دليل شامل حول شراء عقار في طرابزون 2024

2024-01-05

11,040 زيارة

دليل شامل حول شراء عقار في طرابزون 2024

لطبيعة مدينة طرابزون الساحرة، ولموقعها الاستراتيجي على البحر الأسود، ولبنيتها التحتية المجهزة لتكون طرابزون مدينة سياحية بامتياز، يزداد طلب المستثمرين على شراء عقار أو أكثر فيها.

ما هي أفضل أنواع العقارات التي يمكن شراؤها في طرابزون؟

للاستثمار العقاري في طرابزون يتجه معظم المستثمرين لشراء ثلاثة أنواع من العقارات: الشقق، والفلل، والأراضي.

1. الشقق

يُعدّ شراء شقة في طرابزون الاستثمار الأكثر شيوعاً، وتتوزع المجمعات العقارية على مناطق مميزة في المدينة، وتتنوع مساحات الشقق حسب طلب المستثمرين ورغباتهم، وقد أنشأت بتصميم عصري ومرفقات حديثة تناسب تطلعات المستثمرين وتلبي احتياجاتهم.

شراء عقار في طرابزون

2. الفلل

لمن يفكر في شراء فلل في طرابزون، يعتبر هذا الخيار محورياً في الحياة وناجحاً عل الصعيد الشخص، لأنه سيكون في مدينة من المدن الأكثر سحراً ورقياً على شاطئ البحر الأسود، وبمواقع مطلة على جبال المدينة الخضراء، وبمساحات مختلفة ومواصفات عصرية راقية.

ويعتبر هذا الخيار مفضلاً لمن يحب قضاء عطلة صيفية مميزة في مكان مرفّه فاخر، ولا يرغب بتأجير العقار لأحد فترة غيابه عن المدينة.

شراء شقة في طرابزون

3. الأراضي

تعتبر فكرة شراء أراضي في طرابزون مفضلة لكثير من المستثمرين الذين يرغبون بهذا النوع من الاستثمار، أو الذين يفكرون مستقبلاً بإنشاء مشروع زراعي أو عقاري في هذه المدينة التي تزدهر بكلا النوعين من المشاريع الزراعية أو العقارية.

اراضي طرابزون

مميزات شراء عقار في طرابزون

يُقبل المستثمرون خاصة العرب منهم على شراء عقارات في طرابزون ، أو شراء شقة في طرابزون ، ويُعتبر شراء عقار في طرابزون أمراً رائجاً هذه الأيام لما للمدينة من مناخ معتدل، وموقع استراتيجي مميز، وطبيعة خلابة، وساحل ممتد عبر مناطق المدينة بشريطها الساحلي وبغيرها من المدن الأخرى الواقعة على شاطئ البحر الأسود، ولما تضمه من بنية تحتية واسعة ومتطورة كشبكة الطرق السريعة، والمستشفيات المتطورة، والمدارس المنتشرة، ومراكز التسوق الفاخرة، والمطار الحديث الذي يسهل الوصول المباشر إليها، ولا ننسى الكثافة السكانية المريحة لتناسب مدينة سياحية مهمة، إضافة إلى أسعار العقارات المقبولة فيها إذا ما قورنت بأسعار المدن السياحية الأخرى كأنطاليا وإسطنبول. كل ذلك لتهيئة بيئة استثمارية مثالية وناجحة.

أفضل مناطق طرابزون لشراء عقار

على امتداد مدينة طرابزون تتوزع المناطق الحيوية لشراء عقار فيها، وتختلف ميزات الموقع حسب الطبيعة المحيطة به، فهناك من يفضل العقار القريب من الساحل، وهناك من يرغب بجمال الغابات والشجر الملتف المحيط بالعقار المطل على الجبال...

وتعتبر منطقة أكشابات الشرقية الساحلية المتربعة على مساحة 358 كيلو متراً والتي تبعد عن المدينة 14 كيلو متراً تقريباً من أفضل مناطق الاستثمار العقاري الحيوية في المدينة.

أما بالنسبة للضاحية الكبرى في المدينة فهي بلا شك منطقة أورتا حصار التي تتميز بمعالمها التاريخية وآثارها العريقة.

وهناك منطقة يومرا ذات المساحة المقدرة ب 207 كم2 التي تعد منطقة جاذبة للمستثمرين بامتياز، والتي تجمع بين زرقة مياه البحر وخضرة الطبيعة البكر. ضاحية قريبة من طرابزون المدينة لأنها تبعد عنها حوالي 15 كيلو متراً فقط.

توازي هذه المنطقة في الأهمية منطقة يالنجاك القريبة من المطار ومركز المدينة، ومناطق مثل: أراكلي، أرسين ذات التضاريس المنحدرة، وماتشكا القريبة من دير سوميلا ذي الشهرة العالمية.

اقرأ ايضا: فرص ومميزات الاستثمار العقاري في طرابزون: وأفضل المناطق

شقق طرابزون

خطوات وكيفية شراء عقار في طرابزون

لا بد قبل شراء عقار في طرابزون اتباع خطوات مدروسة لضمان نجاح هذه الفكرة الاستثمارية المهمة. فبعد دراسة مواقع المدينة عموماً، والاطلاع على مناطقها، ومقارنة الإيجابيات والسلبيات لكل منطقة والاستقرار على منطقة معينة، ينبغي اتباع الخطوات الآتية:

  • زيارة المدينة المطلوب الاستثمار فيها، ومعاينة مناطقها ودراسة مقارنات المناطق على أرض الواقع.
  • تحديد الهدف من شراء العقار (تملك- سياحة- استثمار: سكني، سياحي، زراعي، صناعي، أو غيره)، ورصد الميزانية المناسبة له.
  • الاعتماد على وكيل ثقة لتؤمن هذه العملية المفصلية.
  • الاهتمام بجلسة تحديد سعر البيع النهائي وطريقة استيفاء الثمن، وهنا يبرز دور الوسيط الماهر في التفاوض في هذا المجال للوصول إلى أفضل عرض للسعر.
  • تأمين كافة الأوراق المطلوبة لعملية نقل الملكية والثبوتيات اللازمة لذلك، كالرقم الضريبي، وفتح حساب بنكي تركي، ورخصة البناء لتسجيل العقار أصولاً بالدائرة العقارية.
  • الحصول على سند الملكية الذي يُعد الوثيقة الأصل لتملك العقار.
  • فتح الفواتير وفرش العقار إن كان سكنياً، وتجهيزه بما يلزم إن كان غير ذلك.

إن اختيارك لوكيل ناجح يعتبر الخطوة الأهم في هذا المشروع، لأنه سيساعدك على ضمان الخطوات كلها بنجاح تام.

تعرف ايضا: ما هي الأوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا؟

كيفية شراء عقار في طرابزون

نصائح امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في طرابزون

للحصول على عقار في طرابزون بأفضل المواصفات وأنسب عرض للسعر يلزم اتباع التوصيات الآتية:

  • اختيار الوقت المناسب الذي يخلو من ذروة ارتفاع الأسعار كموسم الربيع والصيف.
  • التأكد من مالك العقار بأن يتم الشراء من جهة موثوقة وذات ضمان حكومي.
  • التحقق من خلو العقار من أي إشارة حجز أو رهن من قبل أطراف غير معنية بالعقار.
  • تفحص نوع سند الملكية (الطابو)، والتأكد من سلامته.
  • دليل التقييم العقاري مهم جداً وضروري لكي يتمكن المالك من بيع العقار أو التقديم من خلاله على الجنسية التركية.
  • التأكد من كافة مواصفات العقار وميزاته بالمشاهدة العينية، وقربه من المنشآت الضرورية كالمدارس والمستشفيات ومراكز التسوق...
  • الانتباه لبنود عقد البيع، ولا سيما النقاط التي تم الاتفاق من حيث الموقع والمساحة، وتقسيم العقار داخلياً وخارجياً، وطريقة التسديد بالتحديد، وتاريخ التوقيع وتاريخ التسليم.
  • ينصح لمن يشتري أرضاً للاستثمار أن يسأل مختصاً عن طبيعة مشروعه ويأخذ كافة المعلومات التي تلزم مشروعه ليرى إن كانت هذه الأرض مناسبة أم لا.

خدمات امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في طرابزون

تقدم شركة امتلاك كافة الاستشارات والمعلومات والنصائح المتعلقة بشراء عقارات أو فلل أو  أراضٍ، كما تقدم لكم خدماتها فيما يتعلق بما قبل البيع، ويمكن أن تمثلكم كوسيط موثوق في عملية البيع، إضافة إلى خدمات ما بعد البيع، وما يلزم من تأمين متطلبات للعقار المتفق عليه.

لمزيد من الدعم والمعلومات يمكنكم الاتصال بأحد مندوبي الشركة، أو زيارة موقع امتلاك على الإنترنت.

 

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!