توقعات بنمو الاقتصاد التركي 5% خلال 2021

2021-06-01

10,265 زيارة

توقعات بنمو الاقتصاد التركي 5% خلال 2021

تعتبر تركيا من الدول القليلة التي تمكنت من التعامل مع الانكماش في العام 2020 ، وذلك على الرغم من انتشار وباء كورونا، و تشيد رويترز بقوة الاقتصاد التركي وتتوقع نموه بنسبة 5% في العام 2021.

توقع بتحقيق الاقتصاد التركي نمواً خلال العام 2021 

بعد نمو متوقع بنسبة 6.7٪ في الربع الأول من العام الحالي، هناك توقعات بنمو الاقتصاد التركي بنسبة 5.5٪ في نهاية هذا العام، حسب استطلاع أجرته وكالة رويترز، ليعود بذلك إلى النمو بعد عمليات الإغلاق الوبائي، التي حرصت على تجنب القطاعات الرئيسية.

وبحسب توقعات 13 خبيراً اقتصادياً، فمن المنتظر أن يحقق الاقتصاد التركي 2021 نمواً يتراوح من 4.5٪ إلى 7٪ للعام بأكمله، في حين كان متوسط التقدير أعلى من 4.5٪ في استطلاع فبراير للربع الأول، فيما تراوحت توقعات 14 خبيراً اقتصادياً من 5٪ إلى 7.5٪.

ومن المتوقع، وفقاً للاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع، أن يتباطأ النشاط الاقتصادي في الربع الثاني بسبب تشديد الأوضاع المالية، والإغلاق الكامل المفروض في النصف الأول من مايو.

في الجهة المقابلة من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي، بسبب الانكماش الحاد العام الماضي، عندما أدت التداعيات الأولية لفيروس كورونا إلى انكماش بنسبة 10.3٪ في الربع الثاني.

عرف الاقتصاد التركي نمواً بمعدل 1.8٪ فقط العام الماضي، و0.9٪ في العام 2019، بانخفاض كبير عن متوسط النمو خلال العقدين الماضيين والذي وصل إلى 5%.

يذكر أن تركيا واحدة من الدول القليلة على مستوى العالم، التي تجنبت الانكماش في عام 2020 على الرغم من وباء كورونا، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تضاعف الإقراض تقريباً من قبل البنوك الحكومية لمواجهة موجة الفيروس الأولية.

ومن المنتظر أن يعلن معهد الإحصاء التركي معلومات عن مستقبل الاقتصاد التركي، تخص بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في 31 مايو الجاري.

الاقتصاد التركي

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!