6 فرص استثمارية مميزة في تركيا

امتلاك العقارية تضع بين أيديكم فرص استثمارية مميزة في تركيا. فرص الاستثمار الزراعي وفرص الاستثمار العقاري وفرص الاستثمار التجاري والسياحي في تركيا.

6 فرص استثمارية مميزة في تركيا
3,264
2021-04-05 تاريخ آخر تحديث 2021-07-30

6 فرص استثمارية مميزة في تركيا

6 فرص استثمارية مميزة في تركيا

1. فرص الاستثمار العقاري في تركيا

لقد باتت اليوم تركيا بيئة جاذبة للعرب لشراء العقارات، وخاصة في إسطنبول، وتنفيذ المشاريع، كون البلاد أضحت بفضل التسهيلات الحكومة والإعفاءات والتخفيضات، بيئة استثمارية آمنة.

وتُشير الدراسات الأوروبية إلى حلول تركيا في المرتبة الثانية عالميا بعد نيوزيلندا فيما يخص نشاط قطاع العقارات.

وتجاوزت عائدات تركيا من مبيعات العقارات للأجانب خلال عام 2019، 6.7 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل قيمة مبيعات قطاع العقارات خلال 2021، إلى 10 مليار دولار، وفق ما أكد مدير العام لشركة "Mars Investment" المختصة في إدارة الاستثمار الدولي والمبيعات الدولية للمشاريع العقارية.

هناك نوعان من الاستثمار العقاري في تركيا وهما:

 الاستثمار في العقارات التجارية

وهو الاستثمار في المكاتب التجارية في تركيا، والمحلات التجارية، غير المخصصة للسكن، وتتميز ولاية إسطنبول بهذا النوع من الاستثمار عن باقي الولايات.

الاستثمار في العقارات السكنية

وهو الأكثر شيوعاً، كونه يختص بالاستثمار في الممتلكات والعقارات المخصصة لأغراض السكن مثل الشقق والفلل.

تقدم شركة امتلاك للراغبين في شراء عقار في تركيا، عروضاً لأفضل الأسعار في السوق، مع التركيز على اختيار المناطق الحيوية للعقار، وذات المستقبل الاستثماري الرابح، وذلك عبر فريق من الخبراء والاستشاريين الذين يسيرون مع المستثمر خطوة بخطوة الخبراء لحين شراء العقار ومتابعة أيضاً ملف التجنيس في حال رغب المستثمر في الحصول على الجنسية التركية.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في تركيا، تعرف على الأسعار والتفاصيل.

فرص استثمارية في تركيا

2. فرص الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميّز تركيا بالمناخ الملائم للزراعة، والتربة الخصبة الغنيّة، وحقول مناسبة للاستثمار الزراعي في عموم البلاد، وموقع استراتيجي يسهّل تصدير المنتجات الزراعية والحيوانيّة إلى دول أوروبا وآسيا.

ويعتبر مجال الاستثمار الزراعي في تركيا من المجالات الرابحة، نظراً للبنية التحتية المتطورة لزراعة الخضراوات الموسمية، أو عبر الزراعة الدفيئة أي البلاستيكية، إضافة إلى زراعة بعض الفاكهة، والحبوب والخضروات بأنواعها المختلفة والفواكه والتوابل، إضافة إلى مزارع الدواجن، ومزارع الزهور ونباتات الزينة، والمزارع الحيوانية من تربية المواشي كالأغنام والبقر وغيرها ومنتجاتها كالحليب والأجبان والألبان، ومزارع تربية الأسماك، ومزارع النحل والعسل.

الجنسية التركية الجنسية التركية

وتلعب عدة عوامل تجعل من القطاع الزراعي قطاعاً جذّابا للاستثمار وهي:

  • ووجود أيد عاملة ذوي خبرة في هذا المجال
  • 50% من الأراضي التركية صالحة للزراعة
  • تسهيلات حكومية كبيرة تصل حد معاملة المستثمرين الأجانب والمستثمرين المحليين بنفس المعاملة
  • وجود مصادر للمياه

 

فرص الاستثمار الزراعي في تركيا

3. فرص للاستثمار في السياحة الترفيهية

تتنوع مجالات السياحة في تركيا، فبعد أن كانت السياحة تكاد تقتصر على سياحة العطلات، توسعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة لتشمل السياحة التاريخية، والثقافية، والدينية، والصحية، وسياحة المؤتمرات، كما أن هناك إقبالاً كبيراً من المستثمرين العرب على الاستثمار في المجالات المتعددة في قطاع السياحة في تركيا، مثل السياحة الترفيهية.

حبى الله تركيا بوجهات سياحية، تجمع بين عراقة التاريخ وروعة الطبيعة، وهذا ما جعل تركيا تعد سادس أكبر وجهة سياحية مفضلة حول العالم.

وبحسب هيئة الإحصاء التركية، بلغ حجم عائدات السياحة 12 مليارا و59 مليونا و320 دولارا، في 2020، رغم جائحة كورونا، فيما تجاوز عام 2019 عدد السياح الزائرين لتركيا أكثر من 50 مليون سائح، وبلغت عائداتها في هذا العام نحو 34 مليار و520 مليون دولار.

وتعد كل من ولايات إسطنبول، وأنطاليا، وبورصة، وطرابزون، وموغلا، أفضل الوجهات الاستثمارية التي تحقق أرباحاً عالية ومضمونة.

إذا كنت ممن يرغبون في الاستثمار السياحي في تركيا، وتبحث عن أهم الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة، فما عليك سوى التواصل مع شركة امتلاك العقارية من خلال معرِّفاتها الرسمية، حيث نوفر فريقاً من الخبراء الاستشاريين، لبذل كل الجهود في وصولك لهدفك والبدء بـ الاستثمار في تركيا.

للمزيد ننصح بقراءة مقالنا عن : الاستثمار السياحي في إسطنبول.

4. فرص للاستثمار في السياحة العلاجية

أسهم الدعم الحكومي التركي، عبر ضخ ملايين الليرات، في مجال الاستثمارات بالقطاع الصحي في السنوات الأخيرة، لأن تحتل تركيا المركز الثالث في ترتيب الدول الأعلى دخلا من قطاع السياحة الطبية في العالم بعد الولايات المتحدة وألمانيا، حيث بلغت عائدات تركيا من السياحة الطبية نحو 4.4 مليارات دولار خلال الأعوام الخمسة الأخيرة وفقًا لأرقام رسمية.

كما تمثل تركيا السوق الخامسة عالميا في عدد السياح الباحثين عن الخدمات الطبية، بعد الولايات المتحدة وألمانيا وتايلاند والهند، وقد تمكنت تركيا في مجال الرعاية الطبية من تقديم نفسها كرائدة في تخصص زراعة الشعر، الذي يجذب الآلاف من الزوار لهذا البلد، كما أصبحت تركيا بلداً رائداً في الجراحات التجميلية والترميمية، وفي مجال طب الأسنان.

وحققت تركيا استثمارات كبيرة في السياحة العلاجية خلال السنوات العشر الماضية، كما كان متوسط أداء النمو في القطاع لمدة خمس سنوات حوالي 25 بالمئة.

وتتمتع تركيا بالعديد من المزايا في السياحة العلاجية، كونها بلداً سياحياً، ولديه تقنيات متقدمة، وأطباء بارعين، ومزايا في الأسعار، هذه كلها أسبابا تجعل منها وجهة عالمية في هذا المجال.

وجاءت إسطنبول، والعاصمة أنقرا، وجنوب أنطاليا، وغرب إزمير، وشمال غرب مدينة يلوا، وأرضروم الشرقية في صدارة السياحة العلاجية، بينما جاءت اسطنبول، وإزمير، وأنطاليا، وجنوب غرب موغلا في مقدمة علاج الأسنان على وجه التحديد.

لذلك إن كنت تفكر في تأسيس عيادة طبية في تركيا، فما عليم سوى التواصل مع شركة امتلاك، ونحن بدورنا سنساعدك عبر خبراء مختصين، والسير معك خطوة بخطوة حتى يرى مشروعك الاستثماري النور.

5. فرص الاستثمار التجاري في تركيا

يعتمد الاقتصاد التركي على الصادرات بشكل كبير جداً، وهو مؤهل لكي يكون اقتصاداً تصديرياً، إذ تتربع تركيا بفضل اقتصادها المتين، في المرتبة التاسعة عشر كأكبر اقتصاد في العالم، فيما يبلغ حجم اقتصاد تركيا 740 مليار دولار أميركي، حسب تقرير لوكالة بلومبيرغ.

لذلك فإن الاستثمار التجاري وخاصة التصدير مربح وآمن في تركيا، بفضل تشجيع الحكومة التركية، لفعاليات الاستثمار الأجنبي، وفي مجالات متنوعة، من خلال إصدار العديد من القوانين التي تسهل إقامة وعمل المستثمرين الأجانب في تركيا، خاصة المستثمرين الأوروبيين والخليجيين.

6. فرص الاستثمار الصناعي في تركيا

بات اليوم الاستثمار الصناعي في تركيا، يشكل نقطة جذب للمستثمرين الأجانب، نظراً لتوافر بيئة صناعية متطورة، وسن الحكومة التركية تشريعات داعمة للمستثمرين، ما يشكل خطوة دافعة لرجال الأعمال الذين يبحثون عن سوق جديد لتوسيع شركاتهم أو فتح مشاريع صغيرة.

وتقدم الحكومة التركية جملة من التسهيلات في مجال الاستثمار الصناعي وهي:

  • الإعفاء الضريبيّ من القيمة المضافة عند شراء الأراضي.
  • الإعفاء من ضريبة العقارات لمدة خمس سنوات بدءاً من تاريخ اكتمال تأسيس المُنشأة.
  • تخفيض تكاليف المياه والغاز الطبيعي والاتصالات.
  • إعفاء عمليّة ضمّ أو فصل قطع الأراضي من الضرائب.
  • إعفاء بناء المنشأة واستخدامها من ضرائب البلديّة.
  • إعفاء المخلّفات الصّلبة من ضرائب البلديّة إذا كانت المنطقة الصناعيّة المنظّمة لا تستفيد من خدمات البلديّة.

ومن أشهر قطاعات الاستثمار الصناعي في تركيا، وهي قطاع الصناعات البلاستيكيّة وهي من الأنجح، وكذلك الصناعات الغذائية، وصناعة السيارات التي تعتبر أحد ركائز الاستثمار الصناعي في تركيا، وصناعة موادّ البناء، وصناعة الأثاث بكافّة أنواعه، والصّناعات الكهربائيّة والإلكترونيّات، صناعة الموادّ الخاصّة بتنقية المياه، وصناعة النّسيج والملابس الجاهزة.

افضل فرص الاستثمار في تركيا

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

مشروع أوتو شهير باللغة العربية مشروع أوتو شهير باللغة العربية

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
فرص استثمارية مميزة في تركيا

فرص استثمارية ضخمة ومميزة في تركيا بضمان امتلاك العقارية، وتشمل مباني ومستشفيات ومدارس وفنادق، والعديد من أفضل خيارات ال...

2021-07-28
2,101
ما هي العقارات التجارية وهل ينصح بالاستثمار بها في تركيا؟

ما هي العقارات التجارية؟ وما هي مميزاتها؟ وهل ينصح بالاستثمار في العقارات التجارية في تركيا؟ تعرف أيضاً على نصائح امتلاك...

2021-06-08
3,271
الاستثمار الزراعي في تركيا: ما هي مميزاته وشروطه؟

تعرف في مقالنا على مميزات الاستثمار الزراعي في تركيا، وأفضل المدن والمناطق الزراعية في تركيا، وهل الاستثمار الزراعي في ت...

2021-06-08
5,554

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها