أفكار عقارية مربحة وفرص استثمارية ناجحة

افكار عقارية مربحة ومميزة استثمارياً تقدمها امتلاك العقارية، يشمل ذلك شراء شقة وتأجيرها وشراء أرض وبناءها وبيعها.

أفكار عقارية مربحة وفرص استثمارية ناجحة
640
2020-11-02 تاريخ آخر تحديث 2020-12-02

أفكار عقارية مربحة وفرص استثمارية ناجحة

لماذا يعتبر الاستثمار العقاري من أفضل فرص الاستثمار؟

يعد الاستثمار العقاري من أفضل فرص الاستثمار في تركيا، لأن الاستثمار العقاري يتأثر باقتصاد الدولة ونشاطها التنموي بشكل كبير، وتركيا المرشح الأول والأفضل للاستثمار العقاري في المنطقة، كما تعد العقارات أكبر القطاعات نمواً وتحقيقاً للربح على مستوى العالم، فالاستثمار في العقار يحقق نتائج مضمونة، وبعيدة عن المغامرات.

كما أن ارتفاع أسعار الشقق في تركيا بشكل دائم بسبب الطلب الأجنبي عليها بصفة مستمرة يجعل الاستثمار العقاري من أفضل فرص الاستثمار في تركيا، فوفقاً لمؤشر نايت فرانك الدولي تدخل تركيا ضمن أكبر الأسواق العالمية في نمو أسعار العقار، ووفقاً لمؤسسة «إيرنست أند يونغ». تقع تركيا في المركز الثاني ضمن أكثر الأسواق جاذبية.

ما هي أهم المشاريع العقارية المربحة؟

1. شراء شقة وتأجيرها

يعد تأجير الشقق بعد شرائها من أهم المشاريع العقارية المربحة في تركيا، فهي أحد أفضل أنواع الاستثمارات في الفترة الراهنة، لما له من إيجابيات تصب في مصلحة المستثمر، وتعود عليه بالربحية المادية، كما أن ثمة عنصرين مهمين يؤديان دوراً مهماً في الاستثمار العقاري في تركيا، وهما: الإيجار المحتمل، والإيجار في المستقبل، فالإيجار المحتمل هو الإيجار الذي يمكن للمالك الحالي الحصول عليه عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة، هذه هي نفس التغييرات التي ستتمكن من القيام بها على الفور لرفع الإيجار، الإيجار المستقبلي: يتوافق مع التقدم المفترض للإيجار، بناء على العقار وبيئته وسقف الزيادة في إطار القانون.

2. مشروع شراء أرض وبناءها وبيعها

يُعَدُّ شراء أرض وبناؤها وبيعها من أكثر الاستثمارات المرغوبة من طرف المستثمرين في المجال العقاري، وذلك بسبب تزايد قيمتها بشكل مستمر، ولكن من المهم جداً قبل شراء قطعة أرض النظر الى المواصفات التقنية العائدة إلى هذه الأرضية، إذ تكون في معظم الأحيان إعلانات البيع الموجودة في هذا السياق خادعة وغير حقيقية بشكل كامل، لذلك من الضروري رؤية الأرضية على أرض الواقع، والمشي فيها، ورؤية المناطق المحيطة بها، والاستعانة بالخبراء المختصين لدراسة على حالة التربة فيها، ويجب التركيز على منطقة الأرضية كيف تبدو بالنسبة للمناطق المحيطة بها، وأن يتم تفحص أدق التفاصيل الأخرى العائدة إليها.

أفكار عقارية مربحة

3. شراء شقة وإعادة بيعها

يعد الاستثمار في مجالات شراء شقة وإعادة بيعها من الاستثمارات الناجحة، بل إنها من أكثر الاستثمارات تحقيقاً للأرباح مقارنة مع الاستثمارات الأخرى، فالأرباح التي يمكن تحقيقها من الاستثمار في هذا المجال تضاهي الأرباح التي يحققها الاستثمار في تأجير الشقة، كما أن المستثمر إذا اشترى شقة بالتقسيط من شركة ذات مصداقية على سبيل المثال، فإن أقساط الشقة الشهرية متفق عليها سابقاً (دفعات الرهن العقاري) ستبقى ثابتة حتى لو حصل تضخم في العملة على مدار السنوات التالية...

في حين أن التضخم يؤثر بالزيادة على تكاليف الإنشاء والمقاولات، كما يزيد قيمة الإيجارات في آن معاً. وفي الوقت ذاته يؤدي النمو السكاني إلى خلق مزيد من الطلب على الإسكان، مما ينعكس على زيادة أسعار الإيجارات، لاسيما عندما لا يكون العرض مواكباً للطلب.

كما أن دخول أسواق العقار في تركيا في مؤشرات سعرية صاعدة جعلتها من أكثر الاستثمارات ترجيحاً في الفترة الأخيرة، فتركيا تلقى اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين والراغبين في الإقامة فيها، لذلك يعد شراء شقة وإعادة بيعها من المشاريع المربحة إذا ما تمت العملية في ظروف آمنة.

4. شراء محلات تجارية وتأجيرها: شراء محلات تجارية مؤجرة

يعد الاستثمار في تركيا من خلال شراء محلات تجارية وتأجيرها، من الاستثمارات الناجحة، إذ غدت محلات تركيا واجهة مميّزة لحيويّة الاقتصاد التركي الذي شهد في المدة الأخيرة إصلاحات شاملة ولاسيما في رفع كثير من العقبات البيروقراطيّة، وتخفيض بعضها إلى أدنى حدّ.

لكن من المهم عند القيام بهذه الخطوة أن يحيط المستثمر بمعايير شراء محلات تجارية في تركيا، ولاسيما في اختيار موقع المحل التجاري، إذ يمكنك البحث عن الخيار الأمثل لشراء محلات تجارية أو أيّ عقار تجاري آخر بهدف الاستثمار العقاري وتأجيره لرجال أعمال آخرين، أو حتى من خلال عمليّات إعادة البيع، وأول المعايير المكان وموقع الشقة، فلا بد أن يكون المحل التجاري في منطقة سوق مركزي، مكتظ بالمارة، ثمّ لا بدّ من النظر في مدى نجاح المشاريع المماثلة في ذلك المكان، وأن يكون الموقع قريباً من الطرق الرئيسة في المدينة، وكذلك أن يكون قريباً من المواصلات وخطوط المترو، والمرافق العامة والخدمات.

5. الاستثمار في سكنات الطلاب

يعد الاستثمار في مساكن الطلاب من أكثر الاستثمارات نجاحاً في تركيا، لكثرة الجامعات والمعاهد في كل الولايات التركية، مما يجعل السكن الجامعي لا يفي بأعداد الطلبة ولاسيما الوافدين، فأكثر ما يعانيه الطلاب في تركيا هو مشكلة المأوى، حيث أنّ مساكن الطلاب الموجودة في البلاد غير كافية لسد احتياجاتهم، لذلك فإن الاستثمار في مساكن الطلاب يعتبر من الاستثمارات المربحة جداً.

مشاريع عقارية

فرص عقارية مربحة تقدمها امتلاك العقارية

تقدم مجموعة امتلاك العقارية فرصاً استثمارية كبرى، تتمثل في شراء شقق ذات عوائد استثمارية مربحة، وتضمن شركة امتلاك العقارية تأجيرها وتحصيل العوائد المالية للعميل، من خلال ضمان الإيجار، مثل مشروع الحديقة الزرقاء IMT – 262، فهي مشاريع شقق للبيع في اسطنبول الجانب الاوروبي في منطقة كوتشوك تشكمجة الحيوية جداً ضمن مشروع الحديقة الزرقاء مع توفر امكانية الدفع بالتقسيط، ومشروع أنطاليا IMT – 750 وهي مشاريع شقق للبيع في انطاليا، بمساحات واسعة ومواصفات فاخرة وأسعار مميزة.

  في الوقت الحالي كذلك تقدم امتلاك العقارية مجموعة من الفرص الاستثمارية المتمثلة في شراء محلات تجارية مؤجرة لماركات تركية مشهورة.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
ما هي أفضل فرص الاستثمار في ازمير تركيا؟

تعرف على فرص وأنواع الاستثمار في ازمير تركيا. تعرف كذلك على مميزات الاستثمار العقاري في مدينة ازمير وهل هو مجدي؟

2020-11-11
716
أيهما أفضل وأكثر ربحاً: التجارة أم العقار؟

يسأل كثيرون "أيهما أفضل التجارة أم العقار". في هذا المقال نوضح لك مميزات وعيوب كل منهما وأهم الفروق بينهما.

2020-10-27
782
أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في بورصة

تعرف على فرص وأنواع ومميزات الاستثمار والاستثمار العقاري في مدينة بورصة وأفضل تلك الفرص. هل الاستثمار العقاري في بورصة م...

2020-10-19
736
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها