معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا

معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا، موقعها والطقس فيها وأهم ما يميزها وبنيتها التحتية. تعرف أيضاً على مميزات شراء شقة في سيريك أنطاليا بواسطة امتلاك العقارية.

معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا
2,523
2022-05-10 تاريخ آخر تحديث 2022-09-07

معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا

سوف نعرض في هذا المقال معلومات عن أنطاليا عموماً، وسنخصص الحديث عن منطقة سيريك ومميزات تملك العقارات وأسعار الشقق فيها.

نبذة عن منطقة سيريك في أنطاليا

تعد منطقة سيريك من أهم المناطق السياحية المطلة على البحر الأبيض المتوسط في ولاية أنطاليا، تمتد على مساحة قدرها 1.550 كم، ويبلغ عدد سكانها 124.335 نسمة، وكانت مقراً لكثير من حضارات الأمم الماضية عبر التاريخ.

تتغير طبيعة الحياة العملية لمنطقة سيريك حسب المواسم، فالسياحة من القطاعات الحيوية جداً في فصل الصيف، وهي تعد من أهم مصادر الدخل في هذه المنطقة.

أما في فصل الشتاء فيعمل غالبية السكان في الزراعة، وبصورة عامة يمكن القول بأن 90٪من الناس في هذه المنطقة يعملون في السياحة والزراعة، ويعتمد جزء كبير من اقتصاد المنطقة على السياحة والزراعة.

سيريك أنطاليا

موقع سيريك في أنطاليا

تقع منطقة سيريك على بعد 30 كم شرق مدينة أنطاليا، يبلغ طول ساحلها 22 كم، وتبعد 8 كم عن المركز، وترتفع 26 متراً فوق مستوى سطح البحر.

تم بناء مدينة سيريك على أرض بسيطة متموجة جزئياً، وتصل مساحتها إلى 1550 كم تقريباً، 45.360 هكتاراً من هذه المساحة مكونة من الأراضي الزراعية، و65.764 هكتاراً مؤلفة من أراضي الغابات.

يحيط بمنطقة سيريك منطقة أكسو في مركز أنطاليا من الجهة الغربية، ومنطقة مانافجات من الجهة الشرقية، ومنطقة بوكاك في بوردور ومنطقة سوتشلر في إسبارطة من الشمال، والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب.

أهم ما يميز منطقة سيريك في أنطاليا

يغلب على طقس سيريك أنطاليا مناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون فصل الصيف جافاً وحاراً، بينما يمر فصل الشتاء معتدلاً وممطراً (بالطبع يمكن أن يتغير من وقت لآخر).

من أهم المواقع السياحية في سيرك منطقة بيليك الساحلية، وهي مصنفة من الأماكن السياحية المهمة جداً على المستوى المحلي والعالمي من حيث السياحة.

يشتهر ساحل بيليك بشكل خاص بمرافقها السياحية المعاصرة، ومنتجعاتها الفاخرة المرتبطة بلعبة الجولف، فهناك أكثر من 50 فندقاً مصنفاً من فئة 5 نجوم، ويزورها 3 ملايين سائح سنوياً.

بالإضافة إلى ذلك تكتسب بوغازكنت على امتداد شاطئ بيليك أهمية سياحية كبيرة مع منازلها الصيفية ومرافقها السياحية.

وإلى جانب الشريط الساحلي وما تمتلكه من مرافق ترفيهية ومنتجعات سياحية، هناك عديد المواقع السياحية التي تصنف بين أهم الأماكن السياحية على مستوى العالم، مثل مسرح أسبيندونس التاريخي Aspendos ومدينة سيلليون الأثرية Sillyon.

وتكثر في منطقة سيرك أنطاليا المعالم السياحية التي تلقى إعجاب السياح، مثل كهف زيتن تاش الواقعة في قرية أكباش، وشلالات أوشان سو التي تقع في قرية أكشبينار، والتي تعد إحدى العجائب الطبيعية في ولاية أنطاليا، ناهيك عن مجموعة من أهم التيارات المائية التي تمر من هذه المنطقة: كوبروشاي Köprüçay وأكسو ستريمAksu Stream.

ما مميزات التملك والعيش في سيريك أنطاليا؟

كثرة الأماكن السياحية في منطقة سيرك وتعددها وتنوع مرافقها، تجعل من هذه المنطقة نقطة استقطاب للسياح الأجانب، التي يقصدونها بأعداد كبيرة على مدار العام.

هذا الإقبال الكبير من السياح يلقى بظلاله على مختلف المجالات الحياتية في هذه المنطقة، فالاقتصاد في سيرك يعتمد بشكل كبير على الواردات السياحية كما ذكرنا آنفاً، وهذا من أهم المزايا التي يمكن الإفادة منها عند تملك شقة في سيريك أنطاليا.

تطور البنية التحتية وقوتها في هذه المنطقة، ووجود مجموعة من المدارس والمشافي والمراكز الخدمية تضاف إلى قائمة المميزات التي يتمتع بها الذين يعيشون في منطقة سيرك.

وجود الخط الساحلي بطول 22 كم يمنح الشقق في سيرك إطلالة بانورامية على البحر الأبيض المتوسط، وهذا من أروع مميزات المعيشة في هذه المنطقة.

الشقق السكنية المتوفرة في منطقة سيريك حديثة ومتطورة، وتتميز بمساحات داخلية واسعة، وتصاميم حديثة، ومبنية بأعلى مواصفات الجودة.

قد يهمك ايضا: العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

معلومات عن أنطاليا

البنية التحتية في منطقة سيريك في أنطاليا

1. الطرق والمواصلات

تعمل بلدية أنطاليا على تطوير شبكات النقل العامة، وزيادة خطوط وسائط النقل بما ينسجم مع النمو والتطور المستمر التي تشهده المدينة، حيث ترتبط منطقة سيريك بباقي المناطق في المدينة بخط ترامواي وخطوط النقل العامة المختلفة، مثل GAN01 / SA19 /AA01.

وهناك الطريق الدولي D400 الذي يسهل من حركة التنقلات، ويسرع من الوصول إلى بقية المناطق في الولاية، وهو طريق طويل يقطع منطقة سيريك من الغرب إلى الشرق.

من جهة أخرى تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الوصول إلى منطقة سيريك بسهولة عن طريق الرحلات الجوية، بالنسبة للقادمين من ولايات أخرى، فهي تبعد عن مطار أنطاليا الدولي ما يقارب 30 كم.  

2. المدارس والجامعات

تحتضن منطقة سيريك العديد من المؤسسات التربوية، يأتي على رأس هذه المؤسسات جامعة أكدينيز التي تشغل موقعاً متقدماً في التصنيف المحلي والعالمي.

تتضمن الجامعة 46 كلية ومدرسة عليا، وعدداً من المعاهد العليا والفنية، وأكثر من 50 مركزاً بحثياً، ويبلغ عدد كادرها الأكاديمي 2842 عضو هيئة تدريسية، ويتجاوز عدد الطلاب 77 ألف طالب.

كما تشتمل منطقة سيريك على 113 مدرسة في مختلف الفئات التعليمية، حيث يمكن توزيع هذه المؤسسات التعليمية المنتشرة في منطقة سيريك على الشكل التالي:

  • 25 مدرسة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
  • 19 مدرسة للثانوية العامة.
  • 22 مدرسة للعلوم المهنية والتقنية.
  • يبلغ عدد الطلاب في مدارس المنطقة 23.799 طالباً.
  • يبلغ عدد المعلمين فيها 1382 معلماً.
  • عدد الصفوف الدراسية 1035 صفاً.

3. المستشفيات والمراكز الصحية

تمتلك منطقة سيريك في أنطاليا مجموعة من المراكز الصحية المتطورة في بنيتها التحتية، مثل مشفى سيريك الحكومي الذي يضم مختلف الأقسام الطبية، ويحوي كادراً طبياً من أفضل الكوادر الطبية في البلاد.

بالإضافة إلى مشفى سيريك الحكومي هناك بعض المراكز الطبية الخاصة في منطقة سيريك:

  • مستشفى الأناضول الخاص في منطقة أسبيندوس
  • مستشفى الأناضول الخاص في منطقة بيليك
  • مركز سيريك الخاص لغسيل الكلى

4. الأماكن الترفيهية والسياحية

تتنوع المعالم السياحية في منطقة سيريك أنطاليا، إذ تحوي كثيراً من المعالم السياحية المحببة، التي تلائم ذوق السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، ومنها:

  • منتجع أرض الأساطير
  • مركز تاون الترفيهي
  • مسرح أسبيندوس الأثري
  • مغارة زيتين تاش
  • شلالات أوشان سو
  • ساحل بيليك
  • مدينة سيلليون الأثرية
  • مركز للرحلات التجديف في بيليك
  • ملاعب الغولف

أسعار الشقق في سيريك أنطاليا

أسعار الشقق في سيريك أنطاليا تبدأ من 320 ألف دولار لشقة من نمط 4+1 وبمساحة إجمالية تبدأ من 150 م2.

في هذا السياق توفر امتلاك العقارية عروضاً مميزة من الشقق ضمن المجمعات السكنية للراغبين بالتملك في أنطاليا، بنماذج سكنية متنوعة، وأنماط متعددة، ومساحات مناسبة لجميع العائلات، وتصاميم وتشطيبات رائعة.

ويمكن شراء شقق سكنية مطلة على البحر الأبيض المتوسط، ومناسبة لقوانين الحصول على الجنسية التركية، وبطرق دفع مختلفة، وبعروض تقسيط متنوعة.

منطقة سيريك أنطاليا

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في سيريك أنطاليا

تروج امتلاك العقارية لمجموعة من أفضل المشاريع العقارية في منطقة سيريك في أنطاليا، التي تتميز بطبيعتها الساحرة، وسواحلها الرملية الجميلة، ومن أهم هذه المشاريع:

  • شقق غراندا المجاورة لمدينة أسبيندوس التاريخية، والتي توفر أنماطاً متعددة من الشقق السكنية، وهي تضمن الحصول على الجنسية التركية.
  • شقق ضفاف بيليك الواقعة ضمن المجمعات الفاخرة، والتي تتصف بطراز معماري معاصر، مع توفر إمكانية الدفع بالتقسيط.
  • شقق بيليك ذات الإطلالات البحرية الساحرة، والتي توفر خدمات ترفيهية متنوعة.

إذا كنت ترغب بتملك شقة في أنطاليا مع فرصة للحصول على الجنسية التركية، وبأسعار مميزة، وعروض من امتلاك العقارية، فما عليك سوى التواصل معنا الآن لتحقيق حلمك الاستثماري.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
المستشفيات في ألانيا العامة والخاصة – دليل شامل

مستشفيات ألانيا العامة والخاصة، والتخصصات العلاجية التي تقدمها، والمشاريع العقارية القريبة منها، ومعلومات مفيدة للراغبين...

2022-08-18
747
أشهر المدارس الدولية والعربية في ألانيا

دليل شامل لأفضل المدارس الحكومية والمدارس الدولية والعربية في ألانيا، بما في ذلك أسعارها ومناطقها وأهم المشاريع السكنية...

2022-08-08
962
الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

دليلك المفصل للتعرف على الطرق والمواصلات في ألانيا تركيا من حيث أنواعها (خاصة أو عامة) ومدى جودتها، وهل تغطي كامل المدين...

2022-08-03
987

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها