مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

الكشف عن الخط الذي سيغطيه مترو مطار إسطنبول

تبنت وزارة الاتصالات والمواصلات والنقل البحري التركي، مهمة إنشاء مشروع خط مترو مطار إسطنبول المزمع إنشاؤه، ولقد تم تعميم قرار تبني الوزارة..

2,702
2016-09-06 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

الكشف عن الخط الذي سيغطيه مترو مطار إسطنبول

تبنَّت وزارة الاتصالات والمواصلات والنقل البحري التركي، مهمة إنشاء مشروع خط مترو مطار إسطنبول المزمع إنشاؤه، ولقد تم تعميم قرار تبني الوزارة المذكورة لمهمة إنشاء المشروع في الجريدة الرسمية.

وحسب الجريدة سيمر خط المترو، الذي سيسهل عمليات النقل والمواصلات من وإلى مطار إسطنبول الثالث، بستة مناطق "أقضية" وهي شيشلي وكاغدخانة وأيوب وأرناؤوط كوي وباشاك شهير وكجوك تشكمجة، كما أنّه سيتكون من 13 محطة منتشرة على هذه المناطق، وسيبلغ طول الخط حوالي 66 كيلومتر، 33 كيلومتر منها يمتد من منطقة "غيرت تبة" بتجاه المطار، و33 كيلومتر منها من المطار بتجاه منطقة هالكالي، وسيبلغ مجموع التكلفة المالية للمشروع حسب الجريدة 4 مليار و845 مليون ليرة.

وحسب الجريدة الرسمية سيتم إنشاء المرحلة الأولى من خط المترو، والذي سيتكون من 7 محطات، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2016 -2018، أمّا المرحلة الثانية من الخط، والتي ستتضمن 6 محطات، سيتم إنشاؤه خلال الفترة الممتدة بين عامي 2018 – 2021.

وبذلك ستنخفض مدة التنقل بين مركز المدينة ومطار إسطنبول الثالث بعد الانتهاء من المشروع إلى 30 دقيقة، وستكون محطات الخط بالتسلسل التالي: غيرت تبة، كاغد خانة، كمر بورغاز، كوك ترك، إحسانية، مطار إسطنبول الثالث 2، مطار إسطنبول الثالث 1، أرناؤوط كوي 1، أرناؤوط كوي 2، كايا شهير متروكنت، أولمبياد كوي، ملعب هالكالي، هالكلي.

اخترنا لك
مطار إسطنبول يزداد تألقاً: افتتاح مدرج جديد ومسجد ودار ضيافة

بحضور رئيس الجمهورية التركية تم افتتاح مراسم المدرج الثالث لمطار إسطنبول، تعرفوا أيضاً على دار الضيافة والمسجد الضخم في...

2020-06-16
314
إرشادات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في الطائرات والمطارات

تعرف على أهم التوصيات التي يذكرها خبراء الطيران لتجنب الإصابة بفيروس كورونا على متن الطائرات والمطارات، التفاصيل على صفح...

2020-06-11
400
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها