التطور السياحي والعقاري في منطقة البحر الأسود تركيا

2021-10-20

24,472 زيارة

التطور السياحي والعقاري في منطقة البحر الأسود تركيا

جدول المحتويات

معلومات عن منطقة البحر الأسود تركيا

تشهد تركيا عامة، ومنطقة البحر الأسود خاصة، إقبالاً غير مسبوق في القطاع السياحي، لذلك قامت عدة مدن على شاطئ البحر الأسود بإطلاق جملة من التسهيلات من شأنها الترويج للسياحة بشكل أكبر، وساهم هذا الأمر في ارتفاع عدد العرب الوافدين إليها للسياحة خلال عام 2017 بنسبة 40 بالمئة، مقارنة مع العام 2016.

وإلى جانب الإقبال الكبير للسياح، تشهد المنطقة زيادةً في إقبال المستثمرين أيضاً؛ فعلى سبيل المثال تشهد مدينة أوردو إقبالاً كبيراً من الشركات العربية على الاستثمار أيضاً، لا سيما في مجالي العقارات والفنادق.

ويعمل المستثمرون العرب في الوقت الراهن على إنشاء فنادق وقرى سياحية في المنطقة، ولا سيما في هضبة "جامباشي" التي ترتفع حوالي ألفي متر (2000 م) عن سطح البحر.

ويشير خبراء إلى أن افتتاح مطار "أوردو-غيراسون" عام 2015 الذي تم إنشاؤه على سطح البحر، قد أثّر إيجاباً على القطاع السياحي والاستثمارات في المنطقة عامةً، ولا سيما إثر بدء الخطوط الجوية التركية تسيير رحلات مباشرة بين مدن المنطقة والدول العربية.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

الاستثمار العقاري في منطقة البحر الأسود

وتشير البيانات إلى أن المواطنين السعوديين تصدروا المرتبة الأولى في التملك العقاري في المنطقة، بالإضافة إلى نشاط واسع في تملك عقارات المنطقة من قبل المستثمرين العراقيين والكويتيين.

ويعزو خبراء اقتصاديون سبب الإقبال على القطاع العقاري إلى التسهيلات الحكومية التركية المخصصة للمستثمرين، إلى جانب البنية التحتية المتطورة بتسارع مستمر في منطقة البحر الأسود.

ويعتبر الوضع في المنطقة نموذجاً على الإقبال الأجنبي والعربي على الأسواق التركية، التي تشهد توافد عدد كبير من أصحاب رؤوس الأموال العالمية إليها بسبب الاستقرار والأمان المتوافرين فيها.

عرض الكل

عرض الكل

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: ديلي صباح

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!