أبو ظبي العالمية القابضة تتهيّأ للاستثمار في تركيا

تبحث الشركة العالمية القابضة بأبوظبي عن فرص استثمار لها في تركيا، في قطاعات الصناعة والرعاية الصحية وتصنيع الأغذية، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة.

أبو ظبي العالمية القابضة تتهيّأ للاستثمار في تركيا
936
2021-08-26 تاريخ آخر تحديث 2021-09-01

أبو ظبي العالمية القابضة تتهيّأ للاستثمار في تركيا

أعلنت شركة "أبو ظبي العالمية القابضة" أنها تبحث عن فرص استثمار في تركيا في قطاعات تشمل الرعاية الصحية والصناعة وتصنيع الأغذية.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استثمارات إماراتية كبيرة قريباً في تركيا.

فرص استثمارية متنوعة

وفي تصريح لوكالة رويترز قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة بأبوظبي سيد بصر شعيب: "إن وفداً من الشركة يزور تركيا هذا الأسبوع بحثاً عن فرص استثمارية متنوعة".

وقال السيد شعيب: "إنه وفي اللحظة التي تُفتح أمامنا سوق جديدة يكون فريقنا هناك"، مؤكداً "أن فرص العالمية القابضة في تركيا التي تبحث عنها تتركز على قطاعات الصناعة والرعاية الصحية وتصنيع الأغذية".

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

مكانة صناعية مرموقة لتركيا

هذا، وقال السيد شعيب: "إن تركيا تمتلك واحدة من أكبر منشآت تصنيع الأغذية، ما يجعل من قطاع المواد الغذائية مجالاً لدراسة فرص الاستثمار المتاحة".

ومن جهة أخرى كشف مصدر مطلع في مدينة اسطنبول لرويترز: أن الشركة الإماراتية تسعى للاستحواذ على حصص أقلية في عدة شركات، وتفحص بعض الصفقات متوسطة الحجم في عدة قطاعات.

فرص العالمية القابضة في تركيا

توثيق منتظر للعلاقات الاقتصادية

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أجرى محادثات -ركزت على الاقتصاد- مع مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات طحنون بن زايد آل نهيان يوم الأربعاء 18/8/2021.

وقد قال الرئيس أردوغان خلال المحادثات: "إنه يأمل إجراء محادثات مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان بشأن علاقات اقتصادية أوثق، وإن استثمارات الإمارات في تركيا ستكون قريباً".

ويشار إلى أن طحنون بن زايد يرأس مجلس إدارة "العالمية القابضة" التي أضحت أعلى الشركات قيمة ببورصة أبو ظبي في الأشهر الأخيرة.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة رويترز.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
أداء الاقتصاد التركي في الربع الثاني من عام 2021 يتضاعف 3 مرات عن الربع الأول

شهد الاقتصاد التركي خلال الربع الثاني من عام 2021 تعافياً ملحوظاً من التبعات السلبية لجائحة كورونا بنسبة نموٍ بلغت 21.7%...

2021-09-01
661
تركيا تحقق المركز الثالث عالمياً في قائمة كبار المقاولين الدوليين

حققت تركيا المركز الثالث في قائمة أكبر 250 مقاول دولي حول العالم لعام 2021 بحسب معلومات الاتحاد التركي للمقاولين.

2021-08-25
875

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها