شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

قناة إسطنبول: مشروع العصر في تركيا

قناة إسطنبول المائية مشروع العصر الناجح في تركيا، يربط بحر مرمرة بالبحر الأسود ويزيل الأخطار المتعلقة بحركة الملاحة البحرية على مضيق البوسفور

3,647
2019-12-25 تاريخ آخر تحديث 2020-04-03

قناة إسطنبول: مشروع العصر في تركيا

قناة إسطنبول ستكون مشروعاً ناجحاً على مستوى العالم، وسيضفي مزيداً من الجمال، وسيعود بالنفع الكثير على مدينة إسطنبول، هذا ما أكده رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في إحدى المناسبات العالمية. 

 

قناة إسطنبول

قناة إسطنبول: فرصة استثمارية جديدة

أكد السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية في خطاب ألقاه في إحدى المناسبات العالمية قبل أيام، أن قناة إسطنبول المائية ستكون مشروعاً يضفي رونقاً جميلاً على مدينة إسطنبول، حيث قال في خطابه:

نؤمن أن مشروع قناة إسطنبول سيقدم للمدينة الكثير من الفوائد على الصعيد البيئي. وسيرفع عنها الأخطار التي تحدق بها، والتي تتعلق بحركة الملاحة في مضيق البوسفور، وسيضفي على جمالها مزيداً من الألق والرونق.  

وفي رده على أجوبة الصحفيين في مؤتمر صحفي عقده بعد الخطاب، قال أردوغان رداً على سؤال يتعلق بانتقادات تخص المشروع، منها ما يقول إن مشروع قناة إسطنبول سيخل بتوازن الأملاح في مياه البحر، وأن عمليات الحفر ستحدث خللاً جيولوجياً يزيد من أخطار الزلزال.

علينا أن نسأل هؤلاء أولاً: ما هي الأبحاث التي قاموا بها حتى خلصوا إلى مثل هذه النتائج؟ بالنسبة لموضوع الملوحة؛ إن الجمع بين مياه البحر المتوسط وبحر مرمرة، سننتج مياه نسبة ملوحتها هي المتوسط بين النسبتين، وذلك حسب مبدأ الأواني المستطرقة.  

وقد أشار أردوغان في حديثه إلى حوادث اصطدامات السفن التي حدثت في مضيق البوسفور من قبل، منوهاً أنها كثرت في السنوات الأخيرة بسبب الازدحام. مما يجعل القناة حلاً عاجلاً لمشاكل الملاحة التي تحدث بسبب الازدحام.

 

مشروع قناة إسطنبول

وأضاف أردوغان قائلاً: لنفكر في الأمر قليلاً، إن العالم كله يستخدم مضيق البوسفور للعبور، ونحن لا نحقق أي فائدة من ذلك، لكن الأمر لن يكون كذلك في قناة إسطنبول، بل ستكون لنا استثماراً مثل قناة السويس، وغيرها من القنوات التي يملك أصحاب الاستثمار حقوقاً خاصة بهم.

بالإضافة أن هاجس القلق من الحوادث سينتهي، كذلك هذا العمل سيكون له جانب جمالي عظيم في تطور السياحة في تركيا، فمع قناة إسطنبول المائية سنضفي على إسطنبول المميزة بجمالها مزيداً من البهاء.

قناة إسطنبول المائية: مشروع ناجح على مستوى العالم

في كلمة ألقاها السيد محمد جاهد تورهان وزير المواصلات والبنية التحتية التركي في إطار الاجتماع الدوري لاتحاد أصحاب ومدراء شركات الإنشاء في تركيا İNTES الذي عقد في أنقرة منذ أيام، قال: الوزير تورهان:

إن التحضيرات النهائية للبدء بالعمل بمشروع قناة إسطنبول على وشك الانتهاء، تفصلنا أيام قليلة عن البدء بهذا المشروع، الذي سيكون رديفاً لمضيق البوسفور، وسيوفر مزيداً من الأمان للبضائع والأرواح، من خلال تقليل ازدحام العبور في المضيق.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : إملاك كوليسي + الأناضول + أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
تسجيل أرقام تاريخية في مبيعات العقارات في تركيا

شهدت مبيعات العقارات في تركيا تسجيل أرقام تاريخية بعد تجاوز عدد مبيعات العقار عتبة 300 ألف عقار خلال شهر أب من العام الح...

2020-09-14
235
المبيعات العقارية في إسطنبول: زيادة فوق الضعفين في شهر واحد

ارتفاع المبيعات العقارية في إسطنبول بشكل متسارع بعد عودة الحياة تدريجياً إلى سابق عهدها قبل كورونا، مع زيادة في أسعار قط...

2020-07-27
653
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها