إقرار منح الجنسية التركية الإستثنائية للأجانب بــ2017

2022-06-14

15,256 زيارة

إقرار منح الجنسية التركية الإستثنائية للأجانب بــ2017

أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها ستمنح جنسيَّتها بشكل إستثنائي لكل من يقوم بتقديم فائدة من أجل المصلحة الوطنية التركية عن طريق الإستثمارات الصناعية أو العملية، التقنية، الإقتصادية، الإجتماعية، الرياضية، الثقافية أو الفنية والذين يقومون بتقديم خدمات غير إعتيادية من شأنها تقديم الفائدة العامة للشعب.

يمكن للأجانب وللأشخاص الحاصلين على الحماية الدولية ومالكي البطاقات التركوازية وأزواج هؤلاء الأشخاص وأولادهم القاصرين التقدم من أجل الحصول على الجنسية التركية بشكل إستثنائي.

كما ويمكن منح الجنسية التركية للأشخاص الأجانب الذين يُرى أنَّه من الضروري منحهم الجنسية من أجل الفائدة العامة للشعب.

ولا يستثنى من ذلك منح الجنسية التركية للَّاجئين الذين يتم قبولهم في البلاد بشرط عدم تشكيلهم تهديداً على الأمن الوطني للدولة، وذلك عن طريق الحصول على موافقة وقرار مجلس الوزراء.

هذا كما ودخل قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب في البلاد، حيز التنفيذ، بعد أن نشرته الجريدة الرسمية في تركيا.

ويشترِط القانون أن تكون إستثمارات الأجانب بصندوقي "الإستثمار العقاري" أو "الإستثمار الرأسمالي"، بقيمة 1.5 مليون دولار على الأقل.

كما ينبغي على الأجنبي أن يحافظ على إستثماره في الصندوقين لمدة ثلاث سنوات على أقل تقدير، ليحصل على الجنسية بقرار من مجلس الوزراء التركي.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!