إفتتاح نفق أركاناك الضخم

إفتتاح نفق أركاناك الضخم

: 2017-06-02

: 646

+ تغير حجم الخط -

شارك وزير التجارة والجمارك التركية "بولانت توفنكجي" في إفتتاح نفق "أراكاناك" والذي ألقى كلمةً خلال إفتتاحه قال فيها "دخلت تركيا إلى عام 2017 بشكل قوي، وستستمر الإستثمارات الضخمة فيها بشكل سريع" ويعتبر هذا النفق ثورة في تاريخ تركيا المعاصر، حيث كان في الماضي يتم إنشاء نفق واحد فقط في عشرات السنوات، ولكن بات في الوقت الراهن من الممكن إنهاء مشاريع كبيرة للغاية خلال فترة وجيزة مثل 14 سنة.

وتستمر الحكومة التركية بالقيام بالإستثمارات الضخمة في سائر أنحاء البلاد، حيث قامت مؤخراً بإفتتاح نفق أركاناك الذي تم العمل فيه في عام 2011 والذي يربط شرق الأناضول بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

ويعتبر هذا النفق واحداً من أهم المشاريع على صعيد الطرق البرية التركية والذي تم بناءه في منطقة جبلية صعبة للغاية وبإستخدام أحدث التقنيات الموجودة في هذا المجال، وإستمر المشروع 6 سنوات بسبب بعض المصاعب.

ومن الجدير ذكره أنَّ تركيا تمكنت خلال آخر 14 سنة من بناء أنفاق بطول 300 كم بالإضافة إلى الآلف الكيلو مترات من الطرق السريعة الحديثة التي تليق بتركيا والتي تعتبر الجسر الواصل بين آسيا وأوربا.

وتحتل تركيا مرتبة هامة للغاية على الصعيد العالمي، حيث يمكن الوصول منها إلى معظم أنحاء العالم بكل سهولة، إذ يستطيع الشخص من خلال إستقلال طائرة من تركيا التوجه إلى العديد من الدول العالمية خلال مدة من 3-4 ساعات بشكل سريع للغاية والوصول إلى أكثر من 2 مليار شخص بشكل سهل.

المصدر: خبرلر

: 2017-06-02

: 646

+ تغير حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us