مدينة بودروم تركيا - عيشٌ وتملكٌ واستثمار

2023-08-16

92,701 زيارة

مدينة بودروم تركيا - عيشٌ وتملكٌ واستثمار
دليلك الشامل لمدينة بودروم التركية، موقعها وكم تبعد بودروم عن إسطنبول، ما طبيعة العيش والطقس فيها، ما هي أهم الأماكن فيها، وهل الاستثمار فيها مربح أم لا؟ والمزيد.

معلومات عن بودروم

تعد بودروم من أهم المدن التي تحظى بحركة عمرانية واستثمارية نتيجة كونها من أهم مناطق السياحة الساحلية في تركيا، فنظراً لموقعها حظيتْ بكثرة السياح والزائرين والمقيمين للدراسة أو التمتع بجمالها، كما أن لمعالمها أهمية كبرى في حلول المدينة على خريطة السياحة العالمية، وتعد بودرم مدينة كثير من الفلاسفة والمفكرين المشهورين، ومنهم هيرودوت.

اين تقع بودروم في تركيا؟

تقع مدينة بودروم غرب تركيا على طول بحر إيجة، ولها موقع متميز، وتحديداً في جنوب غرب تركيا، مما يجعل الوصول إليها ممكناً عبر وسائل كثيرة، كما أنها تتميز بقربها من بقية المناطق السياحية التركية.

أين تقع بودروم على خريطة تركيا ؟

عرض الكل

عرض الكل

تعرف أيضاً على: مزايا التملك والاستثمار العقاري في بودروم.

بودروم

كم تبعد بودروم عن اسطنبول؟

تبعد بودروم عن مدينة اسطنبول بالسيارة نحو سبع ساعات إلى ثماني ساعات، إذ تبعد بودروم عن إسطنبول ما يقرب من سبعمئة كيلو متراً، وتبعد بودروم عن اسطنبول بالطائرة، مسافة ساعة، وتبعد بودروم عن اسطنبول بالقطار مسافة بعيدة، لعدم وجود رحلات مباشرة، مما جعل المسافرين يفضلون السفر بالسيارة أو بالطائرة تجنباً للانتقال بين المدن. وهذا يعني أن المسافة بين اسطنبول وبودروم 700 كم

مطار بودروم

تحتوي مدينة بوردوم على مطار ميلاس بودروم، وهو مطار دولي يقع في بودروم جنوب غرب تركيا، ويخدم مدينتي بودروم وميلاس، على بعد ست وثلاثين كيلو متراً شمال شرق مدينة بودروم، ويضم مختلف أنواع الخدمات للمسافرين، مثل المقاهي وأماكن صرف العملات.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
شاهد أحد أفضل مجمعات الفلل في تركيا : حياة كانتري بودروم IMT - 850.

عدد السكان فى بودروم

بودروم هي مدينة ساحلية في جنوب غرب تركيا. إنها أكبر مدينة في مقاطعة موغلا. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 140،000 (تعداد 2010). أسس الدوريان المدينة في الأصل ثم غزاها الفرس والإسكندر الأكبر والرومان فيما بعد. في عام 1402 ، فتحها الأتراك العثمانيون. يعتمد اقتصاد المدينة بشكل أساسي على السياحة.

مساحة بودروم

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تقع بودروم على ساحل بحر إيجه ، على بعد حوالي 40 كيلومترا (25 ميلا) جنوب إزمير و 150 كيلومترا (93 ميلا) جنوب غرب أنقرة. إنه مبني على شبه جزيرة صغيرة تطل على البحر. الصناعة الرئيسية في المدينة هي السياحة.

طقس مدينة بودروم

يعد طقس مدينة بودروم داخلاً في الطقس المناخي المتوسط، إذ تكون باردة في شتائها حارة في صيفها، مع وجود الرطوبة نوعاً ما، إلا أن الشمس فيها، ممزوجةً مع ظلال المعالم، تطبع سحرها في عيون المقيمين والزوار.

الجنسية التركية الجنسية التركية

مدينة بودروم في الصيف

يتميز مناخ فصل الصيف بمتوسط درجات حرارة تصل إلى أربع وثلاثين درجة مئوية، ولذا فإن درجة الحرارة في بودروم في الصيف تبلغ أعلى معدلاتها في شهر أغسطس، فبودروم معرضة لموجات حارة في فصل الصيف.

بودروم تركيا

مدينة بودروم في الشتاء

تبلغ درجة الحرارة في بودروم في الشتاء معدلاتٍ معتدلةً؛ إذ يتميز فصل الشتاء بمناخ معتدل ورطب، ويبلغ متوسط درجات الحرارة خمس عشرة درجة مئوية، وأقل درجة حرارة سُجِّلتْ في فصل الشتاء بلغت أربع درجات مئوية تحت الصفر.

تعرف أكثر على المدينة عبر مقالنا عن : العيش في بودروم التكاليف والمميزات والعيوب.

اماكن سياحية في بودروم

تضم مدينة بودروم التركية أماكن سياحية عديدة، ومنها ضريح موسولوس أو ضريح هاليكارناسوس، وهو ضريح لملك يوناني قديم قبل الميلاد بأربعمئة عام، إضافة إلى مدرج بودروم، ويقع فوق تلة مطلة على ميناء مدينة بودروم وقلعتها الشهيرة، ويعد من أجمل معالم السياحة في العالم، وهناك قرية جوموسلوك، وتبعد نحو خمسة وعشرين كيلو متراً عن بودروم، وتقع على أنقاض المدينة القديمة ميندوس، كما تضم بودروم جزيرة طافشان بودروم، إحدى أشهر المناطق في المدينة، وتتميز برمالها الذهبية التي تنعكس فيها أشعة الشمس، إضافة إلى مياهها الزرقاء الصافية، ولا ننسى بوابة ميندوس غرب مدينة بودروم، إحدى أهم معالم مدينة بودروم السياحية، والبوابة وحدها المتبقية من بوابات المدينة وجدرانها القديمة.

للمزيد من التفاصيل إقرأ عن السياحة في بودروم وأجمل المناطق السياحية فيها.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

مدينة بودروم

بوابة ميندوس في بودروم

بوابة ميندوس في بودروم هي مقصد سياحي شهير لشواطئها الجميلة ومياهها الفيروزية الصافية. تتمتع المدينة بتاريخ طويل يعود إلى زمن الإمبراطورية العثمانية ، وهناك العديد من المواقع التاريخية المحفوظة جيدًا للزيارة. بالإضافة إلى جمالها الطبيعي ، فإن بوابة ميندوس في بودروم هي أيضًا موطن لعدد من المطاعم والمقاهي والبارات الممتازة. يمكن للزوار العثور على كل ما يحتاجون إليه لقضاء عطلة ممتعة في هذه المدينة النابضة بالحياة.

مدينة بودروم التركية

قرية جوموسلوك في بودروم

جومشلوك هي قرية سياحية جميلة تقع في شبه جزيرة بودروم في جنوب غرب تركيا. تشتهر بشواطئها الجميلة ومياهها الفيروزية الصافية وأجوائها المريحة. تم بناء العديد من المنازل في Gumusluk على الطراز التركي التقليدي بجدران بيضاء ومصاريع زرقاء. يوجد في القرية العديد من المطاعم والمقاهي ، بالإضافة إلى عدد قليل من المتاجر الصغيرة. يعد جومشلوك مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي للمنطقة.

جزيرة طافشان في بودروم

بودروم مدينة تركية جميلة تقع على بحر إيجه. تعد جزيرة تفشان من أشهر الوجهات السياحية في بودروم وتشتهر بمياهها الفيروزية الصافية وشواطئها الجميلة. يمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من الأنشطة مثل السباحة وحمامات الشمس وركوب الأمواج شراعيًا والإبحار. هناك أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة ، مما يوفر مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

بودروم ضريح موسولوس أو ضريح هاليكارناسوس

، مقبرة بنيت بين 353 و 350 قبل الميلاد في هاليكارناسوس (بودروم الحالية ، تركيا) لموسولوس ، مرزبان في الإمبراطورية الفارسية ، وزوجته شقيقته أرتميسيا الثانية من كاريا. تم تصميم الهيكل من قبل المهندسين المعماريين اليونانيين Satyros و Pythius of Priene. وصل ارتفاعه إلى 45 مترًا (148 قدمًا). أصبحت كلمة "ضريح" تستخدم الآن بشكل عام لمقبرة فوق الأرض.

في القرن الرابع قبل الميلاد ، كانت هاليكارناسوس عاصمة لمملكة إقليمية صغيرة داخل الإمبراطورية الأخمينية على الساحل الغربي لآسيا الصغرى. وسعت Mausolus أراضيها بحيث شملت كل Caria ، وأصبحت Mausolus عاصمتها. لم يترك وريثا. بدلاً من ذلك ، عين زوجته أرتميسيا وصية على العرش. عندما توفي عام 353 قبل الميلاد ، تم حرق رفاته ودفنها

مدرج بودروم

مدرج بودروم هو مقصد سياحي يقع في مدينة بودروم ، تركيا. تم بناء المدرج في القرن الرابع قبل الميلاد وهو واحد من الأكبر من نوعه في العالم. تُستخدم حاليًا كمكان للحفلات الموسيقية وتتسع لما يصل إلى 14000 شخص.

شواطئ بودروم

تضم بودروم التركية أجمل شواطئ العالم، ومنها شاطئ الجمل على سواحل بحر إيجة، ويجمع هذا الشاطئ بين خضرة الغابات وزرقة المياه الفيروزية، ويبعد شاطئ الجمل عن مركز مدينة بودروم نحو خمسة عشر كيلو متراً، إضافة إلى شاطئ غومبيت، إذ يتميز بموقعه الجميل وشاطئه النظيف، وهو مجاني مع مرافقه السياحية والخدمية كلها، ويبعد عن مركز المدينة مسافة ثلاثة كيلومترات، وهناك شاطئ فينك بودروم، وينتصب فيه العَلَم الأزرق؛ إشارةً إلى تحقيقه المعايير البيئية اللازمة، ويقدم عدداً من الرياضات المائية، مثل التزلج على الماء، إضافة إلى المنتجع الصحي، ويضم نادياً يحل في ست وثلاثين ألف متر مربع من مساحته، ولا ننسى شاطئ يحسي، ويوفر مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

الطقس في بودروم

شاطئ الجمل في بودروم

Camel Beach هو شاطئ رملي جميل يقع في بودروم ، تركيا. يشتهر الشاطئ بمياهه الفيروزية الصافية ومناظره الجميلة. يعد Camel Beach مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالشمس. يتوفر الكثير من كراسي التشمس والمظلات للتأجير ، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي بالجوار.

شاطئ يحسي في بودروم

شبه جزيرة بودروم هي موطن للعديد من الشواطئ الخلابة ، بما في ذلك شاطئ الجمل ، الذي اشتق اسمه من شكل المنحدرات القريبة. يقال إن شاطئ كليوباترا هو المكان الذي اعتاد مارك أنتوني وكليوباترا السباحة فيه. تشمل الشواطئ الشهيرة الأخرى شاطئ Bitez وشاطئ Ortakent وشاطئ Gumbet.

شاطئ غومبيت في بودروم

شاطئ جومبيت هو أحد أشهر الشواطئ في بودروم ، تركيا. إنه شاطئ عريض وطويل برمال بيضاء ومياه فيروزية صافية. تتوفر العديد من كراسي التشمس والمظلات للتأجير ، فضلاً عن مجموعة من الرياضات المائية.

يقع الشاطئ بالقرب من وسط جومبيت ، وهو منتجع حيوي يضم مجموعة كبيرة من الحانات والمطاعم والنوادي. يوجد أيضًا منتزه مائي وأكواريوم.

يعد Gumbet Beach المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالشمس ، فضلاً عن قربه من جميع أنشطة Gumbet.

شواطئ بودروم

كهف وشاطئ بارداكي

يعتبر كهف وشاطئ بارداكلي جوهرة مخفية في بودروم ، تركيا. يمكن الوصول إلى الكهف عن طريق السباحة القصيرة عبر فتحة صغيرة في الصخور. بمجرد دخوله ، يفتح الكهف على كهف كبير بقاع رملي ومياه نقية صافية. يقع الشاطئ خارج الكهف مباشرة وهو مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس.

شاطئ فينك بودروم

يعد شاطئ تيك بودروم أحد أشهر الشواطئ في تركيا. تقع في منطقة بودروم في مقاطعة موغلا. يقع الشاطئ على بحر إيجه ويحتوي على مجموعة واسعة من المرافق للزوار بما في ذلك عدد من المطاعم والمقاهي والبارات. يعد الشاطئ أيضًا مكانًا رائعًا للسباحة وحمامات الشمس وركوب الأمواج شراعيًا.

التسوق في بودروم

يعد التسوق في مدينة بودروم التركية من أفضل أماكن التسوق في تركيا، إذ يضم عدداً من الأسواق المتنوعة، مثل سوق ميد تاون مول، أحد أشهر الأسواق، ويوفر لزواره كل ما يحتاجونه من ملابس رجالية ونسائية وأحذية وحقائب جلدية ومجوهرات، إضافة إلى الأثاث ووجود أشهر الماركات العالمية، وهناك بودروم بازار، وهو من أسواق بودروم الشعبية التي تتمتع بإطلالة ساحرة على البحر، وهناك ميد تاون شوبنج مول، وهو مول ضخم يحتوي على متاجر لأفضل الماركات العالمية، مع وجود بعض السلع المحلية التركية، ويضم كذلك عدداً من المقاهي والمطاعم، إضافة إلى مول أواسيس، وفيه بناء مفتوح في الهواء الطلق ،كما أنه يحتوي على مجموعة من المتاجر لمُختلف الماركات المحلية والعالمية، ولا ننسى تورغوتريس بازار، ويُطلق عليه اسم أسواق الشارع لشبهه بنظام الباعة المتجولين، ويحتوي هذا السوق على معظم الحاجات التي تلبي طموح الزائر.

اين تقع بودروم

أهم أسواق في بودروم

أهم الأسواق في بودروم هي سوق السمك وسوق الفاكهة والخضروات وسوق التوابل. يقع سوق السمك بجوار الميناء ويفتح أبوابه يوميًا ما عدا الأحد. يفتح سوق الفاكهة والخضروات كل يوم ما عدا الأحد ، وسوق التوابل مفتوح يومي الثلاثاء والجمعة.

المسافة بين بودروم واسطنبول

تعرف بالتفصيل على مجموعة من المدن التركية الأخرى كما يلي:

  1. تعرف على مدينة بورصة تركيا
  2. معلومات عن مدينة انطاليا تركيا
  3. أهم المعلومات عن مدينة طرابزون تركيا
 
شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

أسئلة شائعة عن مدينة بوردورم في تركيا

ما هي المدن القريبة من بودروم؟

هناك العديد من المدن القريبة من بودروم مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير. تقع جميع هذه المدن على بعد بضع ساعات بالسيارة من بودروم ، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية للزوار. اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وهي موطن لعدد من المواقع التاريخية ، مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق. أنقرة هي عاصمة تركيا وهي موطن لمبنى البرلمان التركي. إزمير هي مدينة ساحلية بها عدد من الشواطئ ، وكذلك مدينة أفسس القديمة.

كم عدد سكان مدينة بودروم ؟

بودروم هي مدينة صغيرة تقع في جنوب غرب تركيا. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 35000 نسمة. بودروم هي مقصد سياحي شهير ، تشتهر بشواطئها الرملية ومياهها الفيروزية الصافية وحياتها الليلية الصاخبة.

كم تبعد أنطاليا عن بودروم بالطائرة ؟

تستغرق الرحلة من أنطاليا إلى بودروم ساعة و 15 دقيقة. المسافة بين المدينتين حوالي 400 كيلومتر.

من إسطنبول إلى بودروم بالطائرة كم ساعة ؟

تستغرق الرحلة من اسطنبول إلى بودروم ما يزيد قليلاً عن ساعة. تغادر الغالبية العظمى من الرحلات الجوية من مطار أتاتورك في إسطنبول ، ويغادر عدد قليل منها أيضًا من مطار صبيحة كوكجن. بمجرد وصولك إلى بودروم ، ستتمكن من الاستمتاع بكل ما يقدمه هذا المنتجع التركي الجميل.

هل يوجد قطار من اسطنبول الى بودروم ؟

نعم ، يوجد قطار من اسطنبول إلى بودروم. تستغرق الرحلة حوالي 12 ساعة و 30 دقيقة ، على الرغم من أن هذا يعتمد على المسار المحدد والتوقفات التي يتم إجراؤها. يتم تشغيل القطار من قبل شركة السكك الحديدية التركية (TCDD) ويمكن شراء التذاكر من موقع الويب الخاص بهم أو من محطة القطار.

ما هي حدود بودروم ؟

حدود بودروم هي بحر إيجه من الجنوب ، والبحر الأبيض المتوسط من الغرب ، وخليج جوكوفا من الشمال. تقع المدينة في شبه جزيرة تمتد في بحر إيجه. يتكون رأس بودروم من خليجين ، أحدهما في الشمال والآخر في الجنوب.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!