المستشفيات في طرابزون: دليل شامل

دليل شامل للتعرف على خدمات القطاع الصحي ومستشفيات طرابزون العامة والخاصة وأهم ما يميزها والمناطق التي توجد فيها.

المستشفيات في طرابزون: دليل شامل
480
2022-09-06 تاريخ آخر تحديث 2022-09-06

المستشفيات في طرابزون: دليل شامل

تزدهر وتتقدم تركيا في كافة القطاعات المهمة، ومن أكثرها أهمية: القطاع الصحي، حيث تبذل الحكومة أقصى الجهود، ممثلة بوزارة الصحة، لجعل دور الرعاية الصحية والمستشفيات في البلد من أكثر البلدان تطوراً في المنطقة والقارة الأوروبية.

مميزات القطاع الصحي والمستشفيات في طرابزون

يتميز القطاع الصحي والمستشفيات في طرابزون بالحداثة والتطور، حيث يُنتدب إليها أمهر الأطباء والممرضين من كافة الاختصاصات، وتجهز المنشآت الصحية بأحدث الأجهزة الطبية.

وتسعى مديرية الصحة في المدينة أن تبني المستوصفات والمستشفيات قرب كل مكان يُقبل الناس على الاستقرار فيه.

وتعتبر المستشفيات الحكومية فيها مشابهة لمثيلاتها الخاصة في الخدمات والرعاية، وذلك لأن الكثافة السكانية فيها متوسطة، والتوزع السكاني في المدينة متواز ومقبول إلى حد ما.

المستشفيات الحكومية في طرابزون

تعمل وزارة الصحة التركية على بناء المستشفيات في كل أنحاء البلاد؛ لذلك فقد أنشأت في طرابزون إلى الآن ثلاث مستشفيات تابعة لها، إحداها مستشفى الفاتح، كما أنشأت مستشفى (تونيا) لتقدم خدماتها للمرضى من كافة الاختصاصات، والثالثة مستشفى (وقف كبير).

1. مستشفى الفاتح الحكومي في طرابزون

تأسست المستشفى عام 1958، وتقع في مركز المدينة في مقاطعة أورتاحصار، حيث تقدم خدماتها مجاناً للسكان المجاورين لها والمقيمين في المدينة عموماً وفق أحدث المعايير، وأمهر فرق الأطباء.

وقد بدأت عملها بسعة 40 سريراً، وبعد تسع سنوات أصبحت تتسع لـ 255 سريراً، وهي الآن تستطيع استيعاب 300 مريض فيها، و50 حجرة منها مخصص للعمليات الجراحية، و31 منها مخصص للعناية المركزة.

طرابزون-عربي-الأسعار تبدأ طرابزون-عربي-الأسعار تبدأ

2. مستشفى تونيا الحكومي طرابزون Tonya

هي بناءان مؤلفان من طابقين تقدم خدماتها للعديد من المرضى في معظم الاختصاصات، كالداخلية والجراحة والأشعة والعظام...، وتحت إشراف أمهر الأطباء، تستقبل مستشفى (تونيا) المرضى من مناطق ومقاطعات الولاية.

وتقع المستشفى في مقاطعة تونيا، وتقبل كل عام آلاف المرضى، وكذلك تجري مئات العمليات الجراحية سنوياً، ويمكث فترة العلاج سنوياً آلاف المرضى للتداوي فيها.

 مستشفى تونيا الحكومي طرابزون

3. مستشفى وقف كبير طرابزون Vakfıkebir

تقع المستشفى في مقاطعة جمهوريات المطلة مباشرة على ساحل البحر الأسود، وقد تم إنشاؤها عام 1970، بمساحة تقدر بـ 6.266 متر مربع، ثم على مر السنين أضيفت إليها ملحقات بآلاف الأمتار المربعة، حتى وصلت سعتها إلى 200 سرير عام 2009.

وقد جهزت المستشفى بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية، وأمّنت كوادر من أمهر الاختصاصات بغية الوصول إلى أفضل نتائج للحالات المرضيّة الكثيرة التي تستقبلها.

مستشفى وقف كبير طرابزون

المستشفيات الخاصة في طرابزون

هناك المنشآت العامة التي تشرف عليها الدولة، كحال أي مدينة، وهناك منها الخاصة التي تحاول أن توازي القطاع العام بل التفوق عليه، من هذا المنطلق؛ فإن من يستقر في مدينة طرابزون؛ سيلاحظ المستشفيات الخاصة المتميزة التي أنشئت في الولاية لتقدم خدماتها الطبية والعلاجية للمرضى من أهل المنطقة أو من المقيمين فيها والوافدين عليها.

1. مستشفى البحر الأسود في طرابزون Black sea

تقع المستشفى في منطقة إينونو، وقد تم إنشاؤها عام 1987 كأول مستشفى خاص في المدينة، وقد بدأت كمستشفى يهتم بأمراض القلب والأوعية الدموية، مع كادر من أمهر الأطباء والمتخصصين، وهي تتسع لـ مئات المرضى، وتجري كل عام ما يقارب من 600 عملية قلب مفتوح.

جدير بالذكر أن المستشفى تعتمد معظم أنواع التأمين الصحي ساري الصلاحية.

طرابزون-عربي-الأسعار تبدأ طرابزون-عربي-الأسعار تبدأ

2. مستشفى إمبريال في طرابزون imperial

مستشفى إمبيريال الخاص مؤلف من 350 موظفاً لتقديم جميع أنواع خدمات العلاج السريري والمعاينة، مع توفير خدمات استقبال الحالات الطّارئة لمدّة 24 ساعة، والقيام بجميع أنواع العمليات الجراحية بغرف مجهزة بأحدث التقنيات.

ويقدم المستشفى خدماته في حالات الطوارئ، والتخدير والإنعاش، والطب النفسي والجّراحة العامّة، كما وتم التزويد بأحدث التقنيات الحديثة في غرف المعاينة والعناية المركّزة، وغرف إجراء العمليات.

3. مستشفى ميديكال بارك في طرابزون medical park

بخبرتها الممتدة منذ ربع قرن، كأكبر مجموعة مستشفيات خاصة في تركيا، ووفق أحدث المعايير العالمية؛ تظهر مستشفى (ميديكال بارك) لتكمل هذه السلسلة المتميزة بأطبائها المتخصصين المهرة.

تقع المستشفى في منطقة (أكشابات) على مساحة أرض تبلغ 12 ألف متر مربع، بقدرة استيعابية تصل لـ 107 أسرّة، و10 غرف عناية مركزة، و6 غرف عمليات، لتستقبل المرضى وتقدم لهم العلاد والمعاينات لكافة الاختصاصات، كالأمراض الدّاخليّة وطب الأطفال والولادة...، مع استخدام التّقنيّات الحديثة في مجال علوم الأحياء المجهريّة والكيمياء، وعمليّات التّنظير وتقنيّات علاج العظام، والتّصوير الشّعاعي والمقطعي، وأكثر الأدوات والأجهزة تطوراً في العمليات والمعاينات الطبية.

مستشفى ميديكال بارك في طرابزون

أفضل المشاريع السكنية القريبة من المستشفيات والمرافق العامة في طرابزون

لكل من يريد الاستقرار في العيش، والحياة الهانئة في مدينة طرابزون ، ويهمه القرب من المناطق المخدمة بكافة المنشآت المهمة؛ تقدم لكم شركة امتلاك العقارية مجموعة من المشاريع الفاخرة والمتميزة في الولاية، والمترافقة بأحدث الخدمات اللازمة لسكن مرفّه وآمن، ومن هذه المشاريع في منطقة أكشابات: (مشاريع مساكن النجوم، مجمع قانوني طرابزون، أبراج أكشابات، مجمع السوميلا، أبراج طرابزون).

أما في منطقة أورتاحصار فهناك مشاريع: (يشام طرابزون، دايمند، حياة أورتاحصار، ومشروع حديقة النخيل ).

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

 

اخترنا لك
دليل شامل عن منطقة ماتشكا في طرابزون

تقع منطقة ماتشكا في طرابزون تركيا على ساحل البحر الأسود، تشتهر المنطقة بمناظرها الخلابة والعديد من المعالم التاريخية، تع...

2022-08-17
1,296
المواصلات في طرابزون تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على وسائل المواصلات في طرابزون تركيا – الخاصة منها والعامة - وأنواعها المختلفة، واكتشف ما إذا كانت تغطي المدينة بأك...

2022-08-05
6,050
أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

تتعدد الأماكن السياحية في طرابزون ما بين المتاحف والحدائق والبحيرات و المعالم التاريخية. إليكم دليلاً شاملاً عن أشهر الأ...

2022-07-28
1,626

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها