الكشف عن الخط الذي سيغطيه مترو مطار إسطنبول

2020-02-13

11,695 زيارة

الكشف عن الخط الذي سيغطيه مترو مطار إسطنبول

تبنَّت وزارة الاتصالات والمواصلات والنقل البحري التركي، مهمة إنشاء مشروع خط مترو مطار إسطنبول المزمع إنشاؤه، ولقد تم تعميم قرار تبني الوزارة المذكورة لمهمة إنشاء المشروع في الجريدة الرسمية.

وحسب الجريدة سيمر خط المترو، الذي سيسهل عمليات النقل والمواصلات من وإلى مطار إسطنبول الثالث، بستة مناطق "أقضية" وهي شيشلي وكاغدخانة وأيوب وأرناؤوط كوي وباشاك شهير وكجوك تشكمجة، كما أنّه سيتكون من 13 محطة منتشرة على هذه المناطق، وسيبلغ طول الخط حوالي 66 كيلومتر، 33 كيلومتر منها يمتد من منطقة "غيرت تبة" بتجاه المطار، و33 كيلومتر منها من المطار بتجاه منطقة هالكالي، وسيبلغ مجموع التكلفة المالية للمشروع حسب الجريدة 4 مليار و845 مليون ليرة.

وحسب الجريدة الرسمية سيتم إنشاء المرحلة الأولى من خط المترو، والذي سيتكون من 7 محطات، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2016 -2018، أمّا المرحلة الثانية من الخط، والتي ستتضمن 6 محطات، سيتم إنشاؤه خلال الفترة الممتدة بين عامي 2018 – 2021.

وبذلك ستنخفض مدة التنقل بين مركز المدينة ومطار إسطنبول الثالث بعد الانتهاء من المشروع إلى 30 دقيقة، وستكون محطات الخط بالتسلسل التالي: غيرت تبة، كاغد خانة، كمر بورغاز، كوك ترك، إحسانية، مطار إسطنبول الثالث 2، مطار إسطنبول الثالث 1، أرناؤوط كوي 1، أرناؤوط كوي 2، كايا شهير متروكنت، أولمبياد كوي، ملعب هالكالي، هالكلي.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!