تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج

خدمة جديدة تسهل عملية شراء عقار في تركيا من الخارج، عبر 12 ممثلية افتتحتها وزارة البيئة والتخطيط العمراني، تضمن تسجيل الطابو نظامياً دون سفر إلى تركيا.

تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج
7,898
2020-10-27 تاريخ آخر تحديث 2020-11-04

تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج

خدمة جديدة عملت عليها الحكومة التركية وأولتها اهتماماً خاصاً، بهدف تسهيل عملية التملك العقاري على الأراضي التركية للراغبين بالتملك من خارجها.

وبعد القرار الصادر في الشهر الثامن من العام الفائت 2019 بافتتاح مكاتب تمثيل عقاري لتركيا في خمس دول، بينها دول عربية، للراغبين بـ شراء عقار في تركيا من خارجها، جاء القرار الجديد بزيادة عدد الممثليات العقارية في الخارج.

12 ممثلية عقارية لتركيا في 10 دول أجنبية

اعتماداً على نظام تسجيل الطابو المؤتمت، والتطور البنيوي الذي طال هذا القطاع المهم، أضحت عملية تسجيل العقارات المتملَّكة في تركيا من السهولة والدقة بمكان.

وبفضل ممثليات التسجيل العقاري التي افتتحتها حكومة أنقرة في الخارج مع تنامي أعداد المقبلين على التملك العقاري في تركيا خلال الأعوام الأخيرة، أُتيحت إمكانية تسجيل العقارات التي يتملكها الأجانب في تركيا دون القدوم إليها، وذلك عبر الممثليات الموجودة ضمن القنصليات التركية في تلك البلدان.

شراء عقار في تركيا

حيث أطلقت وزارة البيئة والتخطيط العمراني، مشروعاً لافتتاح ممثليات للتسجيل العقاري/ سجل الطابو التركي، في عدد من الدول، وذلك عبر 12 ممثلية ضمن 10 دول، تشمل كلاً من بلجيكا وأذربيجان وفرنسا وعدة بلدان عربية، تتيح للأجانب والمغتربين الأتراك القيام بعمليات بيع وشراء العقارات وتسجيلها نظامياً دون الحاجة للسفر إلى تركيا.

وحسب ما أوردته شبكة الأناضول نقلاً عن مصدر في وزارة البيئة والتخطيط العمراني، أن أول عملية بيع في الخارج بهذه الطريقة، قد تمت في القنصلية العامة ببرلين بشكل متكامل بتاريخ 22 نيسان/إبريل 2020، وكانت الصفقة قد جرت بين مغترب تركي ومواطن في ولاية قونية.

كما تبعها عمليات بيع وشراء للعديد من العقارات في تركيا، بين مواطنين وأجانب في الخارج من دول عدة.

ومن المتوقع أن تلعب هذه الممثليات دوراً واضحاً في زيادة الإقبال على شراء عقار في تركيا وبيعه من قبل الأجانب، لما تنطوي عليه هذه الآلية الجديدة من تسهيلات كبرى أثناء تداول السلع العقارية في تركيا من الخارج.

 

لمزيد من الفائدة، اقرأ أيضاً: «تملك العقار وأنت في الدار | أسلوب جديد للتملك العقاري»

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!
اخترنا لك
الإعلان عن المخطط الإعماري للمدينة المجاورة لقناة إسطنبول الجديدة

تم الكشف عن المخطط الإعماري للمدينة المجاورة لمسار قناة إسطنبول، بسعة إجمالية لـ 500 ألف نسمة، وكثير من المرافق السياحية...

2021-07-09
1,104
برعاية امتلاك العقارية | رابطة الترويج العقاري تطلق خطتها الاستراتيجية حتى 2025

برعاية من امتلاك العقارية العضو المؤسس في رابطة الترويج العقاري في الخارج، أعلنت الرابطة عن خطتها الاستراتيجية للوصول بم...

2021-07-07
874

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها