بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

إقرار منح الجنسية التركية الإستثنائية للأجانب بــ2017

صدر قانون منح الجنسية للأجانب بشكل إستثنائي ليشمل كل من أصحاب الإقامات التركوازية وأصحاب الفوائد المباشرة التي تخدم المصلحة العامة التركية..

4,101
2017-05-15 تاريخ آخر تحديث 2020-04-03

إقرار منح الجنسية التركية الإستثنائية للأجانب بــ2017

أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها ستمنح جنسيَّتها بشكل إستثنائي لكل من يقوم بتقديم فائدة من أجل المصلحة الوطنية التركية عن طريق الإستثمارات الصناعية أو العملية، التقنية، الإقتصادية، الإجتماعية، الرياضية، الثقافية أو الفنية والذين يقومون بتقديم خدمات غير إعتيادية من شأنها تقديم الفائدة العامة للشعب.

يمكن للأجانب وللأشخاص الحاصلين على الحماية الدولية ومالكي البطاقات التركوازية وأزواج هؤلاء الأشخاص وأولادهم القاصرين التقدم من أجل الحصول على الجنسية التركية بشكل إستثنائي.

كما ويمكن منح الجنسية التركية للأشخاص الأجانب الذين يُرى أنَّه من الضروري منحهم الجنسية من أجل الفائدة العامة للشعب.

ولا يستثنى من ذلك منح الجنسية التركية للَّاجئين الذين يتم قبولهم في البلاد بشرط عدم تشكيلهم تهديداً على الأمن الوطني للدولة، وذلك عن طريق الحصول على موافقة وقرار مجلس الوزراء.

هذا كما ودخل قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب في البلاد، حيز التنفيذ، بعد أن نشرته الجريدة الرسمية في تركيا.

ويشترِط القانون أن تكون إستثمارات الأجانب بصندوقي "الإستثمار العقاري" أو "الإستثمار الرأسمالي"، بقيمة 1.5 مليون دولار على الأقل.

كما ينبغي على الأجنبي أن يحافظ على إستثماره في الصندوقين لمدة ثلاث سنوات على أقل تقدير، ليحصل على الجنسية بقرار من مجلس الوزراء التركي.

اخترنا لك
مشروع قناة إسطنبول يرفع أسعار العقارات المحيطة به

منذ وضع مشروع قناة إسطنبول على أجندة الحكومة التركية فإن أسعار العقارات ارتفعت بشكل ملحوظ، لمزيد من المعلومات تابعونا في...

2020-03-31
163
إنجاز المناقصة الأولى لمشروع قناة إسطنبول المائية

في مشروع قناة إسطنبول المائية تم تنفيذ الخطوات الأولى لإنجاز المناقصة في مدينة إسطنبول، ووفقاً للأصول القانونية، تابعوا...

2020-03-30
248
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها