أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا

تعرَّف على فرص ومميزات الاستثمار والاستثمار العقاري في مدينة أنطاليا وأفضلها. هل الاستثمار العقاري في أنطاليا مربح؟

أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا
9,255
2020-09-29 تاريخ آخر تحديث 2021-07-30

أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا

لا زال الاستثمار بكافة أشكاله و الاستثمار العقاري في أنطاليا على وجه الخصوص يحظى باهتمام طيف واسع من المستثمرين الراغبين بتحصيل أرباح جيدة لأعمالهم في تركيا.

نتحدث في مقالنا هذا حول أهم صور الاستثمار في أنطاليا تركيا من العديد من الزوايا التي يهمُّ المستثمرين معرفتها، مع إضاءة خاصة على القطاع العقاري والسياحي.

الاستثمار العقاري في أنطاليا

فكرة عن الاستثمار في أنطاليا

تتسع خيارات الاستثمار في أنطاليا لتشمل القطاعات السياحية والخدمية وقطاع العقارات، وغيرها من المجالات التي دفعت بأعداد متزايدة من المستثمرين إلى هذه الولاية الجنوبية المميزة.

يتمثل رأس مال مدينة انطاليا وأهميتها الاقتصادية في ما تحظى به هذه الولاية من إقبال سياحي كبير، لميزاتها الطبيعية والجمالية، وطقسها المعتدل، وشواطئها الجذابة، ناهيك عن خدماتها الوافية.

إن هذه البيئة الخصبة للاستثمار بكافة أشكاله لا زالت تغري الكثيرين للاستفادة من ثمارها اليانعة، ولا شك أن الاستثمار و الاستثمار العقاري في انطاليا المبني على دراسات قويمة من شأنه أن يعود على صاحبه بالربح والفائدة.

الاستثمار في انطاليا

الاستثمار السياحي في أنطاليا

جذب الطابع السياحي في مدينة أنطاليا العديد من الاستثمارات الضخمة إلى هذه المدينة، التي باتت وجهة مفضلة لدى السائحين الأوروبيين والروس على وجه الخصوص، حتى نافت أعدادهم سنوياً عن مليونَي سائح أجنبي.

كما أحرزت المدينة قصب السبق في صناعة السياحة من خلال منتجعاتها السياحية الضخمة ذات الرفاهيات العالية، ومما ساعد في ذلك أيضاً غنى المدينة بالجماليات الطبيعية التي تحتضنها رمال البحر الأبيض المتوسط ذي الأمواج اللطيفة الدافئة، والتي أضحت مُتكأً ممتعاً وجذاباً للسياح الوافدين من كافة بقاع العالم.

أغرت المدينة بإقبالها السياحي الكبير عشرات؛ بل مئات المستثمرين في كافة مجالات السياحة بهدف الاستفادة من مواسم أنطاليا الغنية، ومن أهم هذه المجالات: الاستثمار في المجمعات السياحية، أو المنشآت الترفيهية للسياح، أو الاستثمار في قطاع الخدمات والحجوزات، أو تأجير السيارات، أو غيرها من الخدمات التي لا تنفك حاجة السائح عنها في أنطاليا الجميلة.

اقرأ أيضاً مقالنا عن: «العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه»

الاستثمار العقاري في انطاليا

مميزات الاستثمار السياحي في أنطاليا

من أهم ميزات الاستثمار السياحي في أنطاليا: زخم أعداد السياح الوافدين إلى المدينة في أكثر من موسم سياحي سنوياً، وذلك ما لفت أنظار المستثمرين في قطاع السياحة إليها.

عداك عن مدينة اسطنبول وطرابزون السياحيتين، فإن هذا الإقبال البشري منقطع النظير يُلقي بظلاله على كافة قطاعات الحياة في المدينة، والتي تعتمد على السياحة اعتماداً رئيساً في اقتصادها المحلّي.

أضف إلى ذلك تطور البنية التحتية للمدينة التي تتناسب مع أهميتها، حيث تحوي المدينة مطاراً دولياً متطوراً، ومنظومة خدمات متكاملة في مواصلاتها وأسواقها وطرقاتها... ما يجعلها بيئة خصبة لاستقبال مزيد من الأعمال التجارية والاستثمارية، وخاصة في مجال السياحة.

في نفس السياق إقرأ أيضاً مقالنا عن : الاستثمار السياحي في اسطنبول ومميزاته

الجنسية التركية الجنسية التركية

الاستثمار العقاري في أنطاليا

تتسارع عجلة التطور والإقبال على قطاع الاستثمار العقاري في أنطاليا بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وخاصة بالتزامن مع الإقبال الكثيف الذي شهده قطاع العقار من قبل المستثمرين الروس على وجه الخصوص.

فوفقاً لمعهد الإحصاء التركي (TurkStat) تركسات، بلغت أعداد المنازل المباعة للأجانب خلال عام 2019 في عموم تركيا: 45500 منزلاً تقريباً، وبلغت حصَّة المواطنين الروس منها 2893 منزلاً، وكان أغلبها في مدينة أنطاليا التركية.

يأتي المستثمرون الروس عادةً من مدن روسيا الكبيرة والرئيسية، وغالباً ما يهدف هؤلاء إلى المكوث في إقامات طويلة الأمد أثناء عطلة فصل الصيف مع عائلاتهم، وهو ما يحدو بكثير منهم للتملُّك في شقق للبيع في تركيا وضمن مدينة أنطاليا تحديداً.

شاهد أفضل عروضنا للتملك والاستثمار ضمن عقارات انطاليا، وشاهد أيضاً أضخم المشاريع والعروض ضمن عقارات تركيا.

1.   الشقق في أنطاليا

غالباً ما يختار المستثمرون في مجال الشقق في أنطاليا المنازل الواقعة ضمن المجمعات السكنية عالية الجودة، والتي تضم العديد من الخدمات الراقية والضرورية المناسبة للعائلات.

تتمتع المجمعات السكنية في تركيا برفاهيات عالية، ومن أهمها تلك المرافق الاجتماعية والرياضية وأنظمة الحماية الأمنية، وكل ذلك بأسعار مقبولة نسبياً مقارنة بأسعار الشقق في مدن تركيا الكبرى، مثل مدينة اسطنبول.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً مقالنا عن: أسعار الشقق في تركيا


2.   الفلل في أنطاليا

على العموم فإن أغلب الفلل في أنطاليا تقع على مشارف المدينة، وتتميز بأسعارها المقبولة نسبياً، حيث تبدأ الأسعار من 200 ألف دولار تقريباً للفيلا ذات المواصفات الجيدة، والتي تحوي حديقة خاصة بالفيلا مع حمام سباحة خاص.

تعتمد فلل أنطاليا على الحداثة في تصميماتها مع الاستفادة من طقس المدينة المشمس في أغلب أيام السنة.

إن العائدات الاستثمارية لتأجير الفلل في أنطاليا قد تبلغ في بعض الأحيان 10 بالمئة سنوياً من قيمة العقار، ويرجع ذلك لخواص العقار وموقعه، وحُسن استثماره.

تعرف أيضاً على: أسعار الفلل في تركيا والعوامل المؤثرة فيها.

3.   الأراضي في أنطاليا

يتوجه العديد من المستثمرين للاستثمار في الأراضي في انطاليا المعدة للبناء، ولا ريب أن الاستثمار المدروس في هذا المجال يمكن أن يدرُّ على المستثمر فيه أرباحاً جيدة، شرط إحسان اختيار المكان ونوع الاستثمار.

شاهد عروضنا ضمن : أراضي للبيع في تركيا

الاراضي في انطاليا

4.   المزارع في أنطاليا

يغري بعض المستثمرين في أنطاليا فكرة تملُّك مزرعة من مزارعها الخصبة، وبناء منزل فيها ثم إعادة بيع المزرعة بعد تأهيلها، أو تأجيرها.

تتمتع مزارع أنطاليا بخصوبة أرضها، وكونها مناسبة للزراعة الحمضيات وغيرها من المزروعات، بفضل بيئة أنطاليا المتوسطية الدافئة والرطبة.

مميزات الاستثمار العقاري في أنطاليا

مع الإقبال الكثيف على المدينة في فترات العطل والإجازات وأثناء المواسم السياحية، تتحول المدينة إلى مهرجان سياحي يضج بالحياة، ويصبح من الصعوبة بمكان الحصول على حجز فندقي أو شقة فندقية ما لم تقم بتثبيت حجزك مبكراً.

المزيد من التفاصيل تجدونها في مقالنا عن : الاستثمار العقاري في تركيا 

المزارع في انطاليا

ولذلك فإن الاستثمار العقاري في أنطاليا عن طريق التأجير السياحي يعتبر خياراً مربحاً، ويدرُّ على المستثمرين مردوداً مالياً جيداً، وخاصة في فترات المواسم.

ولا شك أن المقصود بهذا النوع من الاستثمارات هو الاستثمار العقاري المدروس وفي المناطق التي تحظى بإقبال سياحي، ذات الإطلالات المفتوحة على البحر أو الطبيعة الجميلة، والقريبة من الأماكن الحيوية أو المركزية في المدينة، وتوفر شركة امتلاك العقارية من خلال مكاتبها وخبراتها القوية في السوق العقاري التركي أفضل فرص الاستثمار العقاري، المؤدي إلى الجنسية التركية وبأفضل عائد استثماري ممكن.

 

معلومات ومواضيع أخرى قد تهمك....

  1. أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في بودروم
  2. العيش في تركيا - تكاليفه ومميزاته وعيوبه
  3. ما هي أفضل فرص الاستثمار في كوجالي تركيا ؟

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مدينة يلوا "يالوفا" تركيا

تعرف بالتفصيل على مدينة يلوا "يالوفا" في تركيا، أين تقع، والطقس فيها، وأماكنها السياحية، وعدد سكانها، وطبيعة المدينة في...

2021-03-31
13,620
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
6,455
منطقة تقسيم في اسطنبول والعيش والاستثمار فيها

دليلك الشامل للتعرف على منطقة تقسيم في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن والتملك والاستثمار وشراء شقة فيها. تعرف على التسوق...

2021-03-10
13,540

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها