دليل مفصل حول شراء عقار في أنقرة 2024

2024-01-05

9,380 زيارة

دليل مفصل حول شراء عقار في أنقرة 2024

هل تعتبر أنقرة من المدن التركية المناسبة لإقامة الأجانب؟ ماذا عن التملك العقاري في أنقرة وما هي أهم المناطق المناسبة للشراء؟

جولة عقارية في ربوع العاصمة التركية أنقرة، نوجزها من خلال السطور التالية، علّنا نجيب عن أهم المحاور والتساؤلات الأكثر تداولاً من طرف الباحثين عن فرص شراء عقار في أنقرة .

ما هي العقارات التي يمكن للأجنبي أن يتملكها في أنقرة؟

1. الشقق

إن شراء شقة في أنقرة ضمن واحد من مجمعاتها السكنية الحديثة وذات الخدمات العصرية، سيتيح لك ولأسرتك فرصة تجربة الإقامة ضمن أنماط سكنية ذات مواصفات عالمية.

تذخر العاصمة أنقرة بعشرات المجمعات المتكاملة من نمط (الكامباوند) التي أضحت اليوم من أرقى الأساليب السكنية على مستوى العالم بما تحويه من تنوع في المرافق وغنىً بالخدمات مع حيز مرتفع من الأمان.

توفر عقارات أنقرة خيارات سكنية بأسعار أقل من نظيراتها في مدينة إسطنبول بحدود 40 – 45 بالمئة، وما هو إلا دلالة واضحة على تفاضل الأسعار بين المدينتين.

كما تغطي شركة امتلاك العقارية بخدماتها التسويقية أهم مشاريع المجمعات السكنية في أنقرة، موفرة أفضل عروض الأسعار وأجود الخدمات.

اقرأ ايضا: أسعار العقارات في أنقرة تركيا 2022

2. الفلل

اقتداءً بأسعار الشقق، فإن أسعار الأصناف العقارية الأخرى كالفلل والمتاجر والأراضي... تعتبر مقبولة للغاية عند مقارنتها بمدينة إسطنبول.

ومما لا شك فيه فإن شراء فلل في أنقرة عادةً ما تتمايز أسعارها بتمايز مناطقها وتطور خدماتها ولواحقها.

3. الأراضي

في مدينة مركزية دائمة التوسع، قد تكون فكرة شراء أراضي في أنقرة خياراً استثمارياً صائباً، بشرط دراسة خياراته، حيث إن لجودة الموقع والدراسة الوافية للمشروع المراد تنفيذه القرار الحقيقي والأخير في صنع معادلة الربح.

إن فكرة شراء أراض زراعية في أنقرة والاستفادة من غلَّتها، أو البناء على الأراضي المخصصة للإعمار قد تكون من الأمور الربحية الجيدة على المدى المتوسط والبعيد.

مميزات شراء عقار في أنقرة

من نافلة القول الحديث عن أهمية التملك العقاري في انقرة، فبغض النظر عن قيمة المدينة السياسية كعاصمة للبلاد، إلا أن قليلاً من يعرف عن جودة أصنافها العقارية، والتي تتناسب بالواقع مع سعرها المنافس لمدينة إسطنبول ذات الكثافة السكانية الأكبر.

تتمتع أنقرة بتنظيم عمراني لا تخطئه العين، وتطور في بنيتها التحتية يتجلى في وجهها الحضاري الأنيق.

ولهذا يمكننا القول باختصار: إذا كانت تبحث عن رفاهية العيش في المدن التركية الكبرى، فإن خياراتك في أنقرة ولا شك ستفي بطلبك بمعاييرها وأسعارها المناسبة.

شراء عقار في أنقرة

أفضل مناطق أنقرة لشراء عقار

إن الرغبة الاستثمارية والسعي وراء الربح من اقتناء عقار تدفعنا أولاً للتفكير في المناطق التي تشهد اليوم طفرة عقارية، أو ينتظر منها قريباً التحول إلى منطقة تطور حضري حديث، فهناك غالباً ما تجتمع الفرص الاستثمارية الواعدة بالربح القريب، ولذلك نذكر من أهم هذه المناطق على سبيل المثال لا الحصر:

  • منطقة تشانكايا (Çankaya): وهي منطقة واسعة تضم أجزاءً مركزية من العاصمة التركية أنقرة من جهتها الجنوبية، وتشهد أجزاء واسعة منها طفرة عمرانية كبيرة.
  • غول باشي (Gölbaşı): في جنوبي العاصمة أنقرة، وإلى جوار بحيرة موغان، وهي من المناطق المتجددة والحضرية المهمة في المدينة.
  • ماماك (Mamak): وهي من البلديات الحديثة والواسعة، وتقع شرقي مدينة أنقرة، وفيها تنتشر مجموعة جيدة من المشاريع الإنشائية الكبرى.
  • يني محلة (Yenimahalle): ويعني اسمها المنطقة الجديدة، وفيها يرتكز العديد من المجمعات التجارية الضخمة والمنتزهات الترفيهية، بالإضافة لتمتعها ببنية تحتية حديثة.
شراء عقارات في أنقرة

خطوات شراء عقار في أنقرة

بدايةً لا بد من تحديد أولوياتك بالنسبة للمساحة وعدد الغرف والخدمات المطلوبة، والمرافق التي تحتاجها، وحدّد ميزانيتك، ثم نقِّب عن مستشار عقاري مؤتمن بخبرة عالية، وتأكد من تجارب الآخرين الإيجابية معه.

تقدم امتلاك العقارية خدماتها للتملك العقاري وفق أسلوب سلس وخدمات متكاملة، مشفوعة بخبرة كبيرة في قطاع العقار بشقّيه الخدمي اللوجستي والقانوني، لتجعل من عملية وخطوات التملك سلسة وسهلة.

اقرأ ايضا: عقارات للبيع في أنقرة تركيا

نصائح امتلاك العقارية للراغبين في شراء عقارات في أنقرة

  • ابحث عن العقار الأقرب إلى الخدمات العامة والمناطق الحيوية في المدينة.
  • المواصلات العامة وسهولة التحرك في المدينة هي ركيزة مهمة للاختيار الصائب، حيث إن متطلبات حياتك اليومية قد لا يوفرها لك أي اختيار، كما أن أفراد أسرتك لن يمضوا جميع أوقاتهم في المنزل.
  • لتكن أولويتك للمجمعات السكنية الحديثة التي توفر المرافق الترفيهية والخدمية.
  • احرص على الاستثمار في العقارات الجديدة ذات المواقع المرغوبة، فهي أسهل بيعاً عند رغبة بيعها وأجدى ربحاً.
  • استعن بمستشار عقاري موثوق يدرك حاجاتك، من ذوي الخبرة بقوانين البلاد.

خدمات امتلاك العقارية للراغبين في شراء عقار في أنقرة

استطاعت شركة امتلاك العقارية من خلال حضورها القوي في أنقرة ضمن خطتها للتوسع في أهم المدن التركية، أن تستقطب أهم الفرص الاستثمارية وعروض التملك الفاخرة في أهم مشاريع المدينة، بالسعر الأنسب والخدمة الأفضل.

تلبي امتلاك العقارية طموحكم بالتملك في أنقرة التركية ضمن طيف واسع من الخدمات التي تضمن لكم الحصول على السعر الأفضل، وذلك في أهم المجمعات السكنية التي تنال رضاكم، وبخدمات مجانية بالكامل تشمل جميع مراحل التملك باحترافية عالية، والتي تنقسم إلى نوعين:

  • خدمات ما قبل الشراء، وتشمل:
  1. الاستقبال من المطار إلى مكان الإقامة.
  2. خدمات الاستضافة.
  3. الاستشارات العقارية.
  4. الجولات العقارية الواسعة.

عرض الكل

عرض الكل

  • خدمات ما بعد الشراء، وتشمل:
  1. تنظيم عمليات الشراء والوساطة العقارية.
  2. استلام العقار والتحقق من مطابقته للعقد الموقَّع.
  3. استخراج الإقامة العقارية، ومتابعة ملفات المتقدمين للحصول علي الجنسية التركية.
  4. فتح حساب بنكي.
  5. تجهيز العقار للاستخدام (الديكور، الفرش، التعديلات...).
  6. إدارة العقار: عبر تأجيره أو إعادة بيعه، ومتابعة الضرائب والرسوم والفواتير.

    وغيرها من الخدمات التي يندر اجتماعها في مكان واحد، وبخبرة ممتدة لأكثر من 10 أعوام، وفريق عمل ينوف عن 500 شخص على أتم الجاهزية لتقديم الخدمة الأفضل.


ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!