أسئلة الدول التي تمنح الإقامة بشراء عقار

ما هي الدول التي تمنح الإقامة بشراء عقار؟

الأسئلة الأكثر شيوعاً"أسئلة الدول التي تمنح الإقامة بشراء عقار "

تمنح العديد من الدول الإقامة لمن يشتري عقاراً فيها، ولكن هذه القوانين تختلف بحسب سياسات كل بلد وقوانينه، فقد أصدرت عدة دول قرارات من شأنها أن تستقطب الاستثمارات إليها. إلا أن تركيا تعد من أفضل الدول التي تضم المقومات الطبيعية، والتاريخية، والحضارية، والاجتماعية، والدينية، يضاف إليها عوامل الجذب الاستثماري، والنجاح الاقتصادي.

نعم، وهي إقامة قصيرة مـتجدّدة تمنح للأجانب الذين يتملّكون عقاراً في تركيا، حيث انطلقت حملات مشجعة كثيرة لشراء العقارات في تركيا، مثل حملة: تملك في تركيا واحصل على إقامة؛ وتمنح الإقامة العقارية (الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار) لمدّة عام واحد في العادة، ويحق للزّوجة وكذلك الأولاد تحت سن 18 عاماً الحصول على إقامة كذلك بوصفهم مرافقين للمالك.

القانون الفرنسي لا يتيح الحق في الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا مقابل شراء عقار، إلا أن امتلاك عقار في فرنسا قد يمكنه أن يمنح الشخص حق الحصول على الإقامة كزائر، ولا يضمن ذلك.

إن شراء العقار في إيطاليا لا يمنح صاحبه الحق في الحصول على تصريح الإقامة العقارية، لأن هذه الدولة مثل كثير من الدول لا تمنح الإقامة عن طريق شراء العقار.

ليس هناك قيمة ثابتة للحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء العقار، بخلاف الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار، إذ يكفي للحصول على الإقامة العقارية أن يتملك الأجنبي مسكناً أو عقاراً معدّاً للإقامة، وأن يُستخدم بغاية السكن، وأن يتم تسجيل العقار في الطابو والحصول على سند الملكية، مع تأمين كامل الأوراق المطلوبة والثبوتيات اللازمة.

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها