كل ما تريد معرفته عن اسطنبول الأوروبية

معلومات مفصلة عن اسطنبول الأوروبية: مساحتها وحدودها وأهم مناطقها وخريطة اسطنبول الأوروبية العيش والاستثمار فيها ومعلومات أخرى.

كل ما تريد معرفته عن اسطنبول الأوروبية
11,328
2021-02-25 تاريخ آخر تحديث 2021-04-09

كل ما تريد معرفته عن اسطنبول الأوروبية

معلومات عن إسطنبول الأوروبية

تعد مدينة إسطنبول، المدينة الأهمّ في تركيا، والأكبر من حيث عدد السكان، وعاصمتها الاقتصاديّة والسّياحيّة والثّقافيّة، ويحظى القسم الأوربي فيها ببعض الأماكن السياحية الشهيرة، والمعالم المهمة، والأسوار القديمة، إضافة إلى التطور العمراني فيها، حيث المناطق السكنية الجديدة، كما يقع فيها مطار أتاتورك سابقاً، والمطار الجديد، الذي يحمل اسم إسطنبول، كما يعد هذا القسم من أكبر التجمعات الحضرية المنظمة في أوروبا.

خريطة إسطنبول الأوروبية بالعربي

خريطة اسطنبول الأوروبية

ما هي مناطق إسطنبول الأوروبية؟

تنقسم إسطنبول الأوربية إلى عدة مناطق رئيسية تتبع لها بلدات فرعية، وهي منطقة أيوب، وفيها مرقد الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري، ومنطقة أفجلار وتطل على ساحل بحيرة كوجوك جكمجه، وهناك منطقة بشكتاش على مضيق البوسفور، ومنطقة كوجوك جكمجه، وكذلك هناك منطقة بي أوغلو وفيها ميدان تقسيم الشهير، كما أن هناك منطقة سلطان غازي، و منطقة أسنلر وفيها العديد من المجمعات السكنية، وهناك بهتشلي إيفلر، وبيلك دوزو، وباشاك شهير الشهيرة بجمالها وشققها وأراضيها، وهناك منطقة تشاتلجا، وباغجلار، وبكر كوي، والفاتح الشهيرة حيث التراث والحركات التجارية، إضافة إلى منطق بيرم باشا، وأسنيورت المليئة بالمجمعات السكنية، وغيرها من المناطق الفرعية.

اسطنبول الأوروبية

ما هي مميزات البنية التحتية في إسطنبول القسم الأوروبي؟

تتميز إسطنبول الأوربية ببنيتها التحية المتطورة، فهناك تحديث مستمر للبنية التحتية لخطوط السكك الحديدة، وللطرق والمواصلات عامة، كما أن فيها متروبوس يخدم آلاف الناس كل يوم، إضافة إلى الترام واي، والحافلات العامة، والعبّارات والسفن، كما أنها ذات حدائق، ومراكز خدمات في كل مكان، وتتوزع فيها مراكز التسوق والجامعات والمدارس والمساجد بشكل يكفي كل المساحة والسكان.

تعرف أكثر على المواصلات في اسطنبول وأهم وسائل النقل.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

مميزات العيش والتملك في إسطنبول القسم الأوروبي

تتميز إسطنبول الأوربية بامتلاكها مقومات الحياة الجميلة والحركة المتنوعة، من تاريخ وحداثة وتطور؛ حيث جمعت الحُسن من أطرافه، كما أن التملك يعد خياراً مثالياً فيها، حيث تجد من الخيارات ما لا يحصى، ما بين شقق فخمة، وعقارات متميزة، ضمن أحدث طُرز الأبنية والتجهيزات وأفخمها، وأجمل الإكساءات الداخلية الفارهة، إذ تجد خياراتك المتنوعة عند البحث عن شقق فاخرة للبيع في تركيا، كما أن هذا القسم من إسطنبول يعد التجمع الحضري الأول في أوروبا، إلا أنه الأرخص بالمقارنة.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الأوروبية، تعرف على الأسعار والتفاصيل.

اسطنبول الاوربية - آيا صوفيا

مميزات الاستثمار في إسطنبول الأوروبية

كثيرة هي مميزات الاستثمار في إسطنبول الأوربية، من ذلك ضمان العوائد الربحية والحركة التجارية لكثافة عدد السكان المشجع، إضافة إلى التفوق السياحي والاقتصادي، ووجود بنية تحتية متكاملة، كما أن الاستثمار فيها متنوع يتضافر ليشكل قوة حقيقية، ومن ذلك الاستثمار الصناعي والاستثمار الزراعي والغذائي والاستثمار العقاريّ مع خيارات واسعة؛ إذ تعد اسطنبول المدينة الأكثر استحواذاً على عمليات بيع الشقق السكنية في تركيا، وأشارت تقارير كذلك إلى أن عملية شراء الشقق في اسطنبول هي عملية سهلة، كما أن التوسع المستمر في مدينة اسطنبول، جعلها تستحدث باستمرار مناطق عقارية راقية تكثر فيها الأسواق والمجمعات التجارية، وتمتاز بالقرب من مركز المدينة الحيوي، إضافة إلى مجالات أخرى ضمن الاستثمار في إسطنبول.

للمزيد ننصح بقراءة مقالنا عن مميزات الاستثمار العقاري في اسطنبول.

أسئلة شائعة عن اسطنبول الأوروبية؟

تبلغ مساحة محافظة إسطنبول الكلية 5461 كيلومترا مربعا، وتبلغ مساحة اليابسة منها 5343 كيلومترا مربعا، بينما تبلغ مساحة المدينة المركزية 1830 كيلومترا مربعا، ويشغل الجانب الأوربي مقدار كبيراً منها.
تتنوع المناطق الراقية في إسطنبول الأوربية، لأسبابٍ عديدة، بعضها يعود للجمال الطبيعي، وبعضها الآخر يعود للنهضة العمرانية والاقتصادية، والنجاح في مختلف المشاريع وتميزها, وتتمتع باشاك شهير ببنية تحتية حديثة ذات خدمات مميزة، كالمجمعات الراقية والأبراج العالية، والموقع الجغرافي القريب من الجسور والمطارات, وكذلك فإن منطقة أتا كوي التابعة لمنطقة بكر كوي، إذ تُطِلّ المنطقة على بحر مرمرة، وتنتشر فيها مساحات خضراء شاسعة، حيث التنسيق الهندسي الرائع؛ مما يجعل منها أرقى أحياء إسطنبول الأوربية, وكذلك كاغد خانة أو كاتهانة، إذ يتجلى فيها فن الهندسة المعمارية التركية الحديثة، وتتميز بالهدوء والخدمات عالية الجودة، وفيها سلسلة من الأبنية والمنازل المحاطة بالحدائق العامة والخاصة, كما تتميز منطقة هالكالي بتسارع كبير في النمو الاستثماري، فهي تشرف بسحرٍ على البحيرة الأثيرة لدى سكّانها وهي بحيرة كوتشوك تشكمجة، وتتميز مشاريعها العقارية بالحداثة, كما تضم منطقة بهجه شهير العديد من المجمعات السكنية الفاخرة، المزودة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان، إلى جانب المرافق الاجتماعية والصحية، وكثير من المتاجر والمجمعات التجارية, وتتميّز منطقة بيليك دوزو بامتداد شاطئها الطويل على بحر مرمرة، وتطور خدماتها واحتوائها على الأماكن التاريخية.
تتعدد المشاريع السكنية في إسطنبول الاوربية، فهناك مشروع الحديقة الزرقاء في منطقة كوتشوك تشكمجة الحيوية، وهناك مجمع أوروبا بارك IMT - 205 - بهجة شهير اسطنبول، وهناك مشروع ستار بهجة شهير IMT - 97، وهناك تلال اميرجان IMT – 245، وهناك مشروعات في ساريير اسطنبول الجانب الأوروبي تناسب شروط الجنسية، بالقرب من البوسفور ومن حديقة اميرجان، وهناك مشاريع في بهجة شهير ضمن مجمع غاردن سيتي، وهناك مشاريع في باشاك شهير، وغير ذلك من المناطق.
إنه جسر البوسفور، ويعرف باسم جسر شهداء 15 تموز، وهو أحد الجسور المعلقة الثلاثة الممتدة على مضيق البوسفور في إسطنبول، تركيا، مع جسر السلطان محمد الفاتح وجسر السلطان سليم الأول.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. معلومات مفصلة عن منطقة بشكتاش في اسطنبول.
  2. العقارات في شيشلي إسطنبول : تعرف عليها وعلى مميزاتها.
  3. كل ما تريد أن تعرف عن طرق  الحصول على الجنسية التركية

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
13,318
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
6,363
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
13,237

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها