قفزة نوعية في أسعار الأراضي قرب قناة إسطنبول

2020-04-10

10,947 زيارة

قفزة نوعية في أسعار الأراضي قرب قناة إسطنبول

في تقييمٍ قامت به السيدة "زحل بال صارى" نائبة المدير العام لشركة "إيفا Eva" للتقييم العقاري، حول أثر المشاريع العملاقة في أسعار العقارات في إسطنبول، أكدت فيه أنّ أسعار الأراضي الإعمارية الواقعة على طريق قناة إسطنبول تشهد ارتفاعاً هائلاً.

وأشارت السيدة بال صارى إلى أنّ القناة المزمع إنشاؤها في الجانب الأوربي من المدينة، والتي ستربط بين البحر الأسود وبحر مرمرة، سيبلغ طولها 43 كيلومتر وعرضها 400 متر، بينما سيبلغ عمقها 25 متر، وسيتم تصميمها بشكل يتيح استخدامها في عبور السفن والحاملات العملاقة، ومن المحتمل أن يحال المشروع إلى الجهات التنفيذية ويبدأ العمل بإنشائها خلال هذا العام.

كما سيتم إنشاء مدينتين جديدتين بحوالي 500 ألف نسمة على طرفي القناة، وبفضل هذه القناة ستتحول إسطنبول إلى مدينة مكونة من جزيرة وشبه جزيرتين، ومن المنتظر أن يتم تحديد ارتفاع الأبنية في هاتين المدينتين بـــ 6 طوابق.

وقامت "بالصاري" بتقييم مراحل مشروع قناة إسطنبول، مؤكدةً أنَّه كلما ازدادت مراحل المشروع بالوضوح، كلما ازدادت أسعار الأراضي الإعمارية في المناطق التي من المتوقع أن تمر منها القناة، ومن أبرزها خط كوجك تشكمجة – باشاك شهير – أرناؤوط كوي، والتي قد شهدت ارتفاعاً كبيراً ما بين ضعفين وأربعة أضعاف خلال العام الأخير.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!