تسهيلات جديدة على نظام التقييم العقاري للأجانب في تركيا

2021-10-01

12,160 زيارة

تسهيلات جديدة على نظام التقييم العقاري للأجانب في تركيا

بهدف منع حدوث أخطاء في تقارير تقييم عقارات الأجانب في تركيا، ومن أجل منع عمليات التحايل التي شهدها التقييم العقاري في الآونة الأخيرة.

فقد أعلنت الحكومة التركية متمثلة بالمديرية العامة للطابو والمسح العقاري عن تعديلات مهمة على نظام إصدار تقارير تقييم عقارات الأجانب في تركيا.

ما هو التعديل الجديد؟

ويتلخص التعديل الجديد بجعل مديرية الطابو المرجع الأساس الذي يلجأ إليه المقيم الأجنبي لتقديم طلب التقييم العقاري، بحيث تقوم مديرية الطابو بتوكيل شركات التقييم العقاري لإعداد تقارير تقييم عقارات الأجانب في تركيا.

كما وسهلت المديرية العامة للطابو والمسح العقاري القيام بجميع هذه المعاملات إلكترونياً من خلال الدمج بين نظام الويب طابو WEP TAPU ونظام معلومات التقييم العقاري TADEBİS (Taşınmaz Değerleme Bilgi Sistemi).

يُشار إلى أن التعديل المذكور بدأ تطبيقه في ولاية أنطاليا بدايةً من شهر أغسطس آب 2021 ليتم تعميم تطبيقه على الولايات التركية كافةً في 20 أيلول 2021.

التقييم العقاري في تركيا

كيفية عمل نظام تقرير التقييم العقاري

  • يتم تقديم طلبات تقييم عقارات الأجانب في تركيا من خلال موقع ويب طابو التابع للمديرية العامة للطابو والمسح العقاري في تركيا، أو من خلال الاتصال بمركز خدمة الزبائن على الرقم 181.
  • يمكن صاحب العلاقة (المشتري أو وكيله) البدء بمعاملات التقييم العقاري في تركيا من خلال اختيار المعاملة التي يريد القيام بها عبر قائمة " معاملات التقييم" الموجودة على الموقع.
  • يستطيع صاحب العلاقة متابعة معاملات التقييم، أو إعادة التقييم من خلال الصفحة نفسها.
  • يكون دفع أجرة تقرير التقييم من قبل صاحب العلاقة.
  • سيتم تقديم الطلب لشركة التقييم المعنية وفقاً لخوارزمية توزع العمل في نظام "معلومات تقييم العقار" الإلكتروني المزود بخوارزمية تضمن إنجاز المعاملات بالشكل الأفضل، وتحقق العدالة في منح الأولوية للطلبات.
 
الضمان الحكومي الضمان الحكومي

كم يستغرق التقييم العقاري؟

وفيما يتعلق بمدة إنجاز معاملات التقييم العقاري فقد صرح الخبير العقاري مصطفى حقان أوزيل ماجيكلي لوكالة إخلاص التركية فقال: "سيتم إصدار نتائج معاملات تقييم العقارات السكنية خلال يومي عمل بعد اليوم الذي سيتم فيه تكليف مؤسسات التقييم المعنية بتقييم العقار".

وعن مدة تقييم العقارات غير السكنية قال ماجيكلي: "يستغرق إجراء معاملات التقييم الخاصة بالعقارات غير السكنية خمسة أيام عمل بعد يوم التكليف".

عرض الكل

عرض الكل

قانون التملك في تركيا

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!