نحو 40% من استثمارات الأجانب في عقارات إسطنبول لأجل الجنسية

2022-06-14

8,505 زيارة

نحو 40% من استثمارات الأجانب في عقارات إسطنبول لأجل الجنسية

حققت السوق العقارية في تركيا نجاحاً كبيراً في جذب المستثمر الأجنبي إليها متفوقة على العديد من الأسواق العقارية المفتوحة للمستثمر الأجنبي في الدول المتقدمة.

وقد شهدت أرقام مبيعات العقار في تركيا، وبشكل خاص في السنوات الأخيرة إقبالاً كبيراً للمستثمرين الأجانب على عقارات تركيا عموماً، وشققها السكنية بشكل خاص.

رقم قياسي لمبيعات العقار للأجانب في تركيا

التقدم الكبير الذي شهده قطاع العقارات في تركيا، في تقديم الخيارات الأفضل للمستثمر العقاري كان له دوره المهم في زيادة الإقبال على الاستثمار العقاري في تركيا.

ويضاف إلى ما سبق، التسهيلات والمحفزات التي قدمتها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب، وعلى رأسها منح الجنسية التركية مقابل عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.

وهو الأمر الذي شكل نقطة تحول كبيرة في الإقبال الأجنبي على الاستثمار في عقارات تركيا، عكسته أرقام المبيعات القياسية التي تلت قرار منح الجنسية التركية مقابل عقار.

إذ بلغت مبيعات العقار للأجانب أوجها في مبيعات العام الفائت 2021، فحققت رقماً قياسياً بواقع مبيع 68 ألفاً و168عقاراً!

مبيعات العقار في تركيا

الجنسية التركية على رأس تطلعات المستثمرين الأجانب

وفقاً لتقرير أعدته شركة إيفا للتقييم العقاري في تركيا، بلغ عدد العقارات التي تملكها المستثمرون الأجانب في تركيا بهدف الحصول على الجنسية التركية خلال العام الفائت 2021 رقم 15 ألفاً و71 عقاراً.

لتحقق بذلك الاستثمارات بهدف الجنسية، نسبة 22,1 % من مجمل الاستثمارات العقارية للأجانب في تركيا خلال العام 2021.

الجنسية التركية الجنسية التركية

إسطنبول تستأثر بنسبة 80% من استثمارات الجنسية في عموم تركيا

وكانت إسطنبول قد استأثرت بنسبة 80.1 % من الاستثمارات العقارية الهادفة لنيل الجنسية في عموم تركيا، محققة المرتبة الأولى بين الولايات التركية.

ثم في المرتبة الثانية حلت أنطاليا، وفي الثالثة أنقرة، أما في المرتبة الرابعة فجاءت يلوا، وفي الخامسة مرسين، وفي السادسة إزمير، وفي السابعة بورصا، وفي الثامنة موغلا، وفي التاسعة سامسون، وفي العاشرة سكاريا.

الإيرانيون في الصدارة

أما فيما يتعلق بتصنيف المستثمرين الأجانب بحسب جنسياتهم فقد تصدر الإيرانيون الجنسيات الأجنبية الأكثر استثماراً للعقار بهدف الحصول على الجنسية التركية خلال العام 2021.

ثم تلاهم العراقيون، ثم الأفغان، ثم اليمنيون، ثم الصينيون، ثم الفلسطينيون، ثم المصريون، ثم الأردنيون، ثم الباكستانيون، ثم الروس.

أكثر من ثُلُثِ استثمارات الأجانب في عقارات إسطنبول كانت لأجل الجنسية

ووفقاً لبيانات التقرير المذكور فإن عدد العقارات التي تم تملُكها بهدف الحصول على الجنسية التركية في ولاية إسطنبول وحدها بلغ 12 ألفاً و78 عقاراً.

لتستأثر الاستثمارات لأجل الجنسية التركية بنسبة 38,37 % من مجمل الاستثمارات العقارية للأجانب في ولاية إسطنبول خلال العام الفائت 2021.

كما تصدّر الإيرانيون الجنسيات الأجنبية الأكثر استثماراً في العقار بهدف الحصول على الجنسية التركية في إسطنبول تلاهم العراقيون، ثم الأفغان، ثم اليمنيون، ثم الصينيون، ثم الفلسطينيون، ومن ثم المصريون، والأردنيون، والباكستانيون، ثم الروس.

مبيعات العقار في تركيا

أسنيورت وبيليك دوزو وباشاك شهير في المقدمة

أما فيما يتعلق بتصنيف مناطق إسطنبول نظراً لاستثمارات الأجانب بهدف الجنسية التركية.

فقد تصدرت مناطق إسطنبول إسنيورت، تلتها بيليك دوزو، ثم باشاك شهير، ثم باغجلار، ثم أفجلار، ثم بيوك شكمجه، ثم كوتشوك شكمجه، ثم كاغت هانه، ثم زيتون بورنو، ثم منطقة الفاتح.

عرض الكل

عرض الكل

 

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!