منطقة انيغول فى بورصة: معلومات مفصلة عنها

2022-09-05

22,454 زيارة

منطقة انيغول فى بورصة: معلومات مفصلة عنها

تستقطب مدينة بورصة السياح والمستثمرين في مجالي الصناعة والسياحة اللذين تشتهر بهما، ومع مرور الأيام يزداد عدد المقبلين عليها لكلا الغرضين. وتعتبر منطقة انيغول من المناطق المهمة التي تزدهر فيها الصناعة، ويزداد عدد السائحين والمستثمرين فيها.

لمحة تعريفية عن منطقة انيغول في بورصة

تعتبر منطقة انيغول أكبر مقاطعة في الريف الجميل لمدينة بورصة، تتوزع على 116 حي، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 300 ألف نسمة.

كما تعد المنطقة تاريخياً من أعرق المناطق التابعة لبورصة، وتكثر فيها الأبنية الأثرية الجميلة كمسجد إسحاق باشا وتربته الشهيرين، والسوق المغطى وجامع يلدرم.

وتعتمد المنطقة على الصناعة وزراعة محاصيل الخضار والفواكه، وتصدر بعض محاصيلها إلى خارج القطر كالطماطم وبذور دوار الشمس والبطاطا والفراولة، وغير ذلك.

 وباتت تعرف انيغول كمدينة صناعية مهمة، حيث تزدهر فيها صناعات مختلفة أبرزها المفروشات الفاخرة.

موقع منطقة انيغول في بورصة

تقع انيغول في الجنوب الشرقي لمدينة بورصة، يحدها من الشرق مدينة (بيليجيك)، وإلى الغرب منها يقع جبل (أولوداغ) الشهير، ومن الشمال منطقة (يني شهير)، ومن الجنوب ولاية (كوتاهيا).

ما أهم ما يميز منطقة انيغول في بورصة؟

تتميز منطقة انيغول بمناخها المعتدل في الصيف والبارد الماطر في الشتاء، وربما تصل درجة البرودة في الشتاء إلى درجة الصفر.

كما تشتهر بالمناطق الأثرية العريقة والمساجد التاريخية القديمة، وفيها متحف من أهم المتاحف وأعرقها في تركيا.

ويقصد المنطقة كل سنة مجموعات كبيرة من السياح لما تحويه من عناصر طبيعية جميلة، ومقومات سياحية مختلفة، تجمع بين جمال الحدائق الخضراء الواسعة ومياه الجداول العذبة والشلالات المرتفعة الغزيرة. ومن الجدير بالذكر أن جبل (أولوداغ)

 الشهير لا يبعد عن المنطقة من جهة الغرب أكثر من 9 كم تقريباً.

ومن المعروف أن البنية التحتية في أي منطقة هي من أهم عوامل الاستقطاب السياحي والاستثماري والعقاري؛ من هذا المنطلق فإن اينيغول تمتلك بنية تحتية شاملة وواسعة في المنطقة التي تعد واحدة من أهم المناطق الاستثمارية في المدينة.

مميزات التملك والعيش في منطقة انيغول بورصة

يزداد عدد المستثمرين والمستقرين في منطقة انيغول لما تمتلكه من موقع جغرافي مميز، وطبيعة جميلة ساحرة، وطقس معتدل، وكثافة سكانية متوسطة، ما يكسبها هدوءاً وسكينة قلما توجد في مناطق أخرى.

كما تعتبر البنية التحتية الشاملة في المنطقة من أهم الميزات للتملك والعيش فيها، حيث تنتشر في أحيائها ومناطقها الفرعية المراكز الضرورية للعيش والاستقرار، كالمستشفيات والمدارس والأسواق والمحلات التجارية والمواصلات والاتصالات وغير ذلك مما يعد لازماً لحياة ملؤها السعادة والهناء.

إقرأ عن مميزات وعيوب العيش في مدينة بورصة في تركيا وأهم المجمعات السكنية بها.

منطقة انيغول بورصة

البنية التحتية في منطقة انيغول في بورصة

تعتبر البنية التحتية لأي منطقة العامل الأساس والمهم للعيش والاستقرار فيها وللاستثمار والتطوير لمشاريعها؛ لذلك نجدها في منطقة انيغول من البنى التحتية الشاملة والمتكاملة، فهناك طرق المواصلات التي تخدم أحياء المنطقة بشوارعها الرئيسة والفرعية، وهناك المستشفيات والعيادات الصحية بتخصصاتها المختلفة، وكذلك المدارس والجامعات والأسواق ومراكز التسوق، إضافة إلى شبكات الهاتف وخدمات الاتصال بالإنترنت...

الجامعات والمدارس

بأقسامها المتعددة تعتبر كلية انيغول التابعة لجامعة أولو داغ من الجامعات المرموقة في تركيا، حيث يستطيع سكان المنطقة التسجيل فيها بعد إجراء المفاضلة المتعلقة بإتمام المرحلة الثانوية.

أما المدارس فتنتشر في المنطقة 144 مدرسة تابعة للدولة موزعة بين المراحل الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية. بالإضافة إلى الروضات والمدارس الدولية الخاصة  في بورصة الأخرى.

تعرف على مميزات الدراسة في تركيا وأفضل الجامعات بها.

المستشفيات والعيادات الصحية

اهتمت الدولة ممثلة بوزارة الصحة بالمنطقة فأنشأت مستشفى عاماً على مساحة كبيرة، يضم كافة الأقسام والاختصاصات، مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

أما ضمن القطاع الخاص فهناك مستشفيان: (Özel Aritmi Hastanesi-Özel Cihangir Hastanesi) تضمان أكثر من 150 سريراً وأطباء متميزين من كافة الأقسام ولمعظم الاختصاصات.

كما أن هناك المستوصفات وعيادات الأسرة التابعة للدولة، ومركزاً عاماُ لطب الفم وجراحة الأسنان.

الأسواق ومراكز التسوق

في المنطقة أكثر من عشرة أسواق منظمة من قبل البلدية تبيع البضائع المختلفة بأسعار رخيصة.

كما أن هناك العديد من مراكز التسوق التجارية الخاصة التي تبيع مختلف أنواع البضائع كالملابس والستائر وأدوات المنزل والتحف والزجاجيات إضافة إلى محلات الهدايا والمجوهرات.

ولمحبي أسواق السيارات هناك معارض كثيرة للسيارات الفاخرة، تضم مجموعات واسعة، وموديلات متعددة.

إقرأ أيضا: أسواق مدينة بورصة التركية

انيغول بورصة

أشهر الاماكن السياحية والطبيعية فى منطقة انيغول بورصة

تكثر الأماكن السياحية والطبيعية في بورصة، ولكن من أشهرها:

  • غابة انيغول الواسعة التي تقع على أطراف المنطقة، وتعد من أكبر وأشهر المنتزهات في مدينة بورصة التركية، وهي تعتبر محمية طبيعية لتنوع أشجارها ونباتاتها وحيواناتها. كما تعتبر هذه الغابات مصدراً كبيرً للهواء النقي ومتنفساً للمدينة، ومصدر تنوع بيئي يضم عديد الأحياء النباتية والحيوانية.

ويعتبر جبل (أولوداغ (أو الجبل العظيم من أبرز معالم ومراكز السياحة الطبيعية في بورصة، بارتفاع يصل 2.543 متراً عن سطح البحر، وعلى بعد 9 كم عن انيغول.

ويتميز بوجود مساحات خضراء شاسعة وغابات ذات أشجار متنوعة وكثيفة. في كل عام يجذب أعداداً كبيرة من السياح القادمين من أنحاء البلاد العربية والعالم.

ولا يفوتنا ذكر مغارة (أويالات) الشهيرة في المنطقة والتي تعتبر من أهم المناطق السياحية في انيغول.

منطقة انيغول بورصة

فكرة عن أسعار الشقق في منطقة انيغول بورصة

يمكن القول، لكل من يرغب بتملك شقة أو فيلا في منطقة انيغول الراقية الجميلة؛ إن هذا اختيار موفق نظراً لما تتمتع به المنطقة من مقومات تجعل منها مطلب المالكين، ومحط أنظار المستثمرين. لذلك تشهد المنطقة نشاطاً عمرانياً واسعاً ومنافسة من قبل شركات الإنشاء لتقديم أفضل العروض نقداً وتقسيطاً وبأنسب الأسعار.

ما هي آفاق الاستثمار العقاري في منطقة انيغول بورصة؟

تمتلك المنطقة خصائص طبيعية وجغرافية وسياحية واقتصادية تجعلها تمتلك آفاقاً واسعة في الاستثمار العقاري، كما تمتلك بنية تحتية قوية شاملة لكافة القطاعات تؤهلها لأن تجعل انيغول من أهم المناطق الجاهزة للاستثمار بفروعه الكثيرة.

إقرأ عن : أفضل فرص الاستثمار العقاري في مدينة بورصة التركية

أهم مشاريع امتلاك العقارية في منطقة انيغول بورصة

لدى شركة امتلاك العقارية مشاريع وشقق عديدة للبيع في مدينة بورصة، فهناك شقق تناسب العائلة من كل المساحات المطلوبة، وبخدمات متكاملة، ومرافق عامة رياضية وترفيهية لتلبي أذواقكم.

للاطلاع على المناطق والعروض والأسعار لا تترددوا بالتواصل مع شركة امتلاك العقارية.

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!