منطقة إزميت في كوجالي تركيا: العيش والاستثمار

تعرف على منطقة إزميت في كوجالي تركيا، وطبيعة العيش والتملك والاستثمار فيها. تعرف كذلك على أجمل أماكنها السياحية.

منطقة إزميت في كوجالي تركيا: العيش والاستثمار
12,142
2020-11-27 تاريخ آخر تحديث 2021-04-08

منطقة إزميت في كوجالي تركيا: العيش والاستثمار

منطقة إزميت التابعة لولاية كوجالي من أهم المناطق في تركيا، تمتاز بغزارة أماكنها السياحية، وتوفر المراكز الصحية والتعليمية والتسويقية بكثرة فيها، تابعوا معنا في هذا المقال معلومات شاملة عن منطقة إزميت، وما تمتاز به عن غيرها من الأماكن الأخرى.

معلومات عن منطقة إزميت في كوجالي تركيا

مدينة إزميت تركيا أو إزميد كما تعرف في تاريخها باسم نيقوميديا، نسبة إلى اسم الامبراطور الروماني الذي تم تحرير المنطقة في زمانه، ترجع بتاريخها العريق إلى العام 264 ميلادية، وهي من أكثر المناطق في تركيا نمواً، بامتلاكها المقومات الصناعية الكبيرة وذات التطور السريع.

ومن أكثر ما تشتهر به منقطة إزميت أنها تمتلك مركزاً كبيراً لصناعة الورق، والتي يتم من خلالها تأمين القسم الأكبر من متطلبات البلاد من الورق. بالإضافة إلى ذلك فهي تحوي مصفاة نفط، وغير ذلك من صناعات الإسمنت والفوسفات والمنسوجات والإطارات.

وتتميز منطقة إزميت بوجود ميناء بحري، يمكن من خلاله تسهيل عمليات الشحن الداخلي والخارجي. كما تعتبر الطرق البرية والبحرية والجوية، وخاصة السكك الحديدية الموجودة في منطقة إزميت، من أهم نقاط التحويل في تركيا.

جدير بالذكر أن سكان منطقة إزميت الذي يبلغ عددهم 367.990 نسمة تقريباً، يعملون في القطاعات الصناعية المختلفة. كما تتوفر فيها مقومات السياحة التي تجذب انتباه السائحين نحوها.

منطقة إزميت كوجالي

أين تقع منطقة إزميت: موقع وخريطة إزميت تركيا

تتميز منطقة إزميت بوقوعها في نقطة استراتيجية على الطريق الواصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية، وتتبع إدارياً لـ مدينة كوجالي، وتتمتع بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة من خلال خليج إزميت، حيث تبعد هذه المنطقة 103.7 كم تقريباً عن مدينة إسطنبول.

منطقة إزميت تأخذ مكاناً لها في الشرق من بحر مرمرة، ويجاورها كانديرا من الشمال، وأدابازاري التابعة لـ مدينة سكاريا شرقاً، ويحدها من الجنوب كارتبه المشهورة بمراكز التزلج فيها، ومن الغرب منطقة درينجا.  من حيث التركيب الجيولوجي والجغرافي، فهي تقع بين 40 درجة -41 درجة شمالاً، و29-31 درجة شرقاً.

كوجالي إزميت

مميزات السكن في منطقة إزميت

تعد منطقة إزميت من أكثر المناطق التي تلائم السكن العائلي، نظراً للهدوء التي تتسم به من جهة، ولقربها من أهم وأكبر الولايات التركية مثل إسطنبول وسكاريا وبورصة من جهة ثانية، بالإضافة إلى ذلك تمتاز هذه المنطقة بجمعها بين المقومات الصناعية المتمثلة بكثرة المعامل والمصانع، وبين المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل بمناظر الطبيعة الخضراء والجميلة.

كما أن إطلالة المنطقة على سواحل البحر الأسود والخليج المسمى باسمه، وبالحياة الهادئة البعيدة عن كل أسباب الإزعاج، يمنح السكن في إزميت حياة عصرية مفعمة بالحيوية.

في سياق موضوعنا ننصح بالقراءة عن : العيش في كوجالي تركيا.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

السياحة والأماكن السياحية في منطقة إزميت

تتصف منطقة إزميت بوجود باقة متنوعة من المعالم السياحية، التي تشكل نقطة استقطاب لكثير من السياح المحليين والأجانب على حد سواء، ومن أهم الأماكن السياحية في إزميت ما يلي:

1. قرية معشوقة

تقع قرية معشوقية في الشرق من مدينة كوجالي، وعلى الساحل الجنوبي الغربي لبحيرة صبنجة، في ضواحي منطقة كارتبه، وهي تعد واحدة من أكثر القرى المحبوبة في تركيا.

إنه العنوان الصحيح لمن يبحثون عن جمال الطبيعة بغاباتها وجداولها وشلالاتها وبساتينها. ونظراً لموقعها المميز عند نقطة التقاطع بين البحر الأسود وبحر مرمرة، فقد تأثرت قرية المعشوقية بكل من المناخات البحرية، وظهرت من خلالها طبيعة فريدة من نوعها.

قرية معشوقية المشتقة من كلمة العشق في اللغة العربية، كان المكان المفضل للعروسين لقضاء شهر العسل. وحسب ما يقول السكان المحليون في هذه القرية: لا بد لأولئك الذين يأتون لزيارة Maşukiye أن يقعوا في الحب، ويقولون أيضاً: إن قرية المعشوقية هي قرية العشاق.

للمزيد من المعلومات إقرأ بالتفصيل عن : معلومات مفصلة عن صبنجة ومعشوقية

الاستثمار في إزميت

2. قلعة اسكي حصار

تقع قلعة إسكي حصار في منطقة جبزي، وقد تم بناؤها على تل شديد الانحدار على شاطئ البحر، لحماية المرفأ الموجود في المنطقة، ولقد تم بناء جدران القلعة على ثلاث مراحل.

إذا نظرنا إلى قلعة إسكي حصار من حيث العمارة، فإننا نرى أنها تتكون من جزأين، خارجي وداخلي. وتتميز هذه القلعة بتصميم مستطيل الشكل، حيث تم تعزيز أسوارها بأربعة أبراج نصف دائرية وستة أبراج مستطيلة.

كما أنه يوجد برجان عند المدخل الرئيسي للقلعة، وتضم ستة بوابات. ثلاثة منها في الفناء، وثلاثة في الفناء الخارجي، ولا يزال سبب بناء أبراج قلعة إسكي حصار بدون حواجز شبكية غير مفهوم.

تتراوح المسافة بين الأبراج التي تشبه الحرف L بين جدران الفناء الخارجي لقلعة Eskihisar بين 30-60 م. وحسب الدراسات الحديثة، وجد أن هناك صهريجاً بيزنطياً فيه 8 أعمدة، و15 قبة تحت قلعة إسكي حصار.

أجرى قسم حدائق بلدية كوجايلي الكبرى إصلاحات للمناظر الطبيعية، مع رواسب التربة وقطع الأشجار المتراكمة على الجزء الخارجي من القلعة. وقاموا بعمل بعض التصحيحات على المقاعد المتضررة وجدران القلعة داخل القلعة. كما اهتمت الفرق، التي قامت أيضاً بتنظيف الأعشاب من حولها، ومجموعات الأشجار الموجودة من حولها.

تم ترميم قلعة إسكي حصار، المعروفة ببنائها من أجل حماية الميناء والأخطار من البحر خلال الفترة البيزنطية في العام 1998 بمساهمة من بلدية جبزي وبريكاب، وتم استخدام الدهليز الذي في القلعة في أنشطة الحفلات الموسيقية وعروض أيام السينما.

القلعة التي ظلت لسنوات طويلة مهملة، صار الناس يرتادها بشكل كبير، بعد تحولها إلى مكان تاريخي عريق، حيث تم إجراء مختلف الأنشطة والتعديلات مرة أخرى، ويمكن للسياح زيارتها بسهولة.

تم نقل القلعة التي تقع تحت مسؤولية بلدية جبزة إلى بلدية كوجالي الكبرى إلى مديرية متحف كوجالي للآثار التابعة للإدارة العامة للتراث الثقافي والمتاحف.

شراء شقة في إزميت

3. جبل كارتبه

جبل كارتبه التي كانت تعرف سابقاً بـ جبل (كل تبه) والتي تعني باللغة العربية الجبل الأقرع، يعد أعلى نقطة في سلسة جبال سمانلي الواقعة في الجنوب الشرقي من منطقة إزميت، وثاني أعلى جبل في منطقة مرمرة بارتفاع 1601 م عن سطح البحر.

يتميز جبل كارتيبي بكونه واحداً من الجبال القليلة المطلة على البحر، بين المناطق السياحية المتوفرة في هذه المدينة، حيث تتم ممارسة مختلف الرياضات الشتوية في هذا الجبل. خاصة لمحبي التزلج فهو المكان المناسب لهم، والمتميز بقربه من مدينة إسطنبول.

مدينة إزميت

4. برج الساعة في إزميت

يقع برج الساعة الذي يعد من أكثر المناطق السياحية زيارة من قبل السياح في حي كمال الدين في منطقة إزميت، وقد تم بناؤه من قبل بلدية إزميت تحت إشراف الوالي، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء السلطان عبد الحميد كرسي العرش.

تم وضع حجر الأساس لهذا البرج في 19 أغسطس/آب من العام 1900م، وتم الانتهاء من عملية بنائه في العام 1901م، والذي تزامن مع مرور الذكرى السادسة والعشرون لتولي السلطان عبد الحميد العرش في البلاد.

يرتفع برج الساعة على قاعدة مربعة مع عمودين في الزوايا، ونوافير دائرية مقوسة على الجانبين. النوافير على شكل كوات مستديرة مسطحة ومحاطة بالقوالب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه النوافير على قارب مميز.

ولقد تم تقسيم القارب إلى أربعة طوابق بثلاثة قوالب في العرض، وتم تجربة تطبيقات معمارية مختلفة في كل طابق، واستخدام زخارف مختلفة. فالطابق الأول هو قسم منفصل مع نوافير موجود في مرآة النافورة، حيث يوجد هلال ونجم في القوس، وإكليل من الزهور تحت الهلال والنجمة.

هذا، ولقد تم بناء شرفة بين القاعدة والجسم في الطابق الثاني. إذ تعكس الشرفة المصنوعة من الدرابزين الحديدي السمات الأسلوبية لتلك الفترة الزمنية.

أما في الطابق الثالث من البرج فتوجد نوافذ مقوسة على كل واجهة. وفي أسفل النوافذ داخل رصائع رخامية عليها توقيع السلطان عبد الحميد الثاني.

وفي الطابق الرابع يوجد قرص الساعة وهو موجه لأربعة اتجاهات. وتوجد ثلاثة أحزمة نافذة في الأجزاء العلوية من الساعات. والطوابق الأربعة مغطاة بمخروط رفيع مدبب، وكل ركن من أركان البرج له نافذة رفيعة وطويلة مع قوالب.

أماكن سياحية في إزميت

5. قصر إزميت

يقع قصر إزميت بجوار برج الساعة في منطقة إزميت، وهو يعتبر أحد الرموز المشهورة في مدينة كوجالي، وهو قصر تم بناؤه في عهد السلطان عبد العزيز على الطراز الكلاسيكي الجديد، وعلى الطراز الباروكي الأوروبي.

التسوق في إزميت

6. متحف غولجوك البحري في إزميت تركيا

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في Gölcük، فننصحك بإدراج متحف Gölcük في عطلتك. يكشف المتحف الذي يقدم معلومات عن الأحداث والحروب البحرية التي جرت من القرن الحادي عشر إلى القرن العشرين، عن آثار تاريخ طويل.

من بين الموضوعات التي تم تناولها متحف جولجوك البحري، إلى جانب الأحداث والحروب البحرية مسائل إدخال البحارة المشهورين المعروفين في التاريخ، وصور حوض بناء السفن في آلانيا، وهبوط السلطان محمد الفاتح للقوادس العثمانية في القرن الذهبي.

كما يتم عرض صور وخرائط مختلفة في المتحف. وهناك العديد من الفنادق بالقرب من متحف البحرية جولجوك.

خلال زيارتك لمتحف غولجك البحري، ستندهش من روعة المناظر الطبيعية الرائعة هناك.

التسوق في إزميت تركيا: أشهر مولات إزميت

لمحبي التسوق في أشهر المولات في مدينة كوجالي إزميت، نقدم لكم باقة متنوعة من المراكز التسويقية، التي تضم أرقى صيحات الموضة، وأشهر الماركات المحلية والعالمية، مثل:

  • مول ناسيتي.
  • مركز إزميت أوتليت.
  • مول 41 البوردة إزميت.
  • مركز سيمبول للتسوق.
  • مركز تسوق أوزديليك.
  • مركز تسوق أراستا بارك.

 إضافة إلى التسوق في إزميت توفر هذه المولات بعض النشاطات الأخرى، مثل التمتع بمتابعة الأفلام السينمائية في صالات عرض مميزة، وهناك بعض النشاطات الترفيهية التي تحوي مجموعة من الألعاب الالكترونية وغيرها من الألعاب المخصصة للصغار والكبار.

الجامعات والمؤسسات التعليمية في إزميت تركيا

تتوفر في منطقة إزميت العديد من المراكز التعليمية، من مدارس ومعاهد وجامعات، تتبع إدارياً لجامعة كوجالي، وتقدم البنية التحتية والبيئة العلمية للطلاب بتخصصات متنوعة، وقد قمنا بجمع هذه المركز التعليمية والجامعات في إزميت على الشكل التالي:

  • مدرسة يحيى كابتان المهنية.
  • مركز الأبحاث العلمية والتطبيقية (كوسم).
  • كلية العمارة والتصميم.
  • مدرسة العدل المهنية.
  • مركز تعليمي لدورة محاسبة رأس المال.
  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.
  • جامعة الصحة والتكنولوجيا.
  • كلية التربية الفنية.
  • مدرسة الطيران المدني المهنية الثانوية.

 

المستشفيات والمراكز الصحية في إزميت تركيا

تتمتع المستشفيات والمراكز الصحية في إزميت تركيا سواء العامة منها أو الخاصة، بكوادر طبية مميزة وباتباعها تقنيات حديثة وتكنولوجيا متقدمة في علاج المرضى، وبتوفر مختلف التخصصات الطبية، فمن أراد العلاج في أحد المستشفيات في إزميت يمكنه التوجه لبعض المراكز الصحية التي سنقدمها في هذا المقال:

  • المشفى الجامعي الحكومي.
  • مشفى كوجالي الحكومي.
  • مشفى سكا الحكومي.
  • مشفى جيهان الخاص.
  • مشفى كوناك الخاص.
  • مشفى أجي بادام الخاص في إزميت كوجالي.
  • مركز الدكتور تحسن أوزباك الطبي الخاص.
  • مركز كوجالي الأكاديمي الطبي الخاص.
  • مركز دنغا الطبي الخاص.
  • مركز كوجالي الطبي الخاص.
  • مركز إزميت الخاص لصحة الفم والأسنان.
  • مستشفى روما تيم للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
  • مشفى دنيا غوز للعيون.
  • مركز معالجة الأكسجين عالي الضغط بالأكسجين الخاص.
  • مركز تحليل البيانات الخاص RTS IZMIT

الاستثمار العقاري في إزميت تركيا

إن الاستثمار في إزميت على مستوى البنية التحتية كانت عاملاً محفزاً لسوق العقارات في كوجالي إزميت، حيث أدى تشغيل جسر السلطان عثمان غازي، ومشاريع الطرق السريعة قيد الإنشاء إلى زيادة أسعار العقارات في هذه المنطقة.

كما أن وجود أكثر من 500 شركة صناعية في كوجالي إزميت كانت سبباً مشجعاً، لتكون إزميت نقطة استقطاب للمستثمرين للاستثمار في المشاريع العقارية والصناعية والتجارية في هذه المنطقة.

وقد شهد سوق العقارات في إزميت كوجالي نشاطاً كبيراً، بعد إتمام إنشاء مطار جنكيز توبل، ومعبر خليج إزميت، ومشاريع شمال مرمرة وإسطنبول - إزمير السريع، إضافة إلى بروز 763 استثماراً حكومياً في جميع أنحاء منطقة إزميت في كوجالي تركيا.

يمكنكم أيضاً قراءة مقالنا للتعرف على فرص الاستثمار في كوجالي


ما هي مميزات شراء شقة في إزميت تركيا؟

تمتاز منطقة إزميت في كوجالي بالمساحات الخضراء الشاسعة، والمصممة بأسلوب فاخر. إلى جانب بحر مرمرة المتميز بلونه الأزرق الذي يضفي على المنطقة جمالاً ورعة. حيث تستطيع عند شراء شقة في إزميت التمتع بالعيش في الأماكن الهادئة والواسعة، والمطلة على البحر. والمتسمة بالحياة العصرية المفعمة بالحيوية في أحضان الطبيعة الساحرة.

وبالنظر إلى كل ماسبق وقدمناه من معلومات حول منطقة إزميت، نجد أن المقومات لشراء شقة في إزميت كوجالي متوفرة، شقة توفر لك كل سبل الراحة والرفاهية، في مدينة لا تبعد عن إسطنبول سوى ساعة من الزمن.

شاهدوا أفضل عروضنا ضمن شقق للبيع في كوجالي تركيا.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

أسئلة شائعة عن منطقة إزميت في كوجالي تركيا

لا شك أن الراغبين في شراء شقة في إزميت التركية يتساءلون عن بعض النقاط المبهمة التي تثار في عقولهم، لذلك قمنا في مقالنا بجمع هذه الأسئلة، وطرحنا الإجابات عليها، لكي تتكون الصورة العامة عن إزميت في أذهانكم.

يمكن الذهاب من إسطنبول إلى إزميت بالطرق البرية من خلال الحافلات العامة التي توصل بين المدن التركية، حيث تستطيع الوصول في غضون ساعة تقريباً، ويمكن أيضاً الذهاب بالسيارة الخاصة التي تستطيع الوصول من خلالها بأقل من ساعة.
تعد إزميت من أقرب المناطق إلى مدينة إسطنبول، حيث تقدر المسافة الواصلة بين إزميت وإسطنبول بـ 103.7 كم تقريباً حسب خرائط جوجل.
أما المسافة التي تبعد إزميت عن مدينة بورصة فهي تصل إلى 132.5 كم وفقاً لخرائط الجوجل، والوقت المقدر للوصول هو ساعة ونصف تقريباً.

يمتاز الطقس في إزميت تركيا بكونه معتدلاً في شواطئ البحر الأسود، بارداً في المناطق الجبلية تقريباً، ومن الممكن أن تشهد هطول الأمطار الموسمية في فصل الصيف، وتساقط الثلوج في فصل الشتاء.

 



اقرأ أيضاً عن:

1. منطقة شيشلي في إسطنبول
2. منطقة الفاتح في إسطنبول
3. منطقة كيبيز في أنطاليا

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
695
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
1,380
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
1,398
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها