ما هي رخصة السكن وشهادة المطابقة في تركيا؟

يتم الحصول عليها من وحدة ترخيص إستخدام المباني التابعة لمديرية الإعمار في البلديات بعد إتمام إنشاء البناء بشكل موافق للشروط التقنية المطلوبة..

ما هي رخصة السكن وشهادة المطابقة في تركيا؟
15,260
2017-05-17 تاريخ آخر تحديث 2021-02-11

ما هي رخصة السكن وشهادة المطابقة في تركيا؟

ما هي رخصة السكن في تركيا ومن أين يتم الحصول عليها؟

رخصة الإسكان هي الوثيقة التي يتم الحصول عليها من وحدة ترخيص استخدام المباني، التابعة إلى مديرية الإعمار في البلديات المعنية، بعد إتمام إنشاء البناء بشكل موافق للشروط التقنية المطلوبة.

ويتم إرسال فرق مختصة من الوحدة المعنية في البلدية، أثناء مرحلة الإنشاء، وبعد الإنتهاء منها، لإجراء التدقيقات اللازمة، حتى يتم منح الرخصة.

وتعني هذه الوثيقة أنَّ البناء مناسب للسكن، وهي رخصة ملزمة لجميع المباني السكنية، ويمكن الحصول عليها من طرف شركة التعهدات أو شركة الإنشاءات، وفي حال عدم وجود رخصة إسكان للبناء، فهذا يعني أنَّ هناك مشكلة في هذا المشروع.

يجب الحصول على هذه الرخصة، من وحدة ترخيص استخدام المباني، التابعة لمديرية الإعمار في البلديات المعنية، خلال المدة المحددة، ويمكن التقدم للحصول عليها من أجل المشاريع التي يتم إنشاؤها خلال فترة زمنية تمتد بين سنتين وخمس سنوات، كما يجب إعادة الحصول على رخصة في حال تجاوز هذه المدة.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: بروجيه بيديا

اخترنا لك
معلومات شاملة عن ضريبة العقارات الفاخرة في تركيا

تعرف على كل ما يتعلق بالضرائب التي تخص العقارات الفاخرة في تركيا، حسب القوانين التركية وتعديلاتها، والعقارات التي تستحق...

2021-01-29
1,595
إضاءة قانونية على إدارة المجمعات السكنية في تركيا

سوف نسلط الضوء عبر امتلاك العقارية على كل الأمور، التي تتعلق بإدارة المجمعات السكنية في تركيا، والواجبات التي تقع على عا...

2020-12-10
4,510
معلومات مهمة عن العائدات في تركيا

تعرف على العائدات في تركيا، وما الذي يمكن حدوثه في حال عدم دفع رسوم العائدات في المجمعات السكنية، التفاصيل عبر امتلاك ال...

2020-11-06
3,858
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها