أهم مشاريع البنية التحتية في سكاريا ومميزاتها

معلومات مفصلة عن أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة سكاريا التركية ومميزاتها، واقرأ كذلك عن مراحل تطور البنية التحتية في سكاريا خلال السنوات الأخيرة.

أهم مشاريع البنية التحتية في سكاريا ومميزاتها
387
2022-07-06 تاريخ آخر تحديث 2022-07-13

أهم مشاريع البنية التحتية في سكاريا ومميزاتها

تجدون في مقالنا عبر امتلاك العقارية كل التفاصيل المتعلقة بموضوع البنية التحتية في سكاريا، وما يتصل به من مراحل التطور عبر السنوات الأخيرة، والمشاريع العقارية التي تقع في المناطق المميزة ببنيتها التحتية القوية في سكاريا.

ما الذي يميز مشاريع البنية التحتية في سكاريا؟

ولاية سكاريا التي تصنف ضمن الولايات الكبرى في تركيا تمتلك بنية تحتية قوية من الطرق ووسائل المواصلات المتنوعة، وفيها مجموعة من أفضل المراكز والمؤسسات الخدمية من المرافق الصحية والتعليمية والتسويقية.

لكن الذي يميز مشاريع البنية التحتية في سكاريا هو وجود المميزات التالية:

  • تعدد وسائل النقل المتاحة من الحافلات العامة والخاصة والقطارات، وشموليتها لتربط بذلك كافة المناطق بعضها بعضاً في سكاريا، بالإضافة إلى وجود الطرق السريعة التي تسهل من حركة التنقلات وتسرعها ضمن الولاية.
  • توفر عدد كبير من المشافي العامة والخاصة، التي تمتلك أفضل الكوادر الطبية، حيث يوجد 11 مشفى حكومي، و13 مشفى خاص، ومشفيان جامعيان، بالإضافة إلى المراكز والعيادات الصحية الأخرى.
  • وجود جامعتان حكوميتان تقدمان أرقى مستويات التعليم الجامعي، بالإضافة إلى عدد ضخم من المدارس العامة والخاصة، التي تتيح التعليم لجميع المراحل التعليمية.
  •  وجود ما يقارب من 5 مراكز تسويقية ضخمة، تضم أشهر المنتجات والماركات المحلية والعالمية.
أهم مشاريع البنية التحتية في سكاريا

كيف تطورت مشاريع البنية التحتية في سكاريا في السنوات الأخيرة؟

وضع القطاع العام متمثلاً برئيس البلدية والوالي كثيراً من المشاريع العملاقة للتنفيذ في ولاية سكاريا، وطرحت المناقصات التي تسمح بمشاركة القطاعات الخاصة بالمساهمة في عملية التطوير لمختلف المرافق في البنية التحتية لولاية سكاريا.

وتم اتخاذ الخطوات الملموسة في توسيع شبكات البنية التحتية، حتى وصل إلى يومنا الحاضر، والذي جذب من خلال المشاريع المنجزة كثيراً من المستثمرين للسكن في مختلف المناطق في سكاريا.  

ما هي أهم مشاريع البنية التحتية في سكاريا؟

1. الطرق والمواصلات

تعد الطرق والمواصلات من أهم مشاريع البنية التحتية في سكاريا، فهي تغطي معظم المناطق السكنية والسياحية في ولاية سكاريا، فمن خلال ما يقارب 30 خطاً لحافلات النقل العام المخصصة من قبل بلدية سكاريا ينتقل السكان بين المناطق بسهولة كبيرة، كما يمكن الوصول إلى بعض الأرياف من خلال هذه الحافلات في سكاريا.

بالإضافة إلى حافلات النقل العام هناك بعض الحافلات الصغيرة المعروفة باسم الدولمش، والتي تسهم مع حركة الحافلات في توسيع نطاق حركة تنقلات الساكنين في ولايا سكاريا، وبسبب أحجامها المتوسطة يستطيع الدولمش التنقل في أحياء صغيرة، والدخول إلى أماكن لا تستطيع حافلات النقل العام الوصول إليها.

كما يوجد خط مخصص للقطارات السريعة التي تربط ولاية سكاريا مع إسطنبول، بحكم القرب الجغرافي بين الولايتين، حيث تبدأ الرحلات من منطقة أدبازاري المركزية في ولاية سكاريا، وتنتهي في منطقة بندك على الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.

وبالنسبة للطرق السريعة التي تصل إلى ولاية سكاريا فهناك الخطانE80  وD100 اللذان يقطعان ولاية سكاريا طولياً، ويسهمان في تسريع حركة التنقلات داخل الولاية وخارجها.

اقرأ ايضا: المواصلات في سكاريا تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

الطرق والمواصلات في سكاريا

2. المطارات

أقرب مطار إلى سكاريا هو مطار جنكيز توبل بمسافة تقارب 30 كم، وعلى الرغم من تطور هذا المطار، وازدياد حركة المسافرين فيه يوماً بعد يوم، لكن قدراته الاستيعابية محدودة جداً، فلا يمكن الاعتماد عليه كخيار أساسي في السفر.

كذلك يوفر مطار كيركينار راحة كبيرة للسكان في التنقلات الجوية، حيث يقع ضمن حدود ولاية سكاريا، ومن الممكن الوصول إلى المطار بواسطة سيارات الأجرة والحافلات.

ويعد مطار صبيحة كوكجن الدولي الواقع في إسطنبول الآسيوية من أهم الخيارات لدى السكان الراغبين بالسفر في ولاية سكاريا، حيث يبعد هذا المطار الذي يخصص رحلات داخلية وخارجية قرابة الساعة من الزمن عن ولاية سكاريا.

المطارات في سكاريا

3. السكك الحديدية (المترو)

بعد زيارة وزير المواصلات والبنية التحتية التركي لولاية سكاريا خلال المرحلة الأخيرة تم الإقرار على إنشاء مجموعة من السكك الحديدية، ودخول نظام خط المترو بين مناطق سكاريا، فمن المقرر أن يصل الخط الأول إلى المشفى الحكومي في مركز ولاية سكاريا، بينما الخط الثاني سيصل إلى الحرم الجامعي في ميدان غار الواقع في نقطة مركزية من الولاية، في حين يربط الخط الثالث ميدان غار بمركز محطة الحافلات.

3. الأنفاق

توجد بعض الأعمال المتعلقة بحفر الأنفاق الضخمة التي تصل بين ولايتي أنقرة وإسطنبول مروراً بولاية سكاريا، حيث ستعمل المديرية العامة لخطوط السكك الحديدية على إنشاء ما مجموعه 8 أنفاق ضمن نطاق مشروع سكة ​​حديد إسطنبول - أنقرة عالي السرعة.

4. وسائل الاتصالات والإنترنت

بفضل البنية التحتية القوية التي تتمتع بها سكاريا من جهة، وبسبب تطور العلوم والتكنولوجيا في العالم الرقمي، باتت كل وسائل الاتصالات والإنترنت التي توفر التواصل مع الآخرين بالصوت والصورة متوفرة في كل مكان في الولاية، وتحولت هذه الأجهزة التي تضمن التواصل مع الآخر إلى ضرورة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها.

5. شبكات المياه والصرف الصحي

عملت إدارة بلدية سكاريا بالتعاون مع الجهات المعنية في إدارة المياه والصرف الصحي بتوسيع نطاق شبكات المياه لتصل إلى مختلف المناطق في سكاريا، وقد أسهمت بحيرة صبنجة بتوفير طاقة استيعابية كبيرة من المياه إلى المناطق الريفية في الولاية.

6. المؤسسات التعليمية

يتوزع في كافة المناطق في سكاريا العديد من أنواع المؤسسات التعليمية، مثل رياض الأطفال، والمدارس، والمعاهد، والكليات، والجامعات التي تعمل على تلبية احتياجات الطلاب التربوية والتعليمية، وتسهم في عملية التنشئة الاجتماعية للطلاب.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره من المؤسسات التعليمية يوجد العديد من المراكز الثقافية في ولاية سكاريا، مثل النوادي والجمعيات والأكاديميات التي تدار من قبل أفراد أو جهات خاصة، وتهدف إلى تطوير العملية التعليمية الأساسية في ولاية سكاريا.

اقرأ ايضا: الجامعات في سكاريا وأهم ما يميزها

7. المرافق الصحية

تنتشر المستشفيات العامة والخاصة في كافة مناطق ولاية سكاريا، وتقدم جميع خدمات الرعاية الصحية لكافة المقيمين في هذه الولاية، ولا تقتصر مرافق الخدمات الصحية على المستشفيات العامة والخاصة فحسب، وإنما تشمل المستوصفات والعيادات الخاصة، وغير ذلك من العديد من المرافق والمراكز الصحية الأخرى، مثل مراكز الجراحة العامة، مراكز طب الأسنان، مراكز غسيل الكلى.

8. الخدمات والمرافق الضرورية للاقتصاد

تسعى الحكومة التركية إلى إحداث نقلة نوعية في مرافقها الاقتصادية، من خلال توفير الأرضية اللازمة لإنشاء عديد المشاريع العقارية، أو تعزيز البنية التحتية وإنشاء المدن الصناعية في ولاية سكاريا، وهذا من شأنه أن ينعكس إيجابياً على تطوير الاقتصاد التركي من جهة، وتوفير كل الخدمات اللوجستية والسكنية المتكاملة، ووضعها أمام المستثمرين من جهة أخرى.

ما هي الخطط المستقبلية لمشاريع البنية التحتية في سكاريا؟

بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية قوية أصبحت تركيا نموذجاً عالمياً للتخطيط الاستراتيجي في هذه الأيام، وسوف تضع لنفسها مستعينة بالخبرات العالمية خططاً جديدة، بهدف تنمية المشاريع المبتكرة ذات الأولوية في مجال البنية التحتية والمواصلات العامة.

وستلعب هذه المشاريع المستقبلية دوراً مؤثراً وقوياً في دعم التوجه المستقبلي للأعوام القادمة، وتحقيق الريادة لولاية سكاريا بين الولايات التركية من حيث قوة البنية التحتية لديها.

كيف تؤثر البنية التحتية في سكاريا على القيمة الاستثمارية للمدينة؟

عادة ما يتساءل المستثمر العقاري قبل شراء العقار عن مدى تأثير البنية التحتية على العقار المراد شراؤه، وعندما يتعلق الأمر بولاية سكاريا، وما تقدمه من خدمات مقدمة بأعلى درجات الجودة من حيث النواحي المعيشية الكافة، فإننا نجد إقبالاً كبيراً على شراء العقارات في سكاريا.

هذا الإقبال الكبير من المستثمرين على شراء العقارات في مختلف المناطق في ولاية سكاريا جاء بسبب وفرة الخدمات الحيوية المتوفرة فيها، وكثرة المرافق الاجتماعية والترفيهية التي تضمن للسكان حياة راقية، لا سيما بالقرب من المعالم الطبيعية التي تتوزع على جنباتها، وبالقرب الجغرافي لها من ولاية إسطنبول.    

فالأعداد الكبيرة من المشافي والمدراس والمولات والمرافق الخدمية في ولاية سكاريا تؤكد التأثير الإيجابي، والقيمة الاستثمارية الكبيرة التي تضيفها البنية التحتية على العقارات في المدينة.   

أفضل المناطق المخدمة من حيث البنية التحتية في سكاريا

تعد منطقة أدبازاري المركزية في ولاية سكاريا من أفضل المناطق التي تقدم أرقى الخدمات من حيث البنية التحتية القوية، فهي النقطة التي تشكل عقدة للموصلات، والتي يمر من خلالها أغلب الحافلات المخصصة للنقل الداخلي.

ويوجد في منطقة أدبازاري نخبة من أفضل المدارس العامة والخاصة، ويتركز فيها بعض الكليات الجامعية والمدارس المهنية، ويكثر فيها المحلات التجارية والمراكز التسويقية في ولاية سكاريا.

كذلك تصنف منطقة صبنجة في مقدمة المناطق المرغوبة من قبل المستثمرين الأجانب، بفضل ما تشهده من نمو وتطور عمراني لافت، بالقرب من إسطنبول، وبسبب ما تمتلكه من بنية تحتية قوية من حيث وجود المدارس والمراكز الصحية والتسويقية، ولكونها منطقة سياحية تضم أجمل المظاهر الطبيعية.  

أفضل المشاريع السكنية في مدينة سكاريا الموجودة في مناطق بنيتها التحتية مميزة

تعرفوا عبر امتلاك العقارية على أرقى الشقق السكنية المتوفرة في المناطق التي تتميز ببنية تحتية قوية في سكاريا:

  • مشروع نهر سكاريا الذي يقع في أدبازاري المركزية في الولاية، وعلى مسافة قريبة من المعالم السياحية الطبيعة، وهو قريب من المشافي والمدراس والعديد من الخدمات المهمة.
  • مجمع فلل المدينة الذي يقع في نقطة من أجمل المناطق الطبيعية المحيطة ببحيرة صبنجة، التي تعد من أهم المراكز السياحية، والمجمع قريب من طرق المواصلات التي تربطه بمركز مدينة صبنجة، بالإضافة لسهولة الوصول إلى مدينة إسطنبول وغيرها من المدن المجاورة.
  • مشروع أسكي روز الذي يقع في منطقة سيردفان ضمن مدينة سكاريا الخضراء، وتشهد هذه المنطقة نمواً وتطوراً عمرانياً لافتاً خلال السنوات الأخيرة، ويحيط بالمشروع مجموعة من المدارس العامة والخاصة، بالإضافة للعديد من الخدمات الحيوية.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
أفضل الأماكن السياحية في سكاريا

دليلك الأفضل للتعرف على أشهر الأماكن السياحية فى سكاريا وأهم المعالم السياحية والتاريخية ضمنها، ويشمل ذلك المتاحف والحدا...

2022-07-29
272
معلومات مفصلة عن منطقة سردفان في سكاريا

كل ما تريد أن تعرفه عن منطقة سردفان في سكاريا تقدمه لك امتلاك العقارية، من حيث موقعها، وطبيعة طقسها، ومميزات التملك والع...

2022-07-05
613
الجامعات في سكاريا وأهم ما يميزها

دليلك للتعرف على أفضل الجامعات في سكاريا، بما في ذلك التخصصات الجامعية، وترتيب الجامعات في سكاريا، وأهم مميزات المدينة...

2022-06-27
1,097

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها