دليلك للتعرف على منطقة أكشبات في طرابزون

2022-06-17

15,634 زيارة

دليلك للتعرف على منطقة أكشبات في طرابزون

جدول المحتويات

نبذة تعريفية عن منطقة أكشبات في طرابزون

هي منطقة ساحلية تطل على البحر الأسود، وتبعد عن مركز مدينة طرابزون 13 كم، وتمتاز بكورنيش طويل ممتد على شاطئها المطل على البحر، والمجهز بمساحات خضراء وأماكن ترفيهية وإطلالات ساحرة، إضافة إلى مرفأ لليخوت الفاخرة.

وتعد منطقة أكشبات في ولاية طرابزون من المناطق السياحية المميزة، والتي يندمج فيها الجبل بالتل والمرتفعات المطلة على البحر، منتجةً مناظر طبيعية خلابة.

وترتبط مدينة أكشبات بمناخها الريفي البحري الهادئ، حيث يعتمد سكانها البالغ عددهم 128.348 نسمة في دخلهم على عائدات الزراعة والسياحة وصيد الأسماك، إذ يعتبر البندق والزيتون من أهم محاصيل أكشبات الزراعية على مستوى تركيا.

وتدخل مدينة أكشبات إدارياً ضمن البلديات الإدارية التي تتبع ولاية طرابزون الكبرى، وتمتد المنطقة على مساحة 385 كم مربع، ويغلب على المنطقة الطبيعة الجبلية والمرتفعات المطلة على البحر، إضافة إلى اشتهار المنطقة بالجداول المائية التي تنسكب من المرتفعات باتجاه شاطئ البحر.

أكشبات طرابزون

ويمتد أحد أطول تلك الجداول على مسافة 60 كم، كما تتميز المنطقة بسهولها الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1900 متر عن سطح البحر.

وترتكز أكشبات على مناخ البحر الأسود المعتدل صيفاً والبارد شتاءً، إضافة إلى الأمطار التي تهطل طوال العام، مما جعل المنطقة تزدهر بالمساحات الخضراء الطبيعية، حيث تعد أكثر من 37% من مساحة أكشبات هي غابات خضراء، تشتهر بأشجار الزان والصنوبر.

موقع منطقة أكشبات في طرابزون

تقع منطقة أكشبات في الجزء الغربي من ولاية طرابزون، وتبعد عن مركز الولاية مسافة 13 كم، ويحدها من الشرق منطقتي أورتا هيسار، وماشكا، ومن الغرب منطقة جارجيشابي، ودوزكوي من الجنوب، والبحر الأسود من الشمال.

وتبعد أكشبات عن العاصمة التركية أنقرة مسافة 744 كم، و1065 كم عن ولاية إسطنبول، وتعد المنطقة من مدن حوض البحر الأسود المطلة على شواطئه.

ما أهم ما يميز منطقة أكشبات في طرابزون؟

أهم ما يميز مدينة أكشبات في ولاية طرابزون طبيعتها الساحرة وغاباتها الخضراء الواسعة الممتدة على سفوح المرتفعات وسهول الهضاب المطلة على البحر مباشرة.

كما أنها تعد منطقة حضرية تمزج ما بين الريف التركي الجميل والحياة المدنية الحديثة، وتعتبر أكشبات منطقة سياحية بامتياز، لذلك ازدهرت فيها المشاريع العقارية خاصة تلك المطلة على البحر أو التي تتربع بين أحضان الطبيعة الساحرة.

مميزات التملك والعيش في أكشبات طرابزون

  • تجربة العيش والاستقرار في أجواء الطبيعة الهادئة والمريحة
  • الاستجمام على الدوام بالاستقرار والسكن بجوار البحر
  • عائدات ايجار جيدة في حال الرغبة في الاستثمار نظراً لكون المنطقة سياحية
  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية في حال كان شرائك للعقارات بقيمة 400 ألف دولار أمريكي
  • الاستمتاع بالأجواء الماطرة على مدار العام
  • إمكانية الحصول على إقامة قانونية في تركيا لك ولعائلتك في حال كان سعر العقار أقل من 400 ألف دولار
  • التعايش مع ثقافة المجتمع التركية الأصيلة والمشاركة في مهرجانات الترفيه التي تقام سنوياً في المدينة

عرض الكل

عرض الكل

أكشبات طرابزون

البنية التحتية في منطقة أكشبات طرابزون

تعتبر مدينة أكشبات في ولاية طرابزون من أحدث وأرقى المناطق، وأكثرها تطوراُ من حيث البنية التحتية وتجهيزاتها.

ونظراً لكون المنطقة سياحية وتضم فنادق كثيرة وشاطئ بحري بكورنيش ممتد على طول المنطقة، ومرفأً لليخوت فقد اهتمت البلدية دوماً بتطوير المدينة ورفع جودة البنية التحتية فيها، لذلك تنتشر الأماكن والمرافق العامة في المدينة من حدائق وطرق ومواصلات.

1. الطرق والمواصلات

تعتمد المواصلات العامة في أكشبات على حافلات النقل العام، من خلال محطاتها المنتشرة في ولاية طرابزون، إضافة إلى الحافلات الصغيرة والتكاسي، كما يمكن التنقل باليخوت إذ أن المنطقة تضم مرفأ لليخوت الفاخرة.

2. المدارس والجامعات

يعتبر سكان منطقة أكشبات في ولاية طرابزون من الطبقة المتعلمة والمثقفة، حيث يبلغ نسبة المتعلمين في المدينة أكثر من 95%، وتضم المنطقة 107 مدرسة، 8 منها رياض أطفال، و41 مدرسة ابتدائية و37 مدرسة للمرحلة المتوسطة، و21 مدرسة ثانوية.

وتحتضن المدينة جامعة طرابزون الحكومية التي تضم الآلاف من الطلاب والعديد من الكليات والأقسام العلمية المختلفة، إضافة إلى أنها تدرس بأكثر من لغة من ضمنها اللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة التركية الأم.

3. المستشفيات والمراكز الصحية

تنتشر في أكشبات المستشفيات الحكومية والمستشفيات الخاصة، كما أن المنطقة تزدهر بمراكز الرعاية الطبية الأولية التي تتابع الشؤون الصحية والطبية للمواطنين.

أسعار الشقق في أكشبات طرابزون

تتنوع أسعار الشقق في أكشبات في ولاية طرابزون، فتكون أسعار الشقق المطلة بشكل مباشر على البحر أعلى سعراً من نظيراتها البعيدة عنه، كما أن تلك التي تكون ضمن مجمع سكني بخدمات راقية تكون أعلى سعراً، إضافة إلى عوامل أخرى كثيرة تؤثر في أسعار الشقق والعقارات في المدينة، ولكن بشكل عام تعد عقارات ولاية طرابزون أرخص نسبياً من الولايات التركية الأخرى مثل إسطنبول وأنقرة.

تعرف على : أسعار الشقق في طرابزون بالدولار والليرة التركية

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في أكشبات طرابزون

يوفر مكتب امتلاك العقارية في طرابزون العديد من الفرص الاستثمارية والعقارية في سوق العقارات هناك، وتغطي هذه الفرص جميع مناطق ولاية طرابزون، ومن بينها منطقة أكشبات.

وأهم مشاريع امتلاك العقارية في أكشبات:

تحرير - امتلاك العقارية.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!