معلومات عن منطقة الفاتح في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

2022-07-01

109,925 زيارة

معلومات عن منطقة الفاتح في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

جدول المحتويات

معلومات عن منطقة الفاتح في اسطنبول

تعد منطقة الفاتح القلب النابض لمدينة إسطنبول، هذه المنطقة التي تقع في وسط مدينة إسطنبول تمتاز بموقع جغرافي واستراتيجي، حيث يحدها القرن الذهبي من جهة الشمال، ويطل عليها بحر مرمرة من جهة الجنوب، في حين أن حدود الفاتح الغربية محددة بأسوار القسطنطينية، التي مازالت صامدة إلى يومنا هذا.  

تعد منطقة الفاتح إسطنبول بمثابة الحاضنة التاريخية لكثير من الحضارات والثقافات التي مرت بها في عصور التاريخ، فهي تتمتع بخلفيات تاريخية وثقافية لا مثيل لها بين المناطق الأخرى، بالإضافة إلى ذلك تعتبر المركز السياحي والتجاري في مدينة إسطنبول، نظراً لكثرة الأماكن السياحية التي تتواجد فيها، والعدد الكبير من المشاريع التجارية التي تقام فيها.

وبالنسبة لمن لا يعرف كيفية الوصول إلى منطقة الفاتح في إسطنبول فإن شبكة موصلات إسطنبول ترتبط بنسبة كبيرة بالمرور من هذه المنطقة. مما يجعل أمر الوصول إليها سهلاً.  

منطقة الفاتح في اسطنبول

مميزات السكن في منطقة الفاتح اسطنبول

لا شك أن السكن في منطقة الفاتح يعد من بين أفضل مناطق السكن في مدينة إسطنبول، لاسيما أنها تتمتع بمزايا لا يمكن أن تتوافر في بقية المناطق الأخرى، فهي منطقة سياحية بامتياز، فأينما قلبت بصرك تجد أمامك مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية البارزة التي لها ثقل كبير، وتلقى إقبالاً منقطع النظير من السياح.

موقعها الجغرافي المميز يعد من مميزات السكن في منطقة الفاتح، فهي تعد مركز مدينة إسطنبول، وتوفر كل أنواع وسائل المواصلات في اسطنبول، من خطوط الحافلات والمترو والمتروبوس، والتي تساعدك في عملية التنقلات بسرعة كبيرة وتستطيع الذهاب من هذه المنطقة إلى كافة أنحاء المدينة دون أن أي عناء.

اقرأ المزيد: شقق للبيع في الفاتح اسطنبول

كثرة المركز الصحية والتعليمية وتواجد عدد كبير من الجامعات تضاف إلى مزايا منطقة الفاتح، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المراكز التجارية التي توفر لك كافة المستلزمات.

نقدم عروضاً للباحثين عن عقارات وشقق للبيع في اسطنبول، شاهد الأسعار والتفاصيل.

الجنسية التركية الجنسية التركية

 أجمل المناطق السياحية في منطقة الفاتح

تعد منقطة الفاتح واحدة من المناطق التي تشكل نقطة استقطاب للسياح من مختلف أنحاء العالم، فهي تضم طيفاً واسعاً من الأماكن الأثرية التي لها قيمة تاريخية، وعدد كبيراً من المعالم السياحية التي تنال إعجاب الزائرين، ومن هذه الأماكن ما يلي:

1. مسجد الفاتح

مسجد الفاتح واحد من المساجد الكثيرة التي بنيت في عصر الدولة العثمانية، وقد حمل اسم السلطان العثماني محمد الفاتح، الذي فتح القسطنطينية عام 1453. ويعد مثالاً عظيماً على فن العمارة الإسلامية التركية في إسطنبول، ويمثل مرحلة مهمة من تطور فن العمارة التركية القديمة.

يحمل مسجد الفاتح في طياته صبغة دينية واجتماعية في وقت واحد، ويجمع عراقة الماضي وتألق الحاضر فحجمه وتركيبته سرت عيون الناظرين، حيث تم بناؤه بين عامي 1463 و 1470 بأمر من السلطان محمد الفاتح.

يتكون مسجد الفاتح من مئذنتين متطابقتين في الشكل، وتبدو على المنبر زخارف خطية اتخذت الطابع الباروكي في التصميم، وله باحة كبيرة محاطة بالأعمدة والأقواس الكثيرة، وفي وسطها مكان مخصص للوضوء، وفي قسمها الجنوبي مكان مخصص لمرقد السلطان محمد الفاتح، محاط بسور زجاجي مزخرف، تحيط بالمرقد جدران منقوشة بآيات قرآنية وبحديث نُسِبَ إلى الرسول عليه الصلاة والسلام: "لتفتحنّ القسطنطينية، فلنعم الأمير أميرها، ولنعم الجيش ذلك الجيش".

تعرف أيضاً على منطقة أتاكوي في اسطنبول وأهم ما يميزها.

جامع الفاتح

2. منطقة الفاتح السلطان أحمد

جاءت تسمية منطقة السلطان أحمد بهذا الاسم نسبة إلى السلطان العثماني أحمد الأول الذي قام ببناء مسجد السلطان أحمد فيها، وتتبع منطقة السلطان أحمد في إسطنبول إدارياً لبلدية الفاتح، أي أنها تقع في قلب إسطنبول القديمة، وتعتبر من المناطق السياحية المهمة.

تعد منطقة الفاتح السلطان أحمد واحدة من المناطق السياحية المهمة جداً في مدينة إسطنبول، وتتبع لبلدية الفاتح من الناحية الإدارية، وتحتضن بين أرجائها عديد الأماكن البارزة التي تنال رضى الزوار، وتجد فيها شواهد كثيرة على آثار الحضارات التي صُهرت في بوتقتها. وبالإضافة إلى ذلك فإن الموقع المهم لمنطقة السلطان أحمد، والمناخ الجميل التي تتمتع به، يزيد من روعة وجمال هذه المنطقة.

ولمن يسأل كم تبعد منطقة الفاتح عن السلطان أحمد؟ فالوصول أمر يسير جداً، فهناك مجموعة كبيرة من وسائل المواصلات التي تقلك إلى السلطان أحمد بسهولة تامة. 

عرض الكل

عرض الكل

للمزيد إقرأ مقالنا عن جامع السلطان أحمد في إسطنبول.

منطقة الفاتح السلطان أحمد

3. التسوق في منطقة الفاتح في إسطنبول

تضم منطقة الفاتح كثيراً من أماكن التسوق التي تعمل توفير كافة المستلزمات التي يحتاجها ساكنو هذه المنطقة، ويتم تنظيم عدد كبير من الأسواق الشعبية في أحيائها، والتي كل الاحتياجات اليومية بأسعار رخيصة، ويتواجد فيها المولات التجارية التي تحتوي مختلف أنواع الماركات المحلية والعالمية، وتلبي احتياجاتهم.

4. سوق الفاتح يوم الأربعاء

يقع سوق الأربعاء بجانب جامع الفاتح، ويضم مجموعة كبيرة من الباعة الجوالين الذين يعرضون بضائعهم بأسعار مقبولة، ويمتد هذا السوق على مساحة شوارع رئيسية وفرعية عديدة، ويتوفر به كل ما يخطر ببالك من فواكه وخضراوات، وملابس، والأدوات المنزلية، ولا بد من الإشارة إلى أن هذ السوق يفتح يوم الأربعاء فقط، من الصباح حتى المساء.

إقرأ أيضاً عن منطقة مسلك في اسطنبول.

السكن في منطقة الفاتح

5. منطقة امينونو إسطنبول

منطقة امينونو إسطنبول إحدى أروع الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول الأوروبية، وتعتبر واحدة من أبرز المحطات الرئيسية التي تنقلك إلى الضفة الآسيوية لمدنية إسطنبول.

تتبع منطقة امينونو إدارياً لبلدية الفاتح، ولها إطلالة ساحرة على مضيق البوسفور، وهي تحتوي على العديد من المعالم التاريخية.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
منطقة امينونو إسطنبول

6. السوق المغلق في إسطنبول

السوق المغلق أو كما يطلق عليه السوق المسقوف واحد من أقدم الأسواق الشعبية في مدينة إسطنبول، تاريخياً؛ لقد تم تشييد هذا السوق إبان الفتح العثماني لمدينة إسطنبول كمركز للبورصة بأمر من السلطان محمد الفاتح في العام 1461م، واشترط أن تكون جميع المحلات تحت سقف واحد.

يقع السوق المسقوف في اسطنبول على امتداد 30 هكتاراً، ويبلغ عدد الشوارع أكثر من 80 شارعاً، أما عدد المحلات فيصل إلى 4400 محلاً تجارياً تقريباً، ويتميز هذا السوق بكثرة الحرف اليدوية المنتشرة في أنحاء متفرقة من السوق.

السوق المغلق في إسطنبول

7. قصر التوبكابي

قصر توبكابي من أكبر القصور التاريخية التي عرفتها البلاد، حيث كانت تستخدم مركزاً لإقامة سلاطين الدولة العثمانية، يضم القصر بعضاً من أهم الآثار الإسلامية المقدسة، كبردة النبي الكريم وسيفه.

في الحقيقة لم يكن هذا القصر على درجة كبيرة من الترف والبذخ، لكن على الرغم من ذلك فهو يستقبل عدداً هائلاً من السياح في كل يوم، وجدير بالذكر أنه تم تصنيف قصر توبكابي كواحد من المعالم المنتمية للمناطق التاريخية في إسطنبول من قبل اليونسكو، ومن ثم أصبح موقعاً للتراث العالمي في العام 1985م.

اقرأ أيضاً عن: منطقة غازي عثمان في اسطنبول.

مميزات الاستثمار في منطقة الفاتح

لقد شهد الاستثمار في منقطة الفاتح ازدهاراً كبيراً في السنوات الأخيرة، لما تتمتع به هذه المنقطة من مزايا تجذب المستثمر نحوه، كالجودة العالية في مجالات الاستثمار، والتنظيم المتطور، والأرباح الطائلة التي من الممكن جنيها، وبفضل موقعها المتميز تتنوع الفرص الاستثمارية من مراكز تجارية عملاقة إلى بيع وشراء العقارات بمختلف أشكالها، لذلك وبالنظر إلى هذه المميزات يعد الاستثمار في الفاتح مشروعاً رابحاً بامتياز.

مميزات شراء شقة في منطقة الفاتح

يمكن القول بأن شراء شقة في منطقة الفاتح لها أثر إيجابي، ووقع كبير على النفس لا يمكن أن ينسى، فهو يختلف عن جميع المناطق الأخرى في مدينة إسطنبول، فالسوق العقاري لهذه المنطقة سوق حيوي لدرجة كبيرة، ولها إقبال كبير من قبل المستثمرين، فهي تمتلك موقعاً في وسط إسطنبول يميزها عن غيرها من المناطق، وتوفر كثير من المراكز التعليمية والصحية والتسويقية، التي تقدم خدماتها لساكني هذه المنطقة، يجعل من شراء شقة في منطقة الفاتح مشروعاً رائعاً.

أفضل العروض والأسعار نقدمها للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الفاتح، تعرف عليها.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، إقرأ لدينا عنها:

  1. منطقة سيليفري في اسطنبول: فرص استثمارية واعدة.
  2. معلومات مفصلة عن منطقة بشكتاش في اسطنبول.
  3. منطقة أرناؤوط كوي في إسطنبول – العيش والتملك والاستثمار.
 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!