دليلك الشامل للتعرف على المستشفيات في أنقرة

سنقدم لك نظرة عامة على أفضل مستشفيات أنقرة، ويشمل ذلك المستشفيات الحكومية والخاصة في أنقرة، والمجمعات السكنية القريبة منها.

دليلك الشامل للتعرف على المستشفيات في أنقرة
402
2022-08-03 تاريخ آخر تحديث 2022-08-04

دليلك الشامل للتعرف على المستشفيات في أنقرة

تعرف على أبرز المستشفيات العامة والخاصة في العاصمة التركية أنقرة، والمجمعات السكنية القريبة من المراكز الصحية عبر امتلاك العقارية.

مميزات القطاع الصحي والمستشفيات في أنقرة

يتمتع القطاع الصحي في تركيا عموماً ومستشفيات أنقرة خصوصاً بمميزات عديدة، تجعلها متفوقة على كثير من الأنظمة الصحية في العالم، ومن هذه المزايا والخدمات ما يلي:

  • سهولة الوصول إلى المشافي بفضل المواقع المركزية لها بالقرب من مواقف الحافلات وخطوط المترو.
  • الاستفادة من الخدمات الصحية المتكاملة المقدمة من هذه المشافي.
  • إمكانية القدوم إلى هذه المشافي عبر نظام المواعيد المتطور دون الحاجة إلى الانتظار الطويل.
  • توفر جميع الأنظمة الحديثة المستخدمة في تشخيص الأمراض من أجهزة التصوير بالأشعة السينية إلى أجهزة للفحوصات المخبرية.
  • البنية التحتية القوية لهذه المشافي وتوفيرها كل وسائل الراحة للمرضى.
  • الاعتماد على نظام صحي متطور يتيح للمرضى إمكانية الاطلاع على جميع النتائج المتعلقة بالتحليل والتصوير.

مستشفيات أنقرة الحكومية

المستشفيات الحكومية في أنقرة

1. مشفى 29 مايو الحكومي في أنقرة

مشفى 29 مايو الحكومي من أفضل مستشفيات أنقرة، تم إدراجه ضمن المشافي التابعة لوزارة الصحة التركية في تاريخ 22/05/2014، يتكون من بنائين، يصل بينهما ممر على شكل أنبوب بهدف تسهيل التنقلات بين البنائين.

بني المشفى بأرقى أساليب الأبنية العصرية، وباستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، وبالاعتماد على جميع المعايير المعتمدة محلياً وعالمياً في مواجهة الكوارث الطبيعية وغير المتوقعة مثل الزلازل والحرائق.

تبلغ المساحة الإجمالية للمشفى 13097 متر مربع، وتصل السعة الإجمالية له إلى 106 أسرة، ولقد صممت جميع الغرف وفقاً لأحدث الأنظمة التكنولوجية، على الشكل الذي يضمن الخصوصية التامة للمرضى مع رفقائهم، ومع مراعاة احتياجات المريض والقائمين عليه.

الغرف المتوفرة في هذا المشفى توفر كل الظروف الصحية المثالية للمرضى ومرافقيهم، حيث الأسرة التي يتم التحكم بها إلكترونياً، ومكيفات الهواء القائمة على التحكم الإلكتروني، وأنظمة الهاتف اللاسلكية، وشاشات LCD المتوفرة في جميع الغرف.

أما بالنسبة لمميزات النظام الإلكتروني للمعلومات فهي تتم عبر متابعة جميع السجلات ونتائج فحوصات المريض من خلال الحاسوب، ويمكن مشاركتها بالشكل الآمن مع المؤسسات الصحية الأخرى، كذلك يمكن متابعة كل نتائج التحليل والفحص من قبل الأطباء والمرضى على مدار 24 ساعة داخل وخارج المستشفى.

ومع نظام PACS المستخدم في قسم الأشعة يتم توفير الوصول إلى الصور الإشعاعية للمرضى، وبالتالي يتم تسريع كافة العمليات المتعلقة بالوصول إلى نتائج التحاليل والتصوير.

الغرف التي تحوي الأجهزة الطبية مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة في القطاعات الصحية، إذ يساهم ذلك في تقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى، وتسريع المعاينات الطبية، وتشخيص الحالات وإجراء الفحوصات والمداخلات الصحية بسهولة وبشكل أدق.

يوجد في المشفى 5 غرف مخصصة لإجراء العمليات، ويتوفر في هذه الغرف أجهزة الموجات فوق الصوتية والميكروسكوبات والمجاهر المتطورة، حيث يمكن مراقبة العملية من قبل المعنيين في المشفى، ومشاهدة فحوصات المرضى على أجهزة الكمبيوتر في كل الغرف المخصصة للعمليات.

بعد خروج المريض من غرفة العمليات يؤخذ إلى غرفة محددة في 3 وحدات منفصلة عن بقية الغرف في المشفى، ومخصصة للعناية المركزة، ومفصولة حسب العمر والوضع الصحي المريض.

يضم المشفى مختلف الأقسام الطبية وعديد العيادات الجراحية، ولديها من الكوادر الطبية ما تقدم من خلالها أرقى خدمات الرعاية الصحية للمرضى، الذين يستقطبون هذا المشفى من داخل أنقرة وخارجها.

يقع مشفى 29 مايو الحكومي في منطقة تشانكايا المركزية في أنقرة، ويمكن الوصول إليه عبر حافلات النقل العام المخصصة للبلدية، وبكل الوسائل المتاحة من النقل العام والخاص، فهناك قسم مخصص لركن السيارات في المشفى.  

أنقرة عربي-شقق: الأسعار تبدأ من أنقرة عربي-شقق: الأسعار تبدأ من

2. المدينة الطبية في أنقرة

المدينة الطبية في أنقرة واحدة من أبرز مستشفيات أنقرة الحكومية، ومن أضخم المدن الطبية في تركيا، فهي المدينة الطبية التاسعة التي تفتتح في تركيا بعد المدن الطبية في يوزغاط، ومرسين، وإسبارطة، وأضنة، وقيصري، وإلازيغ، وأسكي شهير، ومانيسا.

تقع مدينة أنقرة الطبية في منطقة الجامعات الواقعة على الجهة الغربية من منطقة تشانكايا في مدينة أنقرة، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر خط المترو السريع وخطوط النقل العام وحافلات الدولمش.

بدأت مدينة أنقرة الطبية باستقبال المراجعين في مختلف الأقسام الطبية في شهر شباط/فبراير من العام 2019، بعد حفل افتتاح حضره الرئيس التركي برفقة عدد من الشخصيات المهمة في القطاع الصحي والمؤسساتي.

تتكون المدينة الطبية في أنقرة من 8 مستشفيات بمساحة مغلقة تبلغ حوالي 1.312.000 متر مربع، وتحتوي على أكبر معمل طبي في تركيا، فضلاً عن منطقتين لهبوط وإقلاع المروحيات، وتتميز بقدرتها اليومية على استقبال 30 ألف مريض، و8 آلاف حالة طوارئ، وهذه بعض الأرقام الخاصة بالمدينة الطبية في أنقرة:

  • إجمالي عدد الأسرة: 4.190 سريراً
  • مبنى المستشفى العام: 665 سريراً
  • مبنى مستشفى القلب والأوعية الدموية: 556 سريراً
  • مبنى مستشفى الأعصاب: 578 سريراً
  • مبنى مستشفى الأطفال: 611 سريراً
  • مبنى مستشفى الولادة: 563 سريراً
  • مبنى مستشفى الأورام: 632 سريراً
  • مبنى مستشفى العلاج الطبيعي والتأهيل: 300 سرير
  • مبنى مستشفى الطب النفسي الشرعي: 100 سرير
  • إجمالي المساحة الداخلية: 1.312.358 متر مربع
  • إجمالي مساحة الأرض: 674.000 متر مربع
  • عدد غرف العمليات: 131 وحدة
  • وحدة العناية المركزة: 1010 أسرة
  • مركز غسيل الكلى للكبار: 29 سريراً
  • مركز غسيل الكلى للأطفال: 11 سريراً
  • مركز العلاج الكيميائي للكبار: 90 سريراً
  • مركز العلاج الكيميائي للأطفال: 24 سريراً
  • مساحة المختبر: 7.400 م²
  • خدمة معالجة اليود: 10 أسرة
  • منطقة خدمات التصوير: 17.500 م²
  • منطقة خدمات التعقيم: 11.330 م²
  • سعة مواقف السيارات: 6918 سيارة

3. مستشفى غازي مصطفى كمال Gazi Mustafa Kemal State Hospital

كان مشفى غازي مصطفى كمال للأمراض المهنية والبيئية مخصصاً لاستقبال المرضى من الموظفين العاملين في قطاع السكك الحديدية في أنقرة فقط، وكان الدافع من تأسيسه تخفيف الضغط الهائل لمشفى أسكي شهير المهني الذي يستقبل المرضى من القطاع نفسه.

تم افتتاح المشفى تحت المسمى القديم المعروف بـ TCDD Ankara في تاريخ 18 كانون الثاني/يناير من العام 1943 لأغراض تعليمية، حيث تم تأسيس وحدة علاج طبيعي مع معدات طبية ومختبر كيمياء حيوية وغرفة عمليات.

تم تغيير اسم المستشفى إلى مستشفى غازي مصطفى كمال الحكومي للأمراض المهنية والبيئية بقرار صادر عن وزارة الصحة في تركيا رقم 22157 في تاريخ 4 حزيران/يونيو من العام 2009، واستمر بتقديم الخدمات الصحية بعد أعمال توسعة شمل كافة الأقسام الطبية فيه.

إقرأ أيضا عن : المواصلات في أنقرة - مميزاتها وأنواعها. 

مستشفى غازي مصطفى كمال

4.  مستشفى الدولة في أكيورت

تم تشغيل مستشفى أكيورت الحكومي التابع لمديرية الصحة في أنقرة في عام 2001 بسعة 106 أسرة في منطقة أكيورت، التي تعد من المناطق الحيوية من حيث الاستثمارات العقارية والتجارية في أنقرة.

يقدم مستشفى أكيورت الحكومي الخدمات الصحية على مساحة 20 ألف متر مربع على طريق شانكيري، حيث يتم تقديم الرعاية الصحية على مدار 24 ساعة.

قسم الطوارئ في مستشفى الدولة في أكيورت مكون من غرفة معاينة واحدة وغرفة مداخلة واحدة وغرفة إنعاش واحدة وغرفة مراقبة يوجد فيها 4 أسرة.

بالإضافة إلى قسم الطوارئ هناك وحدة غسيل الكلى التي تشتهر بها مشفى الدولة في أكيورت، والتي بدأت بتقديم خدمات الرعاية الصحية في تاريخ 1 سبتمبر/أيلول بقرار رقم 2583 صادر من مديرية الصحة في أنقرة، ويتم تقديم خدمات غسيل الكلى للمرضى الذين يحتاجون إلى غسيل الكلى أيام الاثنين والأربعاء والجمعة.

يوجد في المستشفى 11 وحدة طبية مكونة من مختلف الأقسام الطبية مثل أمراض النساء والتوليد، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وعيادة العلاج الطبيعي للمرضى الخارجيين وعيادة الجراحة العامة.

مستشفى الدولة في أكيورت

5. مستشفى الدولة في أنقرة ماماك

تم العمل بخدمات الرعاية الطبية في مشفى الدولة في أنقرة ماماك في تاريخ 1 تموز/يوليو من العام 2021 وهو يقدم خدمات صحية بسعة 200 سرير في منطقة مغلقة تبلغ مساحتها 53 ألف متر مربع.

تسعى مشفى الدولة في ماماك إلى تقديم خدمة فعالة في تشخيص وعلاج الأمراض بأجهزة تقنية متطورة من خلال متابعة التطورات الحالية في عالم الطب عن كثب، وتحاول دائماً إجراء المسوحات والملاحظات والتقييمات والترتيبات للحفاظ على جودة الخدمة وتحسينها.

المستشفيات الخاصة في أنقرة

1. مستشفى ميموريال أنقرة Memorial Ankara Hospital

مجموعة ميموريال الصحية التي تشكل عصب القطاع الصحي في تركيا والمركز المرجعي بإنجازاته العلمية والطبية على الساحة الدولية، تمتلك فروع عديدة في مناطق عديدة من إسطنبول، ولها مركز ضخم في العاصمة أنقرة.

تمثل مستشفى ميموريال أنقرة القاعدة الصحية في أنقرة، مع أقسامها التي تبرز كمراكز مرجعية في العالم، ولديها طواقم أكاديمية تتكون من أطباء خبراء في عديد المجالات الطبية، ومنهج طبي خدمي موجه نحو المريض، ووحدات علاج تشخيصية بتقنية طبية متقدمة.

مستشفى ميموريال في قلب تركيا هو المشفى العاشر التابع لمجموعة مموريال العالمية، وهو من القطاعات الطبية الكبيرة والرائدة التي تجمع بين العلم والتكنولوجيا، حيث تمتد على مساحة مغلقة تبلغ 42 ألف متر مربع، وتتميز أيضاً ببنيتها التحتية التكنولوجية الفائقة.

تقدم ميموريال أنقرة الخدمات الطبية بسعة 230 سريراً، و60 وحدة للعناية المركزة، و11 غرفة للعمليات، و63 عيادة شاملة.

ومن أبرز الأقسام الطبية في هذا المشفى: جراحة القلب والأوعية الدموية، وطب القلب، وطب الأورام، وعلاج الأورام، وزرع نخاع العظام، وأطفال الأنابيب، وجراحة العظام، وجراحة المخ والأعصاب، وأمراض العيون.  

الشيء المميز في مشفى مموريال أنقرة هو تطبيق تقنيات التعقيم الأكثر تقدماً، والذي يوفر قسطاً من الراحة للعاملين في القطاع الصحي، ويضمن للمرضى قدراً كبيراً من التمتع بالمزايا الصحية في هذا المشفى.  

يقع مستشفى ميموريال أنقرة على الطريق الدولي الواصل بين قونيا وأنقرة، في نقطة استراتيجية من حيث موقعه المركزي، وبذلك يمكن للمرضى القادمين من وسط الأناضول ومنطقة البحر الأسود ومن الخارج الوصول بسهولة إلى مشفى مموريال في أنقرة.

مستشفى ميموريال أنقرة

2. مستشفى أنقرة أموت الخاص Özel Ankara Umut Hastanesi

يقدم مشفى أنقرة أموت الخاصة في أنقرة خدمات تتماشى مع معايير الجودة العالمية من خلال مراجعة خدماتها باستمرار، بما يتماشى مع التطورات العلمية والتكنولوجية والاجتماعية في الطب والمجالات الأخرى.

مشفى أنقرة أموت الخاصة في أنقرة برؤيتها الواسعة وجودة الخدمات الصحية التي تقدمها من المؤسسات الصحية المفضلة ليس فقط في الدولة ولكن على الساحة الدولية أيضاً، حيث يقدم خدمة مؤهلة لجميع المرضى من مناطق مثل أوروبا وآسيا وأفريقيا من لحظة الاتصال من أجل الحصول على الموعد إلى فترة ما بعد الخروج من المشفى.

تم تصميم جميع الأقسام العلاجية في مستشفى أنقرة أوموت الخاص لتقديم الخدمات الصحية في سلام وأمان لكل من المرضى، في هذا السياق تم تصميم غرف المرضى بشكل مريح لتلبية جميع التوقعات، في جميع الغرف يوجد أرائك للمرافقين، تلفزيون، هاتف، ثلاجة صغيرة، خزانة ملابس، خزنة الأشياء الثمينة، منتجات العناية الشخصية، نظام استدعاء الممرضات، تكييف الهواء وأنظمة التهوية.

3. مستشفى أكروبول الخاص Akropol Hastanesi

مستشفى أكروبول الخاص واحد من أضخم المشافي الخاصة في أنقرة، تقدم خدمات صحية على مستوى عالمي، لأنها على مدى 20 عاماً عملت على إدخال أحدث التطورات التكنولوجية في قطاع الصحة عالمياً ضمن مؤسساتها الطبية ووسعت من نطاق استخداماتها.

ومن خلال الجمع بين أحدث التطورات التكنولوجية في قطاع الصحة وبين 20 عاماً من سنوات من الخبرة، يعمل الأطباء في مستشفى أكروبول الخاص على تقديم خدمة عالية الجودة في كل مجال من مجالات الطب.

الكوادر الطبية العاملة في مستشفى أكروبول الخاص تؤمن بأن تقديم المعرفة والمهارات الطبية إلى الأفراد بشكل مباشر في المجتمع سيساهم بشكل كبير في تحسين المستوى الصحي لدى الناس، لذا فهي أنشأت مركزاً صحياً كبيراً يضم 50 غرفة فردية (في كل غرفة سرير واحد)، و3 غرف عمليات، و10 وحدات للعناية المركزة، ويعمل 95 موظفاً في طاقم الأطباء المتخصصين والممرضات والموظفين الصحيين والمساعدين.

4. مستشفى ميديكال بارك أنقرة   Medical Park Ankara

مستشفى ميديكال بارك أنقرة واحدة من المراكز الصحية المهمة في سلسلة المستشفيات الأكثر انتشاراً في تركيا، وهي تقدم مجموعة من الخدمات الصحية التي طورتها يوماً بعد يوم، وأضافت إليها كل معارفها وخبراتها في القطاع الصحي.  

الخدمات الصحية التي تقدمها سلسلة مستشفيات ميديكال بارك في أنقرة ضمن منطقة مغلقة تبلغ مساحتها 22 ألف متر مربع، ويوجد فيها 158 سريراً، و52 سريراً للعناية المركزة، و6 غرف عمليات، و80 عيادة شاملة.

5. مستشفى مديكانا الدولي أنقرة Medicana international Ankara

يقدم مستشفى ميديكانا الدولي في أنقرة خدمات صحية على مستوى عالمي منذ عام 2008، وهو من أهم الاستثمارات في قطاع الصحة، حيث تمكن من جمع جميع الخدمات الصحية للعاصمة تحت سقف واحد.

يقع مستشفى ميديكانا الدولي في منطقة سوغت أوزو في أنقرة، وتبلغ مساحته 20 ألف متر مربع، وهو من بين المستشفيات الخاصة المتميزة بتقنياتها الحديثة وميزاتها الفنية في العاصمة أنقرة والمناطق المحيطة بها.

سياسة الجودة لدى مستشفى ميديكانا أنقرة هي فلسفة تهدف إلى التحسين المستمر للعمليات التجارية والخدمات الصحية، حيث يفتح جميع الأبواب على التعلم والاستفادة من كل التقنيات الطبية، لتكون الطريقة الأكثر فاعلية في تطوير ثقافة المؤسسات الصحية، القائمة على التميز وروح الفريق والشفافية والتحسين المستمر والموثوقية.

يقدم مستشفى ميديكانا الدولي في أنقرة الخدمات الصحية مع ما يقارب من 120 طبيباً و800 موظف في 50 فرعاً في إسطنبول وأنقرة وبقية الدول حول العالم. بالإضافة إلى بعض المراكز الصحية المكونة من 207 أسرة، و8 غرف عمليات، و26 سريراً للمراقبة، و17 وحدة عناية مركزة داخلية وجراحية، و9 وحدات للعناية المركزة، و10 حاضنات، و5 أسرة مخصصة لوحدات العناية المركزية التاجية.

6. مستشفى لقمان الحكيم

يقدم قسم خدمات المرضى التابعة لمجموعة لقمان حكيم الخدمات الصحية وفقاً للمعايير الأوروبية، من حيث جودة الخدمة والحجم والأجهزة، لا سيما بما تمتلكه من الموظفين المؤهلين طبياً وفريق من الخبراء العاملين في القطاعات الصحية في المستشفى.

أما المباني في مستشفى لقمان الحكيم فهي مجهزة بأحدث المرافق التكنولوجية، والخدمات الطبية السلسة في هذه المجموعة الطبية تجذب الانتباه وتسعد المرضى الأجانب.

مستشفى لقمان الحكيم

مشاريع سكنية قريبة من المستشفيات والمرافق العامة في أنقرة

في نقاط قريبة من المستشفيات والمدارس والمولات وكثير من الخدمات الأخرى، وفي مواقع استراتيجية في قلب العاصمة التركية، تكثر المشاريع العقارية التي تتيح فرصة العيش الرغيد والسكن المريح، والتي تعد بفرص استثمارية كبيرة، وتشكل فرصة للحصول على الجنسية التركية، ومن أبرز تلك المشاريع العقارية في أنقرة:

  • مشروع لؤلؤة أنقرة: يشكل فرصة استثمارية واعدة، ومناسب للجنسية التركية، ويقع ضمن مجمع سكني متكامل الخدمات، ويبعد مسافة 8 كم عن مستشفى 29 مايو الحكومي.
  • مشروع أسطورة أنقرة: يقع ضمن مجمع سكني فاخر مبني بطراز معماري مميز، وهو فرصة استثمارية واعدة بالقرب من مركز العاصمة التركية، ويقع على مسافة 4 كم إلى مشفى الدولة في ماماك.
  • مشروع روح أنقرة بما يتميز به من مواصفات عصرية وخدمات متنوعة وإطلالات على المدينة يعد من أفخم المشاريع السكنية في العاصمة، حيث يبعد مسافة 6 كم إلى مشفى الدولة في ماماك.

 

إٌقرأ أيضا :

أشهر الاماكن السياحية فى أنقرة - وتعرف على فرص الاستثمار السياحي بها.
البنية التحتية في أنقرة - مميزاتها واهم المشاريع بها. 
المعيشة في انقرة - مميزاتها وعيوبها وتكاليف الحياة بها.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
اخترنا لك
منطقة غولباشي فى أنقرة: معلومات تفصيلية عنها

تعرف على منطقة غولباشي فى أنقرة، ومميزات العيش بها وأشهر الأماكن السياحية ذات الطبيعة الجميلة والخلابة. تعرف كذلك على مم...

2022-07-28
329
أهم الأماكن السياحية في أنقرة

تعرف على أشهر وأهم الأماكن السياحية في أنقرة والقيمة التي تضيفها للمدينة، ويشمل ذلك المتاحف والمساجد والمولات والحدائق و...

2022-06-17
746
المواصلات في أنقرة تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

دليلك المفصل للتعرف على المواصلات في أنقرة تركيا من حيث أنواعها (خاصة أو عامة) ومدى جودتها، وهل تغطي كامل المدينة وطريقة...

2022-06-10
1,688

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها