معلومات مفصلة عن مميزات وسلبيات وتكاليف العيش في إسطنبول

موسوعة شاملة تشمل كل ما تريد أن تعرف عن المعيشة في إسطنبول ومميزات وسلبيات وتكاليف المعيشة في إسطنبول. معلومات أيضاً عن الحياة في إسطنبول للعرب.

معلومات مفصلة عن مميزات وسلبيات وتكاليف العيش في إسطنبول
12,505
2021-03-26 تاريخ آخر تحديث 2021-08-17

معلومات مفصلة عن مميزات وسلبيات وتكاليف العيش في إسطنبول

 

معلومات عن العيش في إسطنبول

تعد مدينة إسطنبول، من أرقى المدن في تركيا، والأكبر من حيث عدد السكان، وعاصمتها الاقتصاديّة والسّياحيّة والثّقافيّة، وتحظى بكثير من الأماكن السياحية الشهيرة، والمعالم المهمة، والأسوار القديمة، إضافة إلى التطور العمراني فيها، حيث المناطق السكنية الجديدة، كما يقع فيها مطاران، مما جعلها من أكبر التجمعات الحضرية المنظمة في أوروبا، وقد باتت مكاناً مفضلا للعش والاستقرار.

ما هي إجراءات ومتطلبات العيش في إسطنبول

إن أول خطوة تضمن لصاحبها الانتقال إلى إسطنبول ليعيش فيها، تكمن في تقدمه إلى السفارات التركية للحصول على تأشيرة، وبعد حصوله عليها، يجد أمامه أنواعاً متعددة للإقامات إن أراد الاستمرار في البقاء، فالإقامة تمكّنه من ممارسة حياته بشكل طبيعي، وما زال شراءُ العقار في إسطنبول يتصدر هذه الكيفيات، وهناك إقامة العمل وتُمنح للأجانب الموظّفين في شركات تركيّة، وإقامة الطالب، كما أن هناك الإقامة عن طريق شراء عقار وهي ما تسمى بـ الإقامة العقارية، وتجدد كل سنة.

ما هي مميزات العيش في إسطنبول

تتميز إسطنبول بأنها تمتلك أفضل مقومات الحياة الرغيدة والحركة المتنوعة، من تاريخ وحداثة وتطور؛ حيث جمعت الحُسن من أطرافه، كما أن التملك يعد خياراً مثالياً فيها، حيث تجد من الخيارات ما لا يحصى، ما بين شقق فخمة، وعقارات متميزة، ضمن أحدث طُرز الأبنية والتجهيزات وأفخمها، وأجمل الإكساءات الداخلية الفارهة، كما أنها تتميز باحتوائها على عشرات الجامعات والمدارس الدولية، ومختلف الخدمات المتكاملة، وتعد الأسعار فيها رخيصة بالمقارنة بكثير من دول أوروبا.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

سلبيات العيش في إسطنبول

إن أهم سلبية للحياة في إسطنبول مرتبطة باللغة، إذ يفضّل الأتراك التواصل بلغتهم، ويحبون مَن يتكلم بها، ولذا يواجه المقيم في إسطنبول بادئ أمره صعوبة في التواصل، إلا أن اللغة التركية من اللغات التي يستطيع الإنسان أن يلم بها في سرعة كبيرة، وسرعان ما يجد نفسه محققا شروط التواصل الأولى، من خلال القدرة على التواصل المبدئي، وشيئاً فشيئاً يتمرس على اللغة ويتعمق فيها، كما أنها تعد من المدن المزدحمة.

تكاليف المعيشة في إسطنبول

المعيشة في إسطنبول عموماً لا تدخل في حيز التكلفة العالية، ولاسيما إن قورنت بغيرها من دول العالم التي تحمل خصائص تحضرها ورقيها وتمدنها، كما أن هذا الأمر نسبيٌّ، نسبة إلى كل شخص ومقدراته المالية واحتياجاته الحياتية، وعلى العموم فإن مبلغاً يقدر بألف دولار شهرياً، يمكن أن يكون تكلفة مقبولة، بما يتضمنه ذلك من مطعم ومشرب ومسكن.

الحياة في إسطنبول للعرب

تضاعفت استثمارات مواطني الدول العربية في إسطنبول، وجاءت دول الخليج العربي في المرتبة الأولى بين استثمارات العرب بنسبة كبيرة، وتوفر إسطنبول بيئة مثالية للوجود العربي، إذ تعرف المدينة بكثرة مساجدها وأحيائها التي تروق للعادات العربية، من تقاليد اجتماعية ومطاعم ومنتزهات، إذ إن الطابع الإسلامي حاضر بقوة في مختلف أحياء إسطنبول.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: مجالات الاستثمار في اسطنبول

العيش في إسطنبول للعائلات

تعد مدينة إسطنبول خياراً مثالياً للعائلات، إذ تجمع إسطنبول خيارات كثيرة لمن يود حياة بعيدة عن الصخب ودورانها السريع، في بعض مناطق إسطنبول، وكذلك فإنها تقترب من مراكز الحركة لتستقيم للعائلات أمور تجارتهم وتعليم أبنائهم في الجامعات والمدارس المختلفة، وقد حققت إسطنبول الخصلتين معاً.

مناطق مميزة للتملك وشراء شقة في إسطنبول

كثيرة هي المناطق المناسبة للتملك العقاري وشراء الشقق والفلل في إسطنبول، مثل منطقة باشاك شهير، إذ تقع باشاك شهير في إسطنبول الأوربية، وفيها أكثر البنى التحتية تطوراً في المدينة، بحكم حداثة المنطقة وتأسيسها، وهي من أكثر المناطق جذبا للمستثمرين بسبب البنية التحتية، والمرافق الاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية، وتقع ضمن نقطة قريبة جداً من مطار إسطنبول الدولي الجديد، وكذلك منطقة بيليك دوزو، وتقع غرب إسطنبول، وتشهد المنطقة ازدهاراً لا مثيل له في مجال الاستثمار العقاري ذي الجودة العالية، بسبب جودة التنظيم وانتشار البنية التحتية المتقدمة من مستشفيات ومراكز تسوق ومعامل ومشاريع عقارية جديدة وطرق مواصلات، ومدارس عليا وجامعات، إضافة إلى وجود المولات فيها، وتتوزع المنطقة على عشرة أحياء كبرى، ومن أهمها: حي الجمهورية، وحي عدنان قهوجي، وحي كافاكلي، وحي الساحل، وكذلك تعد منطقة بهجة شهير المدينة المذهلة؛ وتقع في نقطة إستراتيجية شمال غرب بحيرة كوتشوك تشكمجه، وتتميز بسهولة الوصول إليها من كافة مناطق المدينة عبر شبكة الطرق البرية الحديثة التي تحيط بها، إضافة إلى السكة الحديدية التي تربط مدينة اسطنبول الجانب الأوروبي، وفيها ببنية تحتية قوية، وكذلك منطقة اتاكوي، إضافة إلى منطقة بي أوغلو، بين مضيق البوسفور والقرن الذهبي، وغيرها كثير.


اقرأ أيضاً لدى امتلاك:

1. أسعار الفلل في تركيا
2. أسعار الشقق في تقسيم
3. أرخص أسعار الشقق في تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
دليل شامل عن أسعار الشقق في باشاك شهير إسطنبول

دليلك الشامل للتعرف على أسعار الشقق في منطقة باشاك شهير في اسطنبول. تعرف أيضاً على مميزات التملك والاستثمار في منطقة باش...

2021-07-28
2,329
دليلك الشامل للتعرف على أسعار الشقق في منطقة الفاتح إسطنبول

تعرف على أسعار الشقق في منطقة الفاتح في إسطنبول، واقرأ أيضاً عن مميزات التملك والاستثمار في منطقة الفاتح.

2021-04-21
3,487
أسعار الشقق في تقسيم إسطنبول: معلومات محدثة

هل ترغب بشراء شقة في تقسيم والاستثمار فيها؟ تعرف على أسعار الشقق في تقسيم تركيا 2021. معلومات محدثة من امتلاك العقارية.

2021-03-26
5,194

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها