بكين تبدأ التعامل بالليرة التركية

2020-02-10

12,077 زيارة

بكين تبدأ التعامل بالليرة التركية

صرحت بكين ببدء إجراءات التعامل بشكل مباشر بالعملتين الليرة التركية والعملة الصينية "رنمينبي" اعتباراً من الاثنين المقبل.
وأفاد بيان نشر على الصفحة الرسمية لتداول العملات الأجنبية في الصين (سي إف إي تي سي)، أمس الجمعة، أن إجراءات التعامل بشكل مباشر بين عملتي البلدين في أسواق العملات الأجنبية بين البنوك سيبدأ في 12 من الشهر الحالي(الإثنين) بمصادقة البنك المركزي الصيني.
وسيتمكن الأعضاء المتعاملون في سوق العملات الأجنبية بين البنوك، والمؤسسات التعاملَ بشكل مباشر في تعاملاتهم بالليرة التركية و"رنمينبي" الصيني.

وفوض البنك المركزي الصيني منصة تداول العملات الأجنبية في الصين (سي إف إي تي سي)، مسؤولية الدعم التكنولوجي لتسيير الإجراءات المباشرة للتعامل بين الليرة التركية ورنمينبي في السوق بين البنوك.
وستقوم (سي إف إي تي سي)، في كل يوم نشر نظام سعر الصرف بين الليرة التركية ورنمينبي، حيث سيسمح بتقلب سعر الصرف بين العملتين بنسبة 5% بالزيادة والنقصان.
وتهدف هذه الخطوة لتشجيع التجارة والاستثمار بين تركيا والصين، ولتلبية احتياجات المؤسسات الاقتصادية لتخفيض تكاليف تبادل العملات ولتسهيل استخدام العملتين في التجارة والاستثمارات عبر الحدود.
والرنمينبي هو العملة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية الصادرة عن بنك الشعب الصيني، وفي اللغة الصينية تترجم كلمة الرنمينبي حرفياً بأموال الشعب.

الكلمات المفتاحية

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!