عالمياً في زيادة القيمة الاستثمارية للشقق السكنية
4,112
2021-12-14 تاريخ آخر تحديث 2022-01-06

تركيا ضمن العشرة الأوائل عالمياً في زيادة القيمة الاستثمارية للشقق السكنية

رصدت لكم امتلاك العقارية التقرير الذي أعدته وكالة نايت فرانك العقارية العالمية، المتعلق بنسب ارتفاع أسعار الشقق السكنية حول العالم، حيث دخلت 3 ولايات تركية قائمة المدن العشرة الأوائل على مستوى العالم في ارتفاع أسعار الشقق السكنية فيها، الأمر الذي شجع رجال الأعمال الأجانب للاستثمار في تركيا.

ثلاث مدن تركية بين المدن العشر الأولى عالمياً في زيادة القيمة الاستثمارية لشققها السكنية

في تقرير أعدته وكالة نايت فرانك العقارية العالمية حول نسب ارتفاع أسعار الشقق السكنية حول العالم، حلت ثلاث مدن تركية على قائمة المدن العشر الأوائل في ارتفاع أسعار شققها السكنية.

ولقد شملت الدراسة المذكورة 55 دولة و150 مدينة حول العالم، وتم تصنيف هذه الدول والمدن تبعاً للزيادة السنوية لأسعار الشقق السكنية فيها، خلال فترة عام بين الربع الثاني من العام الحالي والعام الذي سبقه.

الاستثمار في تركيا

إزمير في المرتبة الثانية

وفقاً لبيانات التقرير المذكور، برزت في قائمة المدن العشر التي احتلت المراتب الأولى في الزيادة السنوية في أسعار الشقق السكنية، خلال عام بين الربع الثاني من العام 2020 والربع الثاني من العام 2021 مدن تركية وكندية وأمريكية وروسية.

وفي التصنيف احتلت مدينة هاليفاكس الكندية المرتبة الأولى بين مدن العالم، في مقدار الزيادة السنوية لأسعار شققها السكنية، حيث بلغت نسبة الزيادة في أسعار الشقق السكنية لهذه المدينة خلال الفترة المذكورة 30.8%.  

أما المرتبة الثانية عالمياً فكانت من نصيب مدينة إزمير التركية، التي بلغت نسبة الزيادة السنوية في أسعار شققها السكنية 30% خلال الفترة المذكورة.

أسعار الشقق السكنية في تركيا

إسطنبول التاسعة وأنقرة في المرتبة العاشرة

وفي قائمة المدن العشر الأوائل وفقاً لبيانات التقرير المذكور، حلت مدينة إسطنبول في المرتبة التاسعة عالمياً بزيادة سنوية في أسعار شققها السكنية، بلغت نسبتها 26.4% خلال الفترة المذكورة.

وحلت العاصمة التركية أنقرة في المرتبة العاشرة، بنسبة زيادة سنوية في أسعار شققها السكنية بلغت 25.8% خلال الفترة المذكورة، وكانت أرقام الزيادات في المدن العشر التي احتلت المراتب الأولى على الشكل التالي:  

الرقم
المدينة
الدولة
نسبة الزيادة السنوية في أسعار الشقق
1
هاليفاكس
كندا
30.8 %
2
إزمير
تركيا
30 %
3
سول
كوريا الجنوبية
30%
4
فونيكس
الولايات المتحدة الأمريكية
29.3 %
5
موسكو
روسيا
28.8 %
6
هاميلتون
كندا
28 %
7
سان دييغو
الولايات المتحدة الأمريكية
27.1 %
8
سان بطرس برغ
روسيا
26.7 %
9
إسطنبول
تركيا
26.4 %
10
أنقرة
تركيا
25.8 %

شقق للبيع في تركيا

إحدى عشرة مدينة شهدت انخفاضاً في أسعار شققها السكنية

ووفقاً لما ورد في تقرير نايت فرانك، شهدت 11 مدينة حول العالم انخفاضاً في أسعار شققها السكنية، وكانت معظم هذه المدن في إيطاليا، وكان من أبرز تلك المدن الإيطالية مدينة البندقية التي شهدت انخفاضاً في أسعار شققها السكنية بنسبة بلغت 6.3%، خلال عام بين الربع الثاني من 2020 والربع الثاني من العام الحالي.

وكانت مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة من المدن التي شهدت انخفاضاً في أسعار شققها السكنية بمعدل وصل إلى 4.4% خلال الفترة المذكورة.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: emlakgundemi.com.tr

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تركيا تُسجل أكثر من 123 ألف عملية بيع للمنازل خلال أغسطس/ آب الماضي

أوضحت المعطيات التي نشرتها هيئة الإحصاء التركية زيادة في حجم المبيعات للمنازل بنسبة 31.5% مقارنة بشهر يوليو/ تموز الماضي...

2022-09-15
426
ارتفاع مبيعات العقار في تركيا للشهر الثامن من عام 2022 بنسبة 40%!

مبيعات العقارات في تركيا لشهر آب/أغسطس 2022 ترتفع بنسبة 40% مقارنةً مع مبيعات تموز/يوليو 2022.

2022-09-07
601

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها