أسعار الفلل في تركيا تضاهي مثيلاتها في أوروبا

ازدياد كبير في أسعار الفلل في تركيا بعد ارتفاع الطلب عليها بسبب كورونا، فقد اقتربت أسعار الفلل في تركيا من الفلل الأوروبية، بل تجاوزرتها في بعض الأحيان

أسعار الفلل في تركيا تضاهي مثيلاتها في أوروبا
731
2021-05-27 تاريخ آخر تحديث 2021-05-27

أسعار الفلل في تركيا تضاهي مثيلاتها في أوروبا

أدى تغير معايير شراء العقارات في تركيا خلال مرحلة كورونا إلى زيادة الطلب على العقارات السكنية عموماً والفلل الفاخرة خصوصاً، ونتيجة لذلك كان هناك ارتفاع في أسعار الفلل في تركيا، لتتجاوز في بعض الأحيان أسعار الفلل في أوروبا.

ازدياد الطلب يرفع أسعار الفلل في تركيا

بعد انتشار فيروس كورونا حدث تغير كبير في اتجاهات الطلب في السوق العقارية في تركيا، ويمكن أن نلمس هذا التغيير في سوق العقارات السكنية إلى حد كبير.

ولقد أصبح الراغب في شراء منزل يبحث عن الشروط الصحية في منزله الجديد، كأن يكون في مجمع أو بناء غير مكتظ بالسكان، أو حتى خارج المدينة أو على أطرافها، وأن تتوفر فيه المعايير الصحية، كوجود الحدائق والشرفات التي تؤمن التهوية الجيدة.

ومع هذه التغيرات برزت الفيلات كواحد من أهم الخيارات، التي يبحث عنها الراغبون في اقتناء منزل للسكن أو الاستثمار، وشهدت السوق العقارية التركية زيادة كبيرة في الطلب على فلل للبيع في تركيا، مما أدى إلى زيادة أسعارها بشكل كبير.

أسعار الفلل في تركيا

أسعار الفلل في تركيا تضاهي أسعار الفلل في أوروبا

ورد في خبر نشرته الصحيفة العقارية التركية (Emlak Gündemi): بعد قرارات الحظر والتقييد التي صدرت في بداية انتشار جائحة كورونا، شهدت السوق العقارية زيادة كبيرة في الطلب على الفيلات، وبشكل خاص الفيلات الموجودة في أطراف المدن وأريافها.

وكذلك ازداد الطلب على الفلل المطلة على البحر، وبدأ الناس وبشكل خاص في المدن الكبرى بالبحث عن فيلات مناسبة في أطراف المدن وأريافها وفي المناطق السياحية، من خلال التواصل مع مكاتب وشركات الوساطة العقارية، أو من خلال البحث عبر شبكة الانترنت.

يمكنكم من خلال امتلاك العقارية تملك فلل فاخرة، وفقاً للمواصفات والمعايير التي تطلبونها، ومناسبة للشروط الصحية التي تقي من انتشار فيروس كورونا، وتضمن قضاء عطلة آمنة بعيدة عن كل المخاطر الصحية.

وبدأ الطلب على هذه الفلل يزداد شهراً بعد شهر، مما أدى إلى تفاوت كبير بين الطلب والمخزون العقاري من الفلل، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع كبير وغير مسبوق في أسعار الفلل، وبشكل الخاص المستقلة منها والقريبة من الشواطئ في المناطق السياحية.

فلل للبيع في تركيا

ولقد بلغ السعر المتوسط لفيلا مستقلة بمساحة مجملة (مع حديقتها) 400 متر مربع ما بين 1.75 مليون ليرة تركية و6 ملايين ليرة تركية.

وقد ضاهى متوسط أسعار الفلل الفاخرة في تركيا أسعار الفيلات في مدن عالمية، ذات شهرة عالية، كمدينة برشلونة الإسبانية ذات الشهرة السياحية العالمية، حيث يبلغ متوسط سعر فيلا بمساحة 400 متر مربع فيها ما يعادل 1.5 مليون و8 مليون ليرة تركية. وكذلك متوسط السعر للفيلا نفسها في مدينة كان الفرنسية الذي تتراوح قيمته ما بين 1.5 مليون و15 مليون ليرة تركية.

في هذا السياق قال السيد ذو الفقار سوي فورال، رئيس اتحاد المستشارين العقاريين في إسطنبول في تصريح له نشره الخبر المذكور:

"بعد التغييرات التي طرأت بسبب انتشار فيروس كورونا، شهدنا إقبالاً كبيراً من قبل الأثرياء في المدن الكبرى، وعلى رأسها إسطنبول، على الفيلات الموجودة في المناطق السياحية، وقد أدى هذا الأمر إلى ارتفاع كبير في الأسعار، حتى قاربت أسعار الفلل في العديد من المدن الأوروبية، وتجاوزتها".

إقرأ أيضاً عن : أسعار الفلل في تركيا

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: emlakgundemi.com.tr

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
مبيعات شقق الأجانب في تركيا ترتفع بنسبة 106%

تعرف بالتفصيل على الجنسيات الأكثر شراءً للشقق السكنية في تركيا خلال شهر مايو/ أيار 2021 وفقاً لهيئة الإحصاء التركية (TÜİ...

2021-06-17
344
أسعار الشقق السكنية في إسطنبول 2021 | تعرف على أغلى أحياء المدينة

تعرفوا على أسعار الشقق السكنية في اسطنبول ذات القيمة الاستثمارية المرتفعة، وأسعار الإيجارات في بعض أحيائها 

2021-06-16
804
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها