مركز اسطنبول المالي ينطلق في منتصف 2022 بمشاركة خليجية وعربية

2021-11-01

11,238 زيارة

مركز اسطنبول المالي ينطلق في منتصف 2022 بمشاركة خليجية وعربية

مركز إسطنبول المالي الذي يمتلك موقعاً استراتيجياً مهماً في مدينة إسطنبول، سيلعب دوراً مهماً في مجال التمويل على الصعيدين الإقليمي والدولي، تابعوا التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

مركز إسطنبول المالي سينطلق في منتصف العام 2022

أفاد رئيس مكتب التمويل في رئاسة الجمهورية التركية السيد كوكسل آشان أن مركز إسطنبول المالي سينطلق بشكل جزئي في منتصف العام 2022، بمشاركة العديد من شركات التمويل في دول الخليج.

وفي لقاء صفحي مع وكالة الأناضول، ذكر آشان أن مشروع مركز إسطنبول المالي سيضطلع بدور مهم في مجال التمويل على الصعيدين الإقليمي والدولي، لأنه يمتلك موقعاً استراتيجياً مهماً في مدينة إسطنبول.

كما سيوفر مركز إسطنبول المالي الذي يعد مركزاً مهماً لشركات التمويل في المنطقة امتلاك مقرات في إسطنبول، لجميع الشركات العريقة بما في ذلك المؤسسات المالية.

مركز إسطنبول المالي

قانون خاص لمركز إسطنبول المالي

ويتجلى الدور المهم لمركز إسطنبول المالي في مجال التمويل على الصعيدين الإقليمي والدولي، من خلال الموقع المركزي الذي تتميز بها تركيا عموماً وإسطنبول خصوصاً على الخارطة العالمية، حيث تتوسط تركيا دول البلقان والجمهوريات التركية، وعلى مقربة من الدول العربية وشمال إفريقيا.

ولقد ركز آشان على ضرورة وجود قاعدة قانونية لتكون الركيزة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في هذا المركز، وإنشاء بنية تحتية تشريعية جيدة وشاملة في مجال التمويل التشاركي، ليسهّل من عملية دعوة المستثمرين الدوليين، ولتتحول المنطقة إلى مركز جذب في مجال التمويل التشاركي (بدون فائدة).

وأضاف آشان أنه من الأفضل إنشاء قاعدة قانونية منفصلة، تنظم مجال التمويل التشاركي فقط، حيث قال في هذا السياق:

"بصفتي رئيس وكالة التنظيم والرقابة المصرفية، ورئيس مكتب التمويل في رئاسة الجمهورية التركية، أشارك في الدراسات القانونية المتعلقة بهذا الموضوع، وأتوقع أن يتم إدراج التعديلات التشريعية ذات الصلة على جدول أعمال البرلمان".

وأردف بأن مركز إسطنبول المالي سيمتلك قانونه الخاص، فمقترح هذا القانون مطروح على جدول أعمال مجلس النواب (البرلمان)، الذي سيقوم بإجراء النقاشات اللازمة في هذا الصدد قريباً.

ومن أهم الموضوعات التي يتناوله مقترح القانون كيفية إدارة مؤسسة التمويل الدولية، وأنواع الاستثناءات والحوافز، والخدمات المتاحة، إضافة إلى الهيكلية الإدارية.

وفيما يتعلق بتاريخ انطلاق الأنشطة في مركز إسطنبول المالي، فقد تم تحديد منتصف العام 2022 موعداً لافتتاح جزء مهم من مركز إسطنبول المالي، ومن المنتظر أن يبدأ العمل من هذا المركز بحلول نهاية هذا العام بعد إتمام جاهزية مقره.

تعرف على أحد أهم مشاريعنا والواقع بالقرب من مركز اسطنبول المالي "فينانس - مدينة المال IMT - 407"

مشروع مركز اسطنبول المالي

مركز إسطنبول المالي نقطة استقطاب للمستثمرين

ولقد أبدى كثير من المستثمرين الدوليين اهتماماً بالغاً في مركز إسطنبول المالي، لاسيما بعد البدء بأعمال البناء الخاصة في هذا المركز، الذي استقطب العديد من القطاعات إلى المنطقة.

وبعد إجراء العديد من الاجتماعات المختلفة مع مسؤولي التمويل في منطقة الخليج، ذكر السيد آشان أن عدداً كبيراً من شركات التمويل في دول الخليج أعربت عن عزمها المشاركة في مركز إسطنبول المالي وافتتاح مكتب لها في هذا المركز.

وأشار إلى موقع المركز الاستراتيجي بقوله: "إسطنبول تمتلك موقعاً جغرافياً فريداً يتوسط بين أوروبا وروسيا والجمهوريات التركية وشمال إفريقيا ودول الخليج، هذا الموقع يجعل من المدينة محط أنظار المستثمرين".

عرض الكل

عرض الكل

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

إنشاء مركز للتحكيم الإسلامي

وأكد آشان إلى أن القائمين على مركز إسطنبول المالي يعملون على إنشاء "مركز للتحكيم الإسلامي" للمرة الأولى، خاصة أن التحكيم من أهم القضايا بالنسبة للمستثمرين الأجانب، في إشارة منه أن تركيا تمتلك قاعدة قانونية مهمة ومحاكم متخصصة.

كما لفت الانتباه إلى أن المركز سيحتوي على برنامج للمواهب والشهادات بغرض "المشاركة في تنمية الشباب"، ما سيزيد من إمكانات الموارد البشرية في نظام التمويل التشاركي.

اسطنبول

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!