تشجيع على استخدام الطاقة الشمسية في العقارات التركية

تشهد سوق العقارات في تركيا تحولاً كبيراً في الوقت الراهن من ناحية استخدام تقنيات الطاقة المستدامة والقابلة للتجدد...

تشجيع على استخدام الطاقة الشمسية في العقارات التركية
10,804
2017-07-26 تاريخ آخر تحديث 2020-02-12

تشجيع على استخدام الطاقة الشمسية في العقارات التركية

تشهد سوق العقارات في تركيا تحولاً كبيراً في الوقت الراهن من ناحية استخدام تقنيات الطاقة المستدامة والقابلة للتجدد. حيث قامت الحكومة التركية بإجراء حزمة كبيرة من الإصلاحات من أجل التشجيع على استخدام الطاقة البديلة في المساكن العقارية التي يتم بناءها في الوقت الراهن.

وكانت الحكومة قد قامت بإصدار قانون جديد من شأنه التشجيع على استخدام الطاقة الشمسية من أجل توليد الكهرباء في المباني. وسوف تكون هذه الطاقة متاحة مجاناً بشكل كامل من أجل هذه المباني ولن تتلقى الدولة أية ضريبة أو نسبة عليها.

كما و سيمكن القيام ببيع الفائض من الطاقة الكهربائية التي سيتم توليدها إلى الشبكة مرة اخرى بغية الحصول على عائد استثماري من أجل تلافي مصاريف البنية التحتية اللازمة من اجل تأسيس نظام توليد الطاقة الكهربائية من أشعة الشمس.

هذا وكانت قد قامت تركيا مؤخرا بتفعيل العديد من  المشاريع من أجل إنتاج الطاقة الكهربائية من أشعة الشمس. وتدعم تركيا كل مشاريع الطاقة المستدامة التي تعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الهيدروليكية والطاقة النووية حتى يتم الاستغناء تماماُ عن الارتباط بالطاقة القادمة من الدول الاخرى.

وتتجه وزارة الطاقة والثروات الطبيعية في تركيا بشكل قوي من 10أجل تشجيع المشاريع العقارية الجديدة في تركيا في الحصول على الطاقة من المصادر الصديقة للبيئة، وخاصة من الشمس وذلك لأن اشعة الشمس هي مصدر نظيف للكهرباء وصديق للبيئة كما ويشكل فرصة من أجل التخلص من الأرتباط بالاسواق الخارجية للطاقة في المستقبل.

وتشجع الوزارة المشاريع العقارية الجديدة في تركيا على تركيب واستخدام هذه الأنظمة التي باتت في متناول الجميع في الوقت الراهن. حيث كان في الماضي استخدام أشعة الشمس فى إنتاج الكهرباء صعباً و مكلفاً بسبب التكلفة العالية للبنية التحتية، ولكن تكلفة تركيب هذه الأنظمة أصبحت بالفعل فى متناول يد الطبقة المتوسطة في هذه الفترة.

وتعتبر الطاقة الشمسية مثالية في المناطق النائية أيضا. حيث أن تكلفة إنتاج الكهرباء وإيصاله الى هذه المناطق عن طريق الشبكات التقليدية يكون امراً مكلفا للغاية. إلا أن الطاقة الشمسية لا تحتاج الى إنشاء بنية تحتية و مد الكابلات من أجل إيصال الطاقة الكهربائية إلى هذه المناطق.

المصدر: املاك خبر درغيسي

كلمات مفتاحية
تركيا عقارات استثمارات
اخترنا لك
الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني في تاريخ تركيا

الرئيس التركي يعلن عن أكبر مشروع سكني عقاري في تاريخ تركيا خلال خطاب ألقاه في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة

2022-09-14
3,032
هيئة الإحصاء التركية: ارتفاع تكاليف الإنشاء في تركيا بنسبة 107%

زيادة في تكاليف الإنشاء في تركيا بمعدل 107% خلال شهر حزيران/يونيو من العام الحالي وفقاً للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء...

2022-08-26
2,350

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها