ازدياد الإقبال من السعودية على السياحة العلاجية في تركيا

السعوديون يتصدرون الأجانب في الإقبال على السياحة العلاجية في تركيا خلال مرحلة ما بعد كورونا، وفقاً لجامعة غيليشيم التركية.

ازدياد الإقبال من السعودية على السياحة العلاجية في تركيا
607
2022-06-10 تاريخ آخر تحديث 2022-06-14

ازدياد الإقبال من السعودية على السياحة العلاجية في تركيا

أعلنت جامعة إسطنبول غيليشيم التركية، في بيان لها أن المواطنين السعوديين من أكثر الأجانب المقبلين على السياحة العلاجية في تركيا، خلال مرحلة ما بعد وباء كورونا.

طب العيون أولاً:

وأضافت الجامعة، أن من يرتادون تركيا في إطار السياحة العلاجية، أكثرهم يأتون لإجراء عمليات أو إجراءات طبية خاصة بالعيون.

وأفاد البيان أن من أبرز الأسباب التي تدفع الأجانب للمجيء إلى تركيا من أجل السياحة العلاجية، هي جودة الخدمات المقدمة في هذا المجال، مع الأسعار المناسبة، والبنية التحتية المتطورة.

ونقل البيان عن الأكاديمية أوزجليك هبار قولها: إن الراغبين في إجراء عمليات وإجراءات طبية خاصة بالعيون، يتصدرون قائمة القادمين إلى تركيا بهدف السياحة العلاجية.

وأكدت هبار قدوم أجانب آخرين بهدف إجراء عمليات زراعة شعر وتجميل الأسنان وعمليات تجميلية أخرى، وعمليات أطفال الأنبوب وعلاج العقم، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

السياحة العلاجية في تركيا

ازدياد الإقبال من السعودية:

وأوضحت الأكاديمية التركية أن مواطني ألمانيا وروسيا وإيران وبريطانيا والدول العربية، يتصدرون قائمة الأجانب الأكثر زيارة لتركيا بهدف السياحة العلاجية.

ونوهت إلى أنه وبعد وباء كورونا، ازداد عدد القادمين إلى تركيا من السعودية، ودول الشرق الأوسط والجمهوريات التركية، وذلك بهدف السياحة العلاجية أيضاً.

واختتمت بالإشارة إلى أن تركيا تهدف إلى تحقيق عائدات بقيمة 2.5 مليار دولار من السياحة العلاجية بحلول عام 2023.

تقد م تركيا:

يذكر أن حجم السوق العالمي للسياحة العلاجية وصل مؤخراً إلى 100 مليار دولار سنوياً، مع إنفاق المستهلكين بمتوسط ​​يقدر بـ 10.000 دولار للفرد.

وتشمل خدمات الصحة العلاجية صحة الأسنان، وزراعة الشعر، وزيارة المنتجعات الحرارية، وكذلك إجراء الجراحات التجميلية.

هذا، واحتلت تركيا موقع الصدارة في السياحة العلاجية بأسعار تنافسية، ومعدلات تشغيل ناجحة، بالإضافة إلى تراثها الغني كوجهة ثقافية للسياح، حيث تقدم خدمات طبية لنحو 1.2 مليون سائح من أوروبا فقط.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
ترك برس
اخترنا لك
السياحة الحلال في تركيا | واقعها الحالي وآفاقها المرتقبة

مع اهتمام فئة كبيرة من السياح اليوم بمفهوم السياحة الحلال يتجدد الحديث عن أهم المعطيات والإحصائيات حول هذا الموضوع، وتوج...

2020-03-18
12,077
افتتاح طريق مرمرة الشمالي أهم الطرق الدولية في تركيا

وفر افتتاح الجزء الثاني من طريق مرمرة الشمالي للمسافرين السرعة في رحلاتهم وتنقلاتهم، ضمن مشروع ضخم وصلت قيمته الاستثماري...

2020-03-10
13,239

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها