أفضل المدارس الدولية والعربية في طرابزون

تعرف على المدارس الحكومية أو المدارس الدولية والعربية في طرابزون وأسعارها والمناطق الموجودة فيها والمشاريع السكنية القريبة منها، لتوفر مستقبلاً أفضل لأطفالك وتضمن مستوى عالياً من التعليم.

أفضل المدارس الدولية والعربية في طرابزون
1,400
2022-06-07 تاريخ آخر تحديث 2022-06-14

أفضل المدارس الدولية والعربية في طرابزون

واقع التعليم المدرسي في طرابزون

تتربع طرابزون على عرش المدن السياحية في تركيا بالنسبة للعرب، وتحتل موقعاً طبيعياً لم يطل به الزمان حتى تبوأ موقع الصدارة في قوائم السياحة الخليجية خاصة، والعربية عامةً.

ولما أنِسَ الناس لجوِّ طرابزون الحسن، وطبع أهلها الأحسن، اتخذتها فئة ليست بالقليلة من العرب موئلاً لإقامتهم، ومستقرّاً لعائلاتهم، فكان من الطبيعي أن تبرز مسألة الدراسة و المدارس في طرابزون والتحصيل العلمي كأحد الأمور الملحّة لتلبية حاجات الجالية العربية المقيمة في طرابزون، والتي نتناولها بالحديث في هذا المقال.

المدارس الحكومية في طرابزون

شأنها شأن غيرها من المدن التركية، تجتمع في طرابزون مقومات الحياة الحضرية كاملة، بدءاً من المستشفيات والمراكز الحكومية والأسواق، مروراً بالمدارس بأنواعها، وليس انتهاءً بالجامعات العامة منها والخاصة.

وبناءً على ذلك لا تخلو منطقة من مناطق طرابزون الرئيسة أو الفرعية من مدرسة ابتدائية وأخرى إعدادية بالإضافة لمدرسة ثانوية، وقد تفرض الحاجة في المناطق والأحياء الكبيرة وجود مدرستين بدل واحدة، لتلبية القدرة الاستيعابية والحاجة ضمن المنطقة الواحدة.

فعلى سبيل المثال تضم بلدية يومرا الساحلية في طرابزون قدراً وافياً من المدارس الحكومية المتنوعة التي تضم ابتدائية وإعدادية وثانوية، إضافة لمدارس إمام وخطيب، ويتكرر هذا الحال في بلدية يلنجاك بصورة مقاربة، وكذا هو الحال في غيرها من بلديات المدينة المتعددة.

شروط قبول الأجانب في المدارس الحكومية في طرابزون

لا بد للطلاب الأجانب من تقديم بعض الأوراق الرسمية عند التسجيل في أحد المدارس الحكومية في تركيا، والتي تتمثل في:

  1. وثيقة الإقامة السياحية أو الحماية المؤقتة للطالب.
  2. سجل النفوس للطالب لتحديد المدرسة الأقرب إلى سكنه، أو أحد الفواتير الخاصة بالمنزل الذي يسكنه، والمسجلة باسم ولي أمر الطالب، لتبيُّن العنوان الصحيح من خلالها.
  3. وثيقة أو شهادة المرحلة الدراسية السابقة للطالب والصادرة عن البلد القادم منه، مع تصديق الشهادة من النوتر بعد ترجمتها، لتحديد الصف الدراسي على أساسها.

المدارس في طرابزون

أفضل المدارس الدولية في طرابزون

قد لا تضم طرابزون تنوعاً كبيراً في المدارس الدولية، ولكنها تذخر بمجموعة جيدة من المدارس الخاصة، التي تقع في مركز المدينة الحيوي غالباً، أو ضمن الأحياء المكتظة نسبياً، والتي يتمركز أغلبها في منطقة أورتا حصار المركزية في قلب طرابزون الحيوي.

نتناول في الجدول التالي بنظرة عقارية مجموعة متنوعة من هذه المدارس التركية الخاصة، مع الإشارة إلى أقرب المشاريع السكنية الجديدة التي تسوّق لها شركة امتلاك العقارية في محيط تلك المدارس.

اسم المدرسة

المنطقة

العنوان

المشاريع الأقرب

Candan Koleji

أورتا حصار

Bahçecik, Alim Sk. No:5, 61060 Ortahisar/Trabzon

مشروع ماجستي

 

TRABZON DÜŞÜNÜR KOLEJİ

أورتا حصار

Kaymaklı, 219. Sk. No:29, 61100 Ortahisar/Trabzon

مشروع تراس يلنجاك2

 

ÖZEL KARADENİZ LİSESİ

أورتا حصار

Gazipaşa mah. 1 nolu zeytin sok. Zeytin cad. No:6 ortahisar/, Trabzon Merkez/Trabzon

مجمع ليك بارك

 

Ozel Trabzon Ata Ilkogretim Okulu

أورتا حصار

Soğuksu, Soğuksu Çk., 61040 Ortahisar/Trabzon

حديقة النخيل

 

Boztepe Koleji

أورتا حصار

Çukurçayır Mah. Hasan Turfanda Cad. No:40, 61000 Ortahisar/Trabzon

 

İTÜ ETA VAKFI DOĞA KOLEJİ TRABZON

أورتا حصار

Kanuni, Horon Cd. No:57, 61010 Ortahisar/Trabzon

 

أسعار المدارس الدولية في طرابزون

تتراوح أسعار المدارس الدولية والخاصة في طرابزون بحسب المرحلة التعليمية والصف الدراسي، وأيضاً مع الأخذ باعتبارات ميزات المدرسة التي تنعكس على أقساطها.

وبناءً على ذلك يمكن أن تتراوح أقساط الدراسة في المدارس الخاصة والدولية في طرابزون ما بين 15000 ليرة تركية حتى 40000 ليرة تركية في العام الدراسي الواحد.

أفضل المدارس العربية في طرابزون

من المثير للاهتمام أنه على الرغم من أهمية طرابزون سياحياً بالنسبة للعرب، وتضخم الجالية العربية المقيمة في تركيا والقادمة الخارج، وعلى الرغم أيضاً من تزايد أعداد المقيمين من العرب في طرابزون، سواء من المستثمرين أو المتملكين على أراضيها أو المستأجرين في عقاراتها، إلا أنه لا يوجد في طرابزون حتى تاريخ كتابة هذا المقال أي مدرسة عربية.

ولا زالت الجالية العربية المقيمة في طرابزون تفتقر إلى مدرسة عربية خاصة، وهو ما يمكن أن يكون مشروعاً استثمارياً جيداً لمن يرغب بالاستثمار في القطاع التعليمي في طرابزون.

إقرأ أيضا:

فرص ومميزات الاستثمار في طرابزون

الاستثمارات العربية في طرابزون

العيش في طرابزون - المميزات والعيوب والتكاليف

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
المواصلات في طرابزون تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

تعرف على وسائل المواصلات في طرابزون تركيا – الخاصة منها والعامة - وأنواعها المختلفة، واكتشف ما إذا كانت تغطي المدينة بأك...

2022-08-05
793
أفضل الأماكن السياحية في طرابزون

تتعدد الأماكن السياحية في طرابزون ما بين المتاحف والحدائق والبحيرات و المعالم التاريخية. إليكم دليلاً شاملاً عن أشهر الأ...

2022-07-28
345
أهم مشاريع البنية التحتية في طرابزون ومميزاتها

تعرف على أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة طرابزون التركية ومميزاتها. واقرأ أيضاً عن مراحل تطور البنية التحتية في طرابز...

2022-07-18
516

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها